أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء يناير 25, 2017 1:34 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: السعودية تخطط لشراء المناطيد ذات أنظمة الكشف المستمر للتهديدات لاغراض المراقبة


السعودية تخطط لشراء المناطيد ذات أنظمة الكشف المستمر للتهديدات لاغراض المراقبة


بسم الله

السعودية تخطط لشراء المناطيد ذات أنظمة الكشف المستمر للتهديدات لاغراض المراقبة


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات



تخطط المملكة العربية السعودية لشراء عشرة مناطيد 74K من إنتاج شركة لوكهييد مارتن ، وهي مناطيد مزودة بأنظمة للكشف المستمر عن التهديدات وتعرف هذه الانظمة اختصارا بـ PTDS ، والتي تحمل العديد من الحمولات المختلفة علي متنها . وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية (البنتاجون) كشفت عن ذلك يوم 23 يناير الجاري. عندما أعلن أن الصفقة المقترحة قد تم الموافقة عليها من قبل وزارة الخارجية.


وتقدر الصفقة المقترحة أن تبلغ قيمتها 525 مليون دولار أمريكي وستشمل 26 منظومة L3 Wescam MX-20 وهي منظومة عبارة عن كاميرا تعمل علي الارتفاعات العالية/المدي الطويل عبر نظام رصد وتصوير الكهربائية والبصرية / الأشعة تحت الحمراء ، 14 رادار مراقبة أرضية مجهولي النوع ، 10 أجهزة للاستشعار مجهولي النوع التي توفر اتصالات الاستخبارات وتعرف اختصارا بـ COMINT ، وكذلك جميع معدات الدعم والخدمات اللازمة ، التي ستعمل جميعها علي متن المناطيد.


وقال البنتاجون الأمريكي أنه لم يتم تحديد الشركة التي ستعمل كمقاول رئيسي للصفقة المقترحة حتى الآن.


أنظمة الكشف المستمر عن التهديدات المرتبطة بالمناطيد كانت في الخدمة مع الجيش الامريكي منذ عام 2003، واستخدمت على نطاق واسع في أفغانستان والعراق لتوفير المراقبة المستمرة عبر دائرة ذات نصف قطر واسع المدي حول القواعد التي كانت ترسو فيها تلك المناطيد ، ولتلك المناطيد حبل تثبت به يشتمل علي منظومة لإمدادات الطاقة غير منفصلة عنه وكذلك كابلات الألياف البصرية التي تربطها بمحطات التحكم الأرضية التي تتحكم في المناطيد.



طلبت المملكة العربية السعودية شراء عشرة مناطيد PTDS ، مثل تلك التي في الصورة ، والتي التقطت أثناء عملها في قاعدة متعددة الجنسيات في تارين كوت، أفغانستان في 7 ديسمبر 2010. (صورة من : الجيش الاميركي) 

هذه المناطيد ستكون مفيدة للغاية للسعوديين في حرب اليمن ، حيث يمكن دفعها في أماكن القتال أو أي طريق يعتقد أنه يتم استخدامه للامداد والتموين من قبل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ، وكذلك يمكن استخدامها في تأمين الحدود التي تشهد بين الحين والآخر بعض الهجمات الحوثية ضد مواقع قوات حرس الحدود السعودية حيث ستوفر انذارا مبكرا محمول جوا للقوات التي علي الأرض وتحدد لها حجم القوات المهاجمة ومكان الهجوم المتوقع ، وهو ما يشكل صفقة هامة إن تمت للجانب السعودي.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :