أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء ديسمبر 07, 2016 12:30 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: شقيب : مركبة إسرائيلية جديدة غير مأهولة أصبحت "آلية تماما"


شقيب : مركبة إسرائيلية جديدة غير مأهولة أصبحت "آلية تماما"


بسم الله

شقيب : مركبة إسرائيلية جديدة غير مأهولة أصبحت "آلية تماما"


IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات


قوات الجيش الإسرائيلي قامت برفع مستوي مركبة شقيب ، وهي مركبة أرضية غير مأهولة ، تعمل بمفردها حاليا علي الحدود مع قطاع غزة ، المركبة مزودة أيضا بمحطة مركب عليها سلاح يتم التحكم فيه من علي بعد ، وقدرة مستقلة علي الملاحة وأختيار طرق السير ، وذلك وفق ما قال قائد سرية المركبات الغير المأهولة لجينز.


دخلت تلك المركبات في نسختها الأولي منتصف عام 2015 لتحل محل المركبات الأقدم من نوع Guardium ، وكلا المركبتين من فئة المركبات الغير مأهولة تم إبتكارها بواسطة G-NIUS وهو مشروع مشترك بين أهم شركتين إسرائيليتين لإنتاج السلاح وهما إلبيت وشركة صناعات الفضاء الإسرائيلية ، والذي وقف نشاطه في وقت سابق من هذا العام ، مركبات شقيب حاليا تنتج فقط بواسطة شركة إلبيت.


كانت مركبات Guardium السابقة قد دخلت إلي الخدمة في عام 2008 وظلت في الخدمة إلي ما بعد فترة الأشهر الأصلية القليلة التي كان من المخطط خلالها أن تكون تلك العربات هي الاختبار العملي لتلك التكنولوجيا الجديدة المستخدمة في مراقبة الحدود، خلال وقت التجارب وضع الجيش الإسرائيلي عقيدة عمل وتشغيل والتدريب للمركبات الغير مأهولة التي ستخدم في صفوفه.


" نحن مدركين أن Guardium لم تكن لتكفي"، يقول النقيب أفيداف غولدشتاين ، قائد سرية المركبات الغير مأهولة علي حدود قطاع غزة لجينز ، في 27 نوفمبر.







مركبات شقيب الغير مأهولة حلت محل مركبات Guardium في منتصف 2015 (الصورة من الجيش الإسرائيلي) 


المركبة مبنية أساسا علي عربة من شاحنات فورد F-350 ، وفي الحجم فأن مركبات شقيب أكبر بكثير من سابقتها Guardium ، إذ أن الأخيرة تستخدم هيكل سيارات Tomcar المخصصة للطرق الوعرة.



النقيب غولدشتاين قال أن مركبات شقيب حاليا تتوافر بطرازين -يدوي وشبة أوتوماتيك- ، وهناك نموذج ثالث آلي بالكامل سيكون موجودا خلال شهرين.


في النموذج اليدوي ، فأن المركبة يتم قيادتها تقليديا وذلك بسبب أسباب تتعلق بالصيانة ، في النموذج شبة الأوتوماتيك يمكن قيادة المركبة من علي بعد من خلال محطة تحكم ، في تلك المحطة سنجد عجلة القيادة والدواسات ، أما في الفئة الآلية بالكامل فأنها ستستمح للمشغلين للمركبة بتحديد البقعة المراد أن تذهب لها العربة علي خريطة رقمية ، ويضعوا لها السرعة التي ستسير بها ، ومن ثم ستتحرك المركبة بمفردها.


النقيب غولدشتاين أوضح أن المركبة ستتوقف بمفردها إذا وجدت عقبة في طريقها وتنتظر للحصول علي تعليمات من المشغل ، لكن في المستقبل القريب ستكون قادرة حتى علي التعرف علي العقبات وتجاوزها تلقائيا.


عندما تكون شقيب "قادرة" علي التغلب علي العقبات من تلقاء نفسها ، سيكون لدينا عربة تتحكم بنفسها بشكل ذاتي بالكامل.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :