أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

السبت ديسمبر 17, 2016 12:43 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الصين "تحتجز سفينة أمريكية" في بحر الصين الجنوبي


الصين "تحتجز سفينة أمريكية" في بحر الصين الجنوبي


بسم الله

الصين "تحتجز سفينة أمريكية" في بحر الصين الجنوبي

أخبار الدفاع ،، بي بي سي : المعرفة للدراسات



وقع الحادث بينما كانت الوحدة البحرية يو إس إن إس بوديتش ، وهي سفينة للمسح البحري ، علي وشك اتعادة الوحدة التي تدار بلا طاقم ، الصورة من البحرية الأمريكية

طلبت الولايات المتحدة رسميا للصين لتسليم مسبار بحري يعمل تحت الماء بلا طاقم احتُجز في المياه الدولية، حسبما قال مسؤولون أمريكيون.


واحتجزت الصين وحدة البحث تحت الماء الأمريكية في بحر الصين الجنوبي يوم الخميس، حسبما تقول الولايات المتحدة.


ووقع الحادث بينما كانت الوحدة البحرية يو إس إن إس بوديتش، وهي سفينة للمسح البحري، على وشك استعادة الوحدة التي تدار بلا طاقم.


وقال مسؤولون إن المسبار البحري كانت تجري أبحاثا لاختبار ملوحة المياه ودرجة حرارتها عبر مجموعة واسعة من أجهزة الاستشعار مجهزة بها ويمكنها جمع معلومات حول الظروف الآخري في مياه المحيط.


وكانت البيانات التي تجمعها ضمن برنامج غير سري لعمل خريطة للقنوات تحت سطح الماء، حسبما قال مسؤول شريطة عدم الكشف عن هويته.


وقال مسؤول أمريكي لوسائل الإعلام "احتجزتها الصين".


وأضاف "كانت تجري مسحا عسكريا بصورة قانونية فيبحر الصين الجنوبي".


وقال "إنها وحدة محصنة ذات سيادة كتب عليها بوضوح بالانجليزية أنها لا يجب أن تبعد من المياه. إنها ملكية أمريكية".




الحادثة وقعت تحديدا غرب دولة الفلبين ، وقالت إدارة دراسة المحيطات والغلاف الجوي الوطنية الأمريكية (NOAA) أنه من غير الواضح -ما إذا كان هناك أي شيء- يدفع لاعتراض تلك المركبة التي تستخدم في دراسة علوم المحيطات كما أكدت.


بوديتش ، سفينة المسح الأمريكية يتم تشغيلها من قبل قيادة النقل البحري العسكري الأمريكي ، وطاقمها مكون من بحارة مدنيين ، السفينة يمكنها أن تنفذ المهمات العسكرية والمدنية معا ، وفي سبتمبر أيلول الماضيشاركت في مناورات برمائية مع القوات الفلبينية ، وقال مسئول عسكري أمريكي أن السفينة كانت في مهمة روتينية في المياه الدولية وأن هذه السفن ليست سرية وهي تستخدم لجمع البيانات في المحيطات بشكل معروف.



الحادثة التي كانت شبكة CNN الأمريكية هي أول من ذكرها ، كانت السفينة بوديتش تقوم بعملية إستعادة مركبتين بحرية بدون طاقم ، يوم أول أمس الخميس 15 ديسمبر عند الظهر تقريبا بالتوقيت المحلي علي بعد حوالي 50 ميلا بحريا شمال غرب خليج سوبيك في الفلبين ، وفي الوقت الذي كانت بوديتش قد قامت بإعادة المركبة الأولي ، جاءت سفينة صينية وقامت بإلتقاطها وفقا للمسئول العسكري الأمريكي.


وتابع المسئول من وزارة الدفاع الأمريكية أن السفينة الصينية من نوع Dalang III وتحمل الترقيم ASR-510 ، وهي سفينة لإغراض المساعدة للسفن الأخري ، ووصفها البنتاجون الأمريكي بأنها "سفينة إنقاذ غواصات" ، ووفقا للنقيب جيف ديفيس، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية ، وأضاف ديفيس أن رافعة استخدمت لرفع المركبة علي متن السفينة الصينية.


وأشار المسئول الدفاعي الأمريكي أن موقع تلك الحادثة في بحر الصين الجنوبي ولم يكن قريبا من موقع عملية بناء جزيرة سكاربورو ، وهي جزيرة صينية تبنيها الصين بشكل صناعي وليست جزيرة طبيعية يقول الضابط الأمريكي عن هذا "انها ليست حتى قريبة من سكاربورو. انها حوالى 150 ميلا بعيدا عنها ، ومن غير الواضح لنا ماذا فعل طاقم السفينة الصينية بالمركبة بعد الإستيلاء عليها ، حتى الآن العمليات البحرية تسير في المنطقة بشكل طبيعي ، لم يحدث إطلاق للنيران لا من السفن الأمريكية أو الصينية ، إلا أن سفينة أمريكية حاولت المطالبة بإطلاق المركبة ، لقد كانت هناك محاولات متعددة عبر الراديو للمطالبة بعودتها مرة أخري ، أنهم يعملون عبر الراديو واستمعوا إلي النداء ، لم يكن الأمر متعلقا بمشكلة في الراديو ، لكنهم تجاهلوا طلب إعادتها، بالتأكيد هذا أمر لا يمكن أن نعتبره مناسبا لمستواهم من الاحترافية في العمل".


كانت حكومة الولايات المتحدة قد قدمت احتجاجا رسميا علي الحادثة لحكومة الصين.


وفقا لوسائل أعلام أمريكية فأن هذه ليست المرة الأولي التي تحدث فيها محاولة من قبل سفن صينية للاستيلاء علي معدات تشغيل من سفينة تابعة للبحرية الأمريكية ، ففي الثامن من مارس عام 2009 قامت عدة سفن صيد صينية تديرها ميليشيات بحرية صينية بمضايقة سفينة للاستخبارات في البحرية الأمريكية التي كانت في موقع بحري لا تشوبه شائبة نحو 70 ميلا إلى الجنوب من جزيرة هاينان في بحر الصين الجنوبي، ونفذوا محاولة فاشلة لقطع وسرقة مجموعة جهاز السونار الخاص بها.


بينما عمليات التحرش التي تقوم بها الميليشيات البحرية الصينية شائعة في تلك المنطقة ، فأنه من غير المألوف لسفينة تابعة للبحرية الصينية نفسها القيام بمثل هذه الخطوة.

وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : الصين "تحتجز سفينة أمريكية" في بحر الصين الجنوبي // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :