أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس يناير 05, 2017 10:07 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: إيران تختبر منظومة تلاش للدفاع الجوي


إيران تختبر منظومة تلاش للدفاع الجوي


بسم الله

إيران تختبر منظومة تلاش للدفاع الجوي



IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




عملية إطلاق الصياد-2 من داخل أحدي مواقع الدفاع الجوي بالقرب من مدينة بوشهر في الثامن والعشرين من شهر ديسمبر الماضي ، صورة من وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء

أجرت قيادة قوات الدفاع الجوي الإيرانية ما وصفت بأنها أولي أختبارات إطلاق نظام الدفاع الجوي المطور محليا تلاش في 28 ديسمبر كانون الأول الماضي.


وكانت قيادة الدفاع الجوي الإيرانية قد قامت بدعوة الصحفيين لتغطية الحدث ، الذي جري في أحدي قواعد الدفاع الجوي خارج مدينة بوشهر الساحلية ، وشارك فيها عملية لإطلاق صاروخ الصياد-2 وذلك كجزء من تدريب أكبر لقوات الدفاع الجوي الإيرانية.


لقطات للمنظومة الصاروخية الصياد-2 ظهر بها إطلاق صواريخها في مكان مختلف ومجهول ، والتي علي ما يبدو قامت بضرب هدف جوي بنجاح ظهر أيضا في لقطات بثها التليفزيون الإيراني.


وكالة أنباء فارس الإيرانية قالت أن منظومة تلاش للدفاع الجوي تستخدم رادار إدارة النيران من نوع (أفق) -المعرفة للدراسات : رادار تقول إيران أنها تصنعه محليا- ، لكن من غير الواضح ما إذا كان ذلك قد ظهر في تغطية وسائل الإعلام الإيرانية ، ويقال إن الرادار أفق قد ظهر في العرض الذي عقد في مدينة ميناء بندر عباس يوم 21 سبتمبر 2016.


الصياد-2 هو النسخة التي تطلق داخل اسطوانات من الصواريخ البحرية RIM-66 (SM-1) وهي صواريخ "سطح بحر-جو" التي حصلت عليها إيران من الولايات المتحدة قبل ثورة عام 1979 ، وكان الجيش الإيراني قد كشف عن الصاروخ في نوفمبر تشرين الثاني عام 2013، قائلا وقتها أنه دخل مرحلة الإنتاج الكمي وسوف يتم استخدامه كجزء من منظومة تلاش للدفاع الجوي.


كما قامت إيران وقتها بنشر صور لقواذف صواريخ صياد-2 دون أن تظهر صور لباقي مكونات منظومة تلاش.


وفي أبريل من عام 2015 علق قائد الدفاع الجوي الإيراني العميد فرزاد اسماعيلي قائلا أن منظومة تلاش من المتوقع لها أن تكون جاهزة للعمل قبل نهاية السنة الفارسية 1396، التي انتهت في 20 مارس 2016.

وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : إيران تختبر منظومة تلاش للدفاع الجوي // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :