أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: القوات الجويه :: المقاتلات

شاطر

الخميس ديسمبر 29, 2016 2:01 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مشاهدات من أول تحليق نهاري ينفذه النموذج الثاني من مقاتلات FC-31 الشبحية الصينية


مشاهدات من أول تحليق نهاري ينفذه النموذج الثاني من مقاتلات FC-31 الشبحية الصينية


بسم الله

ثاني نماذج مقاتلات FC-31 الصينية تنفذ أول تحليق نهاري لها

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات



تم نشر مجموعة من الصور علي منتديات صينية علي الإنترنت ، ظهر فيها ما يبدو أنه النموذج الثاني من المقاتلة الصينية FC-31 وهي تنفذ طيرانها النهاري الأول ، مصدر الصورة : شبكة ويبو الصينية للتواصل الاجتماعي

عدة صور تم نشرها علي منتديات صينية علي الإنترنت ، ظهر فيها ما يبدو أنه النموذج الثاني من المقاتلة التي تصنعها شركة شنيانغ للطائرات SAC طراز FC-31 الملقبة "بالسنقر" -المعرفة للدراسات : هو أضخم أنواع الصقور"- ، وهي مقاتلة شبحية من الجيل الخامس ، بمحركين ، وهي تنفذ طيرانها النهاري الأول.


نشر الصور تلاه تقرير صحيفة "تشاينا ديلي" نقلت فيه عن مصدر لم تذكر اسمه قوله ان رحلة تجريبية جرت في 23 ديسمبر ـ بعد حوالى أربعة سنوات بعد أن صعد النموذج الأول من المقاتلة لأول مرة إلي السماء ، في مطار في مقاطعة شنيانغ تابع للشركة التي تحمل ذات أسم المقاطعة ، والتي هي أصلا جزء من شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC).


وصف تم الإعلان عنه من قبل شركة AVIC ، بأنها مقاتلة سيتم تصديرها فيما بعد ، وكانت أول إشارة إلي أن مقاتلة FC-31 في مرحلة متقدمة من تصنيعها هي ظهورها لوقت قصير في شريط فيديو بثته شركة افيك الصينية في معرض الطيران الصين-2016. الذي عقد في تشوهاى بالفترة من 1-6 نوفمبر تشرين الثاني.


المقاتلة مستمدة من النموذج التجريبي للمقاتلة J-31 وهو النسخة الثانية من المقاتلة متعددة المهام الذي سبق عرضه في شكل "نموذج" في عامي 2014 و 2016 بمعرض تشوهاى.


وقال وو بى شين، مراقب صناعة الطيران في بكين بتصريح لصحيفة تشاينا ديلي : "أن نموذج مقاتلة FC-31 الجديد يبدو أن لديه قدرات شبحية أفضل ، معدات إلكترونية محسنة ، وقدرة علي إستيعاب حمولة أعلي من التسليح والمعدات".



تظهر الصورة بضعا من الاختلافات في التصميم بين النموذج الأحدث FC-31 والنموذج الأقدم J-31 ، الصورة تم الحصول عليها عبر موقع CJDBY 

"مقارنة مع النموذج الأول من FC-31 ، هناك الكثير من التحسينات على النموذج الثاني. تم إجراء تغييرات على هيكل الطائرة والجناحين والذيول العمودية للطائرة مما جعل النموذج الحالي أصغر حجما وأخف وزنا، وأكثر قدرة علي المناورة" يضيف الخبير الصيني.


الميزات التي تتمتع بها الطائرة منها أن جسم الطائرة معدل بشكل كبير كما تم تزويدها بنظام استهداف يعمل بالتكنولوجيا الكهرو-ضوئية EOTS ، كما أن المثبتات العمودية تميل إلي الوراء قليلا -المعرفة للدراسات : المثبتات العمودية هي الجزء العمودي الذي يشبه المثلث بخلفية الطائرة- مماثلة لتلك المستخدمة من قبل شركة لوكهيد مارتن علي متن مقاتلة الجيل الخامس الأمريكية F-35 البرق.


كانت شركة افيك الصينية قد قدمت مؤخرا مواصفات الطراز الجديد FC-31 في معرض تشوهاى ، لتحدث بذلك الأرقام التي تسربت في جميع الأنحاء حول مواصفات الطائرة منذ سبتمبر 2015 حينما أقيم معرض بكين للطيران.


ووفقا لهذه المواصفات الجديدة ، زاد طول مقاتلات FC-31 من 16.8 متر إلي 17.3 متر ، في حين زاد الحد الأقصى من لزنه اقلاعها إلى 28 طنا من 25 طنا. أيضا فأن نصف قطر الدائرة القتالية لها قد زاد إلي 1250 كم وفقا للمعلن ، كما تشير الأرقام إلي أنها يمكن أن تصل بسرعتها إلي 1.8 ماخ ، ويصل أرتفاع تحليقها إلي 16 كم أي ما يعادل (52،500 قدم).

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :