أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم الهندي والصيني

شاطر

الأربعاء نوفمبر 16, 2016 2:38 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: في غضون ثلاثة دقائق : الصين تكشف عن ثلاثة قرارات مهمة


في غضون ثلاثة دقائق : الصين تكشف عن ثلاثة قرارات مهمة


بسم الله

في غضون ثلاثة دقائق : الصين تكشف عن ثلاثة قرارات مهمة

بلومبيرج : المعرفة للدراسات



*الصين أعلنت عن تعيين وزير مالية جديد.
*بكين تغير مديرها المالي ، وتمرر  قانون الأمن السيبراني.
*الصين تود الحظر بشكل فعال علي الحكومات "المحلية" المنتخبة من الوصول للسلطة.

بينما كان العالم يركز علي السباق للبيت الأبيض ، كشفت الصين النقاب عن ثلاثة قرارات مهمة في غضون ثلاث دقائق تفصل بين بعضها البعض يوم الاثنين ما قبل الماضي.

بين مجموعة من البيانات أصدرت من قبل اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، عينت بكين وزيرا جديدا للمالية ، كما قامت بحظر بشكل فعال اثنان من الحكومات المحلية المنتخبة في هونغ كونع من منصبه ، وكذلك تمرير قانون أمن الإنترنت الذي قد يعرقل الشركات الأجنبية في أكبر اقتصاد في آسيا.

الأخبار التي أتت من أعلي هيئة تشريعية في البلاد تلت الجلسة الكاملة لكبار مسئولي الحزب الشيوعي الحاكم -المعرفة :وهو الحزب الوحيد في الصين- الشهر الماضي ، حينها أعلن الرئيس شي جين بينغ بمثابة "نواة" الزعامة في الصين ، وهي تسمية عززت من سلطته -المعرفة:القوية أصلا في الصين-.

وهنا نلقي نظرة علي تلك الثلاث قرارات :

وزير المالية الجديد

أكثر من ثلاث سنوات بقليل في هذا المنصب ، الوزير المخضرم ذو الإصلاحات "لو جى وى" ، تم استبداله لصالح شياو جي ، الذي كان مساعدا كبيرا سابقا لرئيس مجلس الدولة "لي كه تشيانغ" الذي قضى أكثر من عقدين من الزمان في الوزارة بمختلف المناصب.

شياو جاي ، الرئيس السابق لإدارة الضرائب في الصين، ستكون مهمته التلاعب بالحوافز المالية وبذل الجهد لكبح جماح النفوذ الزائد ، سيكون لديه أيضا فرصة للتعرف على وزير الخزانة الأمريكي الجديد -المعرفة : علي خلفية أن الرئيس المنتخب ترامب سيعين بدوره وزيرا جديدا للمالية- ، في ظل وقت ترتفع فيه المشاعر الحمائية لتستحوذ علي نحو متزايد علي الاقتصاد العالمي.

وكان الوزير السابق لو جي وي قد أشرف على إعادة الهيكلة المالية للحكومات المحلية -المعرفة : في الصين هناك حكومات محلية للمقاطعات والمدن ومع تمتعها بسلطات عديدة فأنها تابعة للسلطة المر،كزية- مما ساعد علي خفض تكاليفها وسجلها المتراكم من الديون بالنسبة لحكومات المدن والمحافظات تحديدا عقب الأزمة المالية العالمية.

مع السياسة النقدية التي تحولت إلي موقف أكثر حيادية لعبت وزارة المالية دورا أكبر في الحفاظ على الزخم الاقتصادي، مستخدمة أدوات مثل توفير التمويل للمشاريع ، وتقليل العجز العام . في غضون ذلك لم يكن هناك اعلان حول مصير محافظ البنك المركزي  تشو شياو تشوان ، الذي عمل مع وزراء مالية متعددين منذ توليه منصبه في عام 2002.

منع المحليين

اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب قضت أيضا سكان هونج كونج الذين يدافعون عن الاستقلال عن بكين لا يمكنهم شغل الوظائف العامة -في تدخل نادر ما تقوم به بكين في شأن هونج كونج بهدف منع أثنين من المحليين المنتخبين من الوصول لمناصبهم-.

القرار لم يكن سوي تفسير أحادي الجانب من بكين للقانون في المستعمرة البريطانية السابقة ، وهي المرة الثانية فقط التي تقوم فيها الصين بذلك الأجراء ، منذ أن عادت هونج كونج إلي الصين منذ ما يقرب من عقدين من الزمن ، وجاء ذلك القرار من المجلس قبل قرار محكمة هونج كونج حول ما اذا كان النشطاء المؤيدين للاستقلال والذين تم التصويت لصالهم وفازوا بعضوية المجلس التشريعي للمدينة في سبتمبر الماضي ، هولاء يمكن الآن أن يتم الزج بهم في السجن بعدما قاموا بإهانة الصين أثناء تأدية قسم ولايتهم.

أن هذا التدخل يهدد بإشعال شرارة مزيد من الاضطرابات بعد تجمع الآلاف من المتظاهرين يوم الاحد قبل الماضي خارج المحكمة العليا في هونغ كونغ لمعارضة هذه الخطوة، وأنها أمر متوقع علي نطاق واسع ، دعاة الديمقراطية والمحامين قالوا أن التدخل الحازم لمعارضة الحكومة ، مما يشكل خطرا علي الثقة الدولية ، في بلد معروف بأنه ضيق الحرية السياسية.

قانون الأمن السيبراني -أو المعلوماتي- :

كما أعطت بكين أيضا الضوء الأخضر لتشريع مثير للجدل قد يمنح الصين وصول غير مسبوق للتكنولوجيا من الشركات الأجنبية العاملة في البلاد.

قانون الأمن السيبراني، والذي سيدخل حيز التنفيذ في يونيو، يتطلب أن يكون هناك تعاون من قبل مشغلي الإنترنت فيما يتعلق بالتحقيقات التي تتعلق بالجريمة والأمن الوطني. الشركات ستواجه اختبارا إلزاميا وتصديقات لأجهزة الحاسوب التي لديها ، كما سيكون عليها تمكين المحققين من الوصول الكامل إلى البيانات في حالة الاشتباه بسلوك سئ.

أن حماية الصين لأنظمة تقنية المعلومات لديها نما بشكل عدواني علي نحو متزايد ، جنبا إلي جنب مع تواجد أجهزة الأمن في الفضاء الإلكتروني ، كما أن الخطاب العام يتم نقله إلي منتديات علي الإنترنت . هناك شركات أجنبية تشعر بالقلق أن حاجتها لتخزين البيانات محليا وتوظيف التكنولوجيا التي تعتبر "آمنة" وفقط ، يعني أن الشركات الصينية المحلية سوف تربح ميزة أخري في مواجهتها.


وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : في غضون ثلاثة دقائق : الصين تكشف عن ثلاثة قرارات مهمة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :