أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس يناير 26, 2017 1:19 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: إسرائيل تنتهي من اختبار منظومة "مقلاع داود" للدفاع الصاروخي


إسرائيل تنتهي من اختبار منظومة "مقلاع داود" للدفاع الصاروخي


بسم الله

إسرائيل تنتهي من اختبار منظومة "مقلاع داود" للدفاع الصاروخي



رويترز : المعرفة للدراسات

من أوري لويس

القدس (رويترز) - قالت وزارة الدفاع يوم الأربعاء إن إسرائيل أكملت بنجاح اختبارات على نسخة متطورة من منظومة لإعتراض الصواريخ المتوسطة المدى التي تطورها بالاشتراك مع الولايات المتحدة.

والمنظومة مصممة لإسقاط صواريخ يتراوح مداها من 100 إلى 200 كيلومتر -مثل تلك التي في ترسانة جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران والتي خاضت آخر حرب ضد إسرائيل في عام 2006- أو طائرات أو صواريخ كروز على ارتفاعات منخفضة.

وقال مسؤول بالوزارة إنه جرى الانتهاء من اختبار نسخة أولية من "مقلاع داود" في ديسمبر كانون الأول 2015 وجرى تسليمها لسلاح الجو الإسرائيلي لكن لم يعلن بعد عن تشغيلها.

وتتولى شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتطورة الإسرائيلية المملوكة للدولة تطوير المنظومة وتصنيعها بالاشتراك مع شرك رايثيون إحدى أكبر شركات السلاح الأمريكية.




نسخة غير نشطة من منظومة "مقلاع داود" للدفاع الصاروخي خلال مناورة مشتركة بين قوات اسرائيلية وامريكية بالقرب من تل ابيب يوم 25 فبراير شباط 2016. تصوير: أمير كوهين - رويترز 

وقال موشيه باتيل من منظمة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية في إفادة بالهاتف إن الاختبارات المتطورة التي أعلن عنها يوم الأربعاء شملت اعتراض صواريخ اطلقت من الجو فوق البحر المتوسط.

وأضاف قائلا "الاختبارات استهدفت محاكاة تهديدات مستقبلية متوقعة وستوفر منظومتنا في السنوات المقبلة لسلاح الجو الإسرائيلي المزيد من القدرات والمزيد من الثقة."

وسيسد مقلاع داود الفجوة التشغيلية بين منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى المنشورة بالفعل ومنظومة أرو لاعتراض الصواريخ الباليستية وكلتاهما في الخدمة.

وتسلمت إسرائيل الأسبوع الماضي منظومتها للدفاع الصاروخي أرو-3 التي مولتها الولايات المتحدة وهو ما يوسع قدراتها إلى الفضاء الخارجي على غرار "حرب النجوم" حيث يمكن تدمير الصواريخ الطويلة المدى بأمان.

وطورت تلك المنظومة شركة إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء بالاشتراك مع شركة بوينج الأمريكية.

واستخدمت منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ القصيرة المدى التي طورتها شركة رافائيل لأنظمة الدفاع المتطورة على نطاق واسع وبمعدلات نجاح مرتفعة في حرب غزة لعام 2014 ضد مقاتلي حركة حماس الفلسطينية.

(إعداد علي خفاجي للنشرة العربية- تحرير وجدي الألفي)


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :