أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء نوفمبر 15, 2016 2:33 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: صدق أو لا تصدق : سفينة البحرية الأمريكية الشبحية الأكثر تطورا ، لا تجد ذخيرة لمدفعها الضخم


صدق أو لا تصدق : سفينة البحرية الأمريكية الشبحية الأكثر تطورا ، لا تجد ذخيرة لمدفعها الضخم


بسم الله

صدق أو لا تصدق : سفينة البحرية الأمريكية الشبحية الأكثر تطورا ، لا تجد ذخيرة لمدفعها الضخم

ذي دبلومات : المعرفة للدراسات

من المقرر أن البحرية الأمريكية ستقوم بإلغاء الذخيرة الدقيقة للمدافع التي علي متن أحدث سفنها الحربية بسبب تكاليفها المفرطة.




مصدر الصورة : شركة لوكهييد مارتن الأمريكية لصناعة الأسلحة

بقلم : فرانز ستيفان ، محرر في ذي دبلومات متخصص في العلاقات المدنية-العسكرية، الثورة في الشؤون العسكرية، ودبلوماسية شبكة الإنترنت ، غطي العديد من الأحداث في العراق وأفغانستان ، وله مشاركات وتعليقات في العديد من المجلات والصحف والمحطات الإخبارية العالمية.

تتجه البحرية الأمريكية إلي إلغاء الذخيرة الابتدائية للمدفعين علي متن سفينتها الشبحية الأكثر تطورا ، المدمرة من الجيل الجديد الحاملة للصواريخ الموجهة ذات الإزاحة 16 ألف طن USS Zumwalt (DDG 1000) ، بسبب تكاليفها الباهظة ، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها أخبار الدفاع.

الذخيرة المسماة (قذائف الهجوم الأرضي طويلة المدى عيار 155 مليمتر) والتي يشار إليها بالانجليزية اختصارا باسم (LRLAP) ، هي الذخيرة الوحيدة المصممة للإطلاق من المدفعين التي تحملهما السفينة المذكورة وهما مدفعين من نفس العيار 155 مليمتر / عيار 62 ينتمون لفئة تسمي أنظمة المدافع المتقدمة (AGS) ، ليشكلان معا التسليح الأساسي للسفينة ويصل مداهما إلي (72 ميل بحري أي ما يساوي 115 كيلو مترا).

السبب لقرار الإلغاء المرجح لطلب الحصول علي تلك القذائف هو الارتفاع بشكل مطرد في ثمن كل طلقة ، ويرجع هذا بدوره إلي أن عدد القذائف المطلوبة تم تخفيضه علي خلفية تقليل عدد المدمرات المطلوب تصنيعها من الفئة USS Zumwalt من 28 مدمرة إلي ثلاثة فقط . "لقد كنا نتجه إلي شراء الآلاف من تلك الطلقات" ، كان هذا تصريحا لمسئول بالبحرية الأمريكية على دراية بالبرنامج لأخبار الدفاع . مضيفا "لكن التخفيض في عدد السفن قتل إمكانية الحصول علي طلقات بسعر معقول".

أن ثمن قذيفة LRLAP واحدة ستكون حوالي 800 ألف دولار أمريكي أو أكثر.

ووفقا لشركة لوكهييد مارتن "فأن منظومة LRLAP توفر الدعم الناري الكبير الحجم بمعدل إطلاق نيران يصل إلي 10 قذائف في الدقيقة الواحدة ، ومن خلال عمق مخزن المدفع يتم استعمال الالكترونيات الأكثر تقدما وصلابة في العالم بهذا المجال -يشمل ذلك نظام تحديد المواقع العالمي GPS ، ووحدة للقياس بالقصور الذاتي- مما يساعد علي الصمود في وجه أي بيئة متعبة عند إطلاق النيران من المدفع.

وتدعي الشركة أن منظومة LRLAP هي "الأكثر دقة ، والأطول مدى بين كل الطلقات الموجهة المتواجدة علي مدار تاريخ البحرية الأمريكية" ، علاوة علي ذلك "فأن المنظومة عيار 155 مليمتر توفر إمكانية الفتك بالهدف من ضربة واحدة ضد مجموعة متنوعة وواسعة من الأهداف مع قدرة فتك أعلي بثلاثة أضعاف من الطلقات ذات عيار 5 بوصة التقليدية الاستعمال في البحرية الأمريكية- وبسبب كونها موجهة فأن عدد أقل من الطلقات كافي لإنتاج تأثير فتك مساوي وربما أقوي بتكلفة أقل من الطلقات التقليدية".

ووفقا للمصدر المسئول من البحرية الأمريكية فأنه لم تكن هناك مشكلات في الأداء مع نظام LRLAP. (لم أسمع عن هذا مطلقا ، كل شيء كان يبدو أنه تم القيام به بشكل صحيح ، لم أري أبدا في أي من نتائج الاختبارات ظهور لأي شيء يقول أن لدينا مشاكل" ، أوضح المصدر ذلك وأردف قائلا : (ليس لدينا مشكلة مع المدفع ، ولا قضية مع تلك السفينة التي تحمل المدفع . لدينا قضية بالنسبة لنقطة السعر".

حتى الآن، فأن البحرية الأمريكية لم تصدر اعلانا رسميا عن ما إذا كان سيتم المضي قدما في إلغاء مشروع LRLAP. واحد من الأسئلة التي سيتم طرحها هو ما هي الذخيرة الآخري التي سيتم إقتنائها ، وبأي ثمن؟.

"لمواجهة التهديدات واحتياجات المعدات والمهام المتطورة فأن البحرية قامت بتقييم الحلول التي تقدمها الصناعة للقذائف (بما في ذلك القذائف التقليدية أو القذائف المفرطة السرعة) والتي يمكنها أيضا أن تلبي الجدول الزمني الخاص بنشر وبدء عمل المدمرات من طراز DDG 1000 والتي يمكن أن تستخدم كذخيرة بديلة عن LRLAP لتنوب عنها علي متن المدمرات المتطورة" ، كان ذلك هو رد المتحدث باسم البحرية الأمريكية يوم 4 نوفمبر الجاري في رسالة بالبريد الالكتروني لوكالة انباء الدفاع.

كانت المدمرة الأولي من تلك الفئة وهي USS Zumwalt قد قامت بالبدء بالخدمة الفعلية في الخامس عشر من شهر أكتوبر . السفينة الحربية الشبح التي تتميز بتصميم يضم مميزات يكسر موجات الرادار المعادي وبدن شبحي ستكون سفينة القيادة للثلاث سفن المقرر إنتاجها حتى الآن من تلك الفئة . السفينتين الإضافيتين هما حاليا قيد الإنشاء.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :