أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء نوفمبر 30, 2016 12:41 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: البحرية الإسرائيلية تواجه زيادة حماس للتهريب عبر البحر


البحرية الإسرائيلية تواجه زيادة حماس للتهريب عبر البحر


بسم الله

البحرية الإسرائيلية تواجه زيادة حماس لأنشطة التهريب عبر البحر

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات



السرب 916 في البحرية الإسرائيلية مجهز بلنشات الدورية السريعة من طراز Shaldag (في الصورة) ومن طراز سوبر دافورا ، مصدر الصورة :وزارة الدفاع الإسرائيلية

ميليشيا حماس المسلحة التي تتحكم في قطاع غزة تلجأ بشكل متزايد الى الطرق البحرية لتحل محل أنفاق التهريب التي تستخدمها لجلب أسلحة وعتاد من شبة جزيرة سيناء المصرية ، قالت مصادر من البحرية الإسرائيلية لـ IHS جينز.

كانت البحرية الإسرائيلية قد نشرت يوم 22 نوفمبر لقطات لاعتراضها لقارب تهريب ، على الرغم من أن الحادث كان قد وقع بالفعل في ابريل نيسان.

وصرحت البحرية أنها تلقت معلومات إستخباراتية دفعتها لتتبع القارب الذي غادر الساحل الجنوبي لغزة ثم توجه إلي سيناء قبل أيام قليلة من اعتراض.

نفذ عملية الاعتراض السرب 916 ومقره ميناء أشدود ، وهو السرب المسئول عن القيام بدوريات على ساحل غزة.

أفراد البحرية الإسرائيلية أطلقوا طلقات تحذيرية وذلك بهدف إلقاء القبض على المشتبه بهم ، لكن الرجلين الذين كانا علي متن القارب قاما بالقفز إلي المياه وسبحا إلي الشاطئ . للحد من الخطر علي أنفسهم أطلق الإسرائيليون النار بشكل مباشر علي القارب مما تسبب في بعض الانفجارات الثانوية مما أكد الاشتباه بأن القارب كان يحمل مواد متفجرة.

أضاف المصدر أن تقديرات البحرية الإسرائيلية ترجح أن الشحنة تتكون من "المواد الخام التي تستخدمها حماس لإنتاج الأسلحة".

وأكد المصدر ذاته أن معظم أنفاق التهريب التي تربط غزة بسيناء قد تم تدميرها من قبل الجيش المصري ، مما دفع حماس إلى اللجوء إلى التهريب عبر البحر. كما أن الجيش المصري قد كثف جهوده ضد المتشددين والمجرمين على جانبه من الحدود بعد أن أطاح بحكومة الإخوان المسلمين من الحكم في البلاد في يوليو 2013 -المعرفة : عقب احتجاجات شكلت فيما بعد ثورة الثلاثين من يونيو-.

المسئولين في البحرية الإسرائيلية أعربوا عن ثقتهم في معدل نجاحها في اعتراض سفن التهريب عبر مساعدة شبكة تتكون من رادارات واسعة النطاق معها أجهزة مراقبة كهربائية ضوئية تغطي المياه قبالة قطاع غزة.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :