أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: قسم الجماعات الارهابيه والجريمه المنظمه

شاطر

الخميس نوفمبر 20, 2014 12:33 pm
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 27/10/2014
الدوله : الجزائر
العمل : اتصالات
مُساهمةموضوع: أفضل خمسة أسلحة حديثة لمواجهة الإرهابيين


أفضل خمسة أسلحة حديثة لمواجهة الإرهابيين


أفضل خمسة أسلحة حديثة لمواجهة الإرهابيين




أقيمت في مدينة المعارض " في دي أن خا" بموسكو في أواخر شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي الدورة الدولية الثامنة عشرة لمعرض " إنتربوليتيخ ـ 2014" لوسائط حماية أمن الدولة، ويُعدّ هذا المعرض فرصة لعرض الأسلحة والمعدات العسكرية التي تتلخص مهمتها في حماية الأمن الداخلي للبلاد ومواجهة الإرهاب. وكان معرض " إنتربوليتيخ " الحالي غنياً بالأسلحة الجديدة، علماً بأن بعضها منها كان بمثابة مفاجأة حقيقية.

1.   طائرة "Zala 421- 08 M"التكتيكية من دون طيّار





تستطيع طائرة "Zala 421- 08 M" من دون طيار من الفئة الصغيرة أن تحلق في جميع الأحوال الجوية وأن تنفذ مهماتها بسرعة يمكن أن تزيد عن 65 كم/ سا، وذلك في الليل والنهار على حد سواء، وتُعد طائرة "Zala 421- 08 M" جزءاً من منظومة تضم طائرتين من دون طيار وجهاز إطلاق وبطارية ومحطة تحكم، وتوضع هذه المنظومة في حقيبة ظهر تتسع لعشرين كيلوغراما تقريباً، ويمكن أن يحملها جندي واحد، وبفضل البطارية المركبة على طائرة " زالا" فإنها تستطيع البقاء في الجو حوالى ثمانين دقيقة، ولا يزيد إعداد هذه الطائرة للتحليق عن خمس دقائق، ويمكن إطلاقها إلى الجو بواسطة جهاز الإطلاق أو يدوياً.

وأوضح نيكيتا زاخاروف ممثل " زالا آيرو غروب" لمراسل " روسيا ما وراء العناوين" أنه من أجل الأغراض العسكرية فقد تم تصميم منظومة محمولة يمكن تثبيتها بجهاز على حامل مغناطيسي، ما يسمح باستقرار الصورة المنقولة إلى الأرض إلى أقصى حد. كما يوجد في هذه الطائرة مُعامل آلي لتتبع الهدف، ويعد ذلك ثورة حقيقية، فإذا ما قارنا "Zala 421- 08 M" بمثيلاتها الأمريكية أو الإسرائيلية ضمن الفئة نفسها، فإنها تتفوق عليها بجميع المجالات: من حيث مدة الطيران، ومسافة الاتصال ( 15 كم) والظروف الجوية، ناهيك عن جودة الصورة المعروضة، كما أن هذه الطائرة، عملياً، لا تُسمع ولا تُرى.
وأشار نيكيتا زاخاروف إلى أن هناك أيضاً ميزة فريدة من نوعها لهذه المنظومة، وهي إمكانية شحن البطارية من حرارة موقد النار، حيث توضع البطاريات على الموقد المغطى، و يجري شحنها من خلال طاقة الحرارة.


2. سيارات "كاماز" المصفحة






ضمن فئة السيارات المصفحة، جرى في " إنتربوليتيخ ـ 2014" عرض سيارتين جديدتين استحقتا اهتماماً خاصاً، وقد صممت كلتا السيارتين على قاعدة " كاماز" وسوف يجري إنتاجهما هناك أيضاً.
السيارة الجديدة الأولى عبارة عن مركبة مصفحة تتسع لعشرة مقاعد ( بي بي أم) وتحمل اسم  "تايفون" ( الإعصار) رباعية الدفع، وخلافاً لعربة " تايفون" المعروفة جيداً ذات الدفع السداسي 6×6، فإن تصميم 4×4 نُفذ بمبادرة خاصة من مصنع " كاماز" وعلى حسابه، ومن المتوقع أن تنتهي اختبارات " بي بي أم" في أواخر العام 2015.




يمكن تصنيف سيارة " تايفون" رباعية الدفع 4×4 ضمن الآليات التي تؤمن حماية الأفراد من الرصاص والألغام، ويمكن تجهيزها بأنواع مختلفة من الأجهزة الحربية ذات التحكم عن بعد مع تشكيلة من الأسلحة المدفعية الخفيفة وأسلحة المشاة الثقيلة، كما أن " تايفون" 4×4 مزودة  بمحرك ديزل قوي Cummins 350 جرى توطينه بالكامل في مصنع " كاماز".
وتتسع السيارة الجديدة الثانية لعشرة مقاعد أيضاً، وهي ومصفحة وتحمل اسم " باترول"  (دورية)، وتُعد وسيلة سريعة الحركة لنقل الأفراد ومختلف أنواع الحمولة وقطر منظومات جر وتركيب الأسلحة والمعدات العسكرية.
وجرى تركيب هذه السيارة على شاسيه سيارة " كاماز ـ 43501" وهي مزودة بمحرك Cummins بقوة 261 حصاناً، وتصل سرعتها القصوى إلى 100 كم / بالساعة.



3.    زورق مشروع "Laky 15 MJ"





مشروع جديد لشركة " أوزيرنايا فيرف" من سانت بطرسبورغ، ويمكن استخدام هذا الزورق بمثابة غواصة أو سفينة قيادة أو دورية أو خدمة تطواف في المياه القريبة من المناطق الساحلية ومصبات الأنهار الكبرى وفي المناطق المائية الضحلة والطرق المائية الداخلية.
وأوضحت يكاترينا بودوبنايا ممثلة هذه الشركة بأن الزورق "يتميز بوجود محركات تستخدم فيه مضخات، ما يسمح بتقليص هبوط الزورق في الماء بنسبة كبيرة ( 0.6 م)، وهذا ما يمنحه إمكانية العمل في المياه بأدنى حد من الأعماق". ويتحرك زورق " LAKY 15MJ " بمساعدة محركي ديزل من طراز VOLVO Penta قوة كل منهما 260 حصاناً، مقرونين بمضختين.  

4.    منظومة "أوران 14" المؤتمتة متعددة الوظائف






تتميز هذه الآلة ـ الروبوت المجنزرة المخصصة لإخماد الحرائق بالبساطة والسهولة والأمان في التحكم، ويسمح استخدام " أوران 14" باستبعاد التماس المباشر للإنسان مع النار في منطقة إخماد الحريق.
ويزود " أوران 14" بمحرك باستطاعة 240 حصاناً، ما يتيح له زيادة سرعته إلى 12 كم/ سا تقريباً، وبنتيجة حجم الصهريج ( 2000 لتر) وقوة المضخة فإن الروبوت قادر عن إخماد الحرائق بالماء أو الرغوة عن بعد يتراوح ما بين 35 و50 متراً. 


5.    منظومة تصفيح الموقع الناري " آر ـ فورت"




خُصصت منظومة" فورت"  لحماية الأفراد من سلاح المشاة، وبحسب قول ممثل الجهة المصممة ـ شركة  Ronix ـ فإن القوات الداخلية قد تهتم بطلب هذه المنظومة، حيث تتمثل الميزة الرئيسة لمنظومة " آر ـ فورت" في إمكانية تشكيل موقع معزز في الأماكن غير المهيأة لذلك خلال فترة قصيرة جداً.
وتتكون العناصر الرئيسة للمنظومة من أجزاء مدرعة تؤمن الحماية من الإصابة بالرصاص العادي من عيار 7.62مم و5.45 مم الذي يُطلق عن بعد عشرة أمتار. 


http://arab.rbth.com/science-and-technology/2014/11/18/28531.html




الموضوعالأصلي : أفضل خمسة أسلحة حديثة لمواجهة الإرهابيين // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Ryad_DZ


توقيع : Ryad_DZ








الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :