أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد ديسمبر 18, 2016 1:00 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: جمهورية التشيك تختار رادار إيلتا ELM-2084 الإسرائيلي الصنع


جمهورية التشيك تختار رادار إيلتا ELM-2084 الإسرائيلي الصنع


بسم الله

جمهورية التشيك تختار رادار إيلتا الإسرائيلي الصنع لتلبية متطلبات جيشها


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




قامت جمهورية التشيك باختيار رادار إيلتا ELM-2084 ليلبي حاجاتها في الحصول علي رادار دفاع جوي محمول ، الصورة من IHS/باتريك ألين


وزارة الدفاع التشيكية إعلنت في الرابع عشر من ديسمبر الجاري أنها قامت باختيار شركة إيلتا للإنظمة لتكون الشركة الفائزة بالعطاء الذي نظمته للحصول علي رادار جديد 3D محمول مخصص للدفاع الجوي وذلك للخدمة في صفوف جيش جمهورية التشيك.

وقالت وزارة الدفاع إنه سيتم إعداد عقد مع شركة إيلتا للإنظمة قبل الثالث والعشرين من الشهر الجاري لتوريد ثمانية منظومات من أجهزة رادار ELM-2084 المتعددة المهام بقيمة 2.9 مليار كرونة تشيكية (أي ما يعادل 112.3 مليون دولار أمريكي) ، وتعتزم أن يتم توقيع العقود بشكل فعلي منتصف العام القادم 2017 ، مع التسليم النهائي لجميع المنظومات بحيث ينبغي أن يتم توريدها في موعد أقصاه العام 2021.

"أن جيش جمهورية التشيك سوف يحصل علي أحد أكثر أنظمة الرادار الموجودة حداثة ، وهو رادار موجود قيد الاستخدام في الجيش الإسرائيلي ، وأيضا مستخدم من قبل قوات مسلحة أخري مثل كندا" قال وزير الدفاع التشيكي مارتن ستروبنيكي في تصريحات لوسائل الإعلام في الرابع عشر من ديسمبر الجاري.

"الإعلان عن إختيار الرادار ELM-2084 MMR يشكل أيضا أخبار جيدة بالنسبة لصناعة الدفاع التشيكية ، فجزء كبير من عملية التصنيع والإنتاج ستجري في جمهورية التشيك والتي ستقوم بها هي شركة تشيكية" يضيف وزير الدفاع.

الشركة التشيكية التي يقصدها وزير الدفاع هي شركة الالكترونيات الدفاعية Retia ، وهي شريك أصلي مع الشركة الإسرائيلية إيلتا والتي تتبع لمجموعة (الصناعات الجوية الإسرائيلية IAI) ، ستنتج 30% من العناصر الأساسية للرادار ELM-2084.

الرادار ELM-2084 MMR يعمل في صفوف الجيش الإسرائيلي إذ يشكل جزءا من الدرع الدفاعي المضاد للصواريخ المسمي (القبة الحديدية) . هذا الرادار سيمكن وحدات الدفاع الجوي التشيكية التي ستحصل عليه من رصد ومتابعة واعتراض الأهداف المحمولة جوا التي تحلق علي ارتفاعات تتراوح بين 100-3،000 م.

"إن عملية تحديث قدرات منظومات الرادار في قوات الدفاع الجوي تعد أمرا ضروريا بالنسبة للجيش التشيكي الذي يمتلك حاليا أنظمة رادار لديه منذ الحقبة السوفيتية ، تلك الرادرات التي يستخدمها الجيش حاليا قد عفا عليها الزمن" كانت تلك تصريحات رئيس هيئة الإركان العامة للجيش التشيكي الجنرال جوزيف بيكفار لوسائل الإعلام بتاريخ 14 ديسمبر أيضا ، مضيفا : (نظم الرادار 3D الجديدة المحمولة تشكل توسيع لقدرات الجيش التشيكي إلي حد كبير).

كانت لجنة الاختيار في وزارة الدفاع قد إستندت في إختيارها لرادار شركة إيلتا الإسرائيلية إلي 114 معيارا ، حددت الفائز بالعطاء بين المتنافسين في السباق الصعب ومن بينهم شركات عملاقة مثل شركة ساب السويدية وتاليس الفرنسية.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :