أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الإثنين يناير 23, 2017 2:10 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: برنامج دبابة ألتاي التركية يصطدم بمشكلة نقل تكنولوجيا المحركات


برنامج دبابة ألتاي التركية يصطدم بمشكلة نقل تكنولوجيا المحركات


بسم الله

البرنامج التركي لانتاج دبابة القتال الرئيسية ألتاي يتعرض لمشكلة نقل تكنولوجيا المحركات

IHS Jane's Defence Weekly




شركة توموسان التركية الغت عقدا مع شركة AVL النمساوية كان ينص علي تقديم الشركة النمساوية المساعدة في تطوير محرك محلي لدبابات القتال الرئيسية ألتاي التركية ، بعد فرض قيود علي نقل التكنولوجيا من النمسا ، مصدر الصورة : شركة Otokar التركية

خطط تركيا لتصنيع دبابات القتال الرئيسية الخاصة بها "ألتاي" اصطدمت بعقبة بعد أن قامت شركة توموسان ، المخطط أن تقوم هي بتزويد الدبابات بمحركاتها ، بإلغاء عقد دعم فني رئيسي مع شركة AVL النمساوية التي تعتبر جزء من العملاق الألماني للصناعات GmbH.


يأتي إلغاء العقد بين الشركتين عقب أن اعتمد البرلمان النمساوي بالإجماع اقتراح غير ملزم بمقتضاه يتم فرض حظرا علي الأسلحة ضد تركيا في نوفمبر 2016 ، ونتيجة لذلك وضعت شروطا على نقل التكنولوجيا إلى تركيا. وكانت النمسا قد اقدمت علي هذه الخطوة ردا على انتهاك تركيا المتزايد لحقوق الإنسان منذ أن شهدت محاولة انقلاب عسكري فاشل في يوليو 2016.


شركة توموسان كان قد تم تكليفها من قبل أمانة الصناعات الدفاعية التركية SSM لكي تقوم بتطوير محركات محلية لبرنامج دبابات القتال الرئيسية ألتاي ، وقامت الشركة بالاتفاق مع شركة AVL النمساوية في عام 2015 لتوفير نقل التكنولوجيا الخاصة بصناعة محركات الدبابات وتقديم الدعم في تطوير وتكامل المحركات علي متن دبابات ألتاي ، ونتيجة لفرض شروط على نقل التكنولوجيا، قامت توموسان بإلغاء العقد مع الشركة النمساوية في 17 يناير كانون الثاني الجاري.


"نظرا لما تم اعتماده من تدابير بواسطة الحكومة النمساوية ، والإصرار علي تراخيص التصدير التي تشمل شروطا تتدخل في السياسة الداخلية لتركيا ، فأن العقد كما هو مسجل والإيرادات المتعلقة به سيتم إلغاء كل هذا" ذكرت شركة توموسان في وثيقة نشرتها علي منصة KAP وهي منصة في إطار هيئة أسواق رأس المال تقوم فيها الشركات بتقديم المعلومات الخاصة بها الكترونيا ، وذلك يوم 17 يناير الجاري.

"من المعلوم أن الشركة ستواجه مصاعب وعقبات خطيرة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا والمكونات الفرعية الحرجة بالنسبة للمشروع بسبب العقوبات المفروضة ضد تركيا في الآونة الأخيرة وخاصة من قبل دول الاتحاد الاوروبي" أضاف البيان.


وأشار البيان إلي أنه بدلا عن ذلك ستقوم الشركة بالمضي قدما مع الموردين المحليين قدر الإمكان للعمل علي تطوير المحركات.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :