أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: القوات الجويه :: المقاتلات

شاطر

الإثنين نوفمبر 14, 2016 2:43 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: إسرائيل ستطور الخوذات الجديدة لمقاتلات الجريبن السويدية


إسرائيل ستطور الخوذات الجديدة لمقاتلات الجريبن السويدية


بسم الله

إسرائيل هي التي ستطور الخوذات الجديدة لمقاتلات الجريبن السويدية

مصادر متنوعة : المعرفة للدراسات



كان الخبر الصادر من شركة ساب السويدية العملاقة أنها تلقت أمرا من إدارة العتاد الدفاعي السويدية المعروفة اختصارا باسم FMV لمنظومات خوذ جديدة متطورة مزودة بشاشات عرض تسمي Targo ، هذه الشاشات الجديدة سوف يستخدمها الطيارين في القوات الجوية السويدية علي متن مقاتلات Gripen E . قيمة الصفقة ما يقرب من 119 مليون كرونة سويدية أي حوالي 13 مليون دولار أمريكي ، وسوف يتم التسليم بين عامي 2022 : 2026.

منظومة Targo سوف يتم تصنيعها وتوريدها من قبل شركة AEL سيستيماس البرازيلية ، وهي الشركة التي طلبت منها أيضا البرازيل توفير تلك الخوذات لطائرات القوات الجوية البرازيلية من طراز جريبن NG.

الطيارين المزودين بمنظومة Targo سوف يكونوا قادرين علي الاستفادة من التحديد والتعقب والتعرف والاشتباك مع الأهداف الجوية والبرية بصورة أفضل ، كما يوفر هذا النظام الوعي الظرفي وخيارات اشتباك أفضل . الخوذة بها قناع يعرض معلومات الرحلة مثل الارتفاع وسرعة الهواء، وكذلك يحدد الأهداف ويوفر بيانات تتبع حركة الأهداف للطيار.

"التصويب بالرأس ، بدلا من التصويب بالطائرة بأكملها علي الهدف ، يمكنني هكذا القفل بسرعة بأجهزة الاستشعار والصواريخ علي الهدف وبالتالي الحصول علي أفضل أداء للصواريخ . أن هذا الأسلوب يجعل من الممكن أيضا إطلاق الصاروخ على الفور بعد الكشف عن الهدف والتعرف علي هويته ، مع بقاء عيني علي الهدف باستمرار . المنظومة أيضا يمكنها تسميه الأهداف وتعريفها هذا مما يؤدي بالنسبة للطيار إلى تقييم أسرع للوضع التكتيكي" يقول هانز اينيرث ، قائد الجناح الطائر في شركة ساب.

منظومات الخوذ المزودة بأقنعة شاشات العرض HMD تعمل بالفعل مع الأسطول الحالي من طائرات الجريبن في القوات الجوية السويدية . لكن مع المنظومة الجديدة Targo المخصصة للنسخة E من الطائرات سوف يتمتع طياري القوات الجوية السويدية بجانب الميزات الأخرى بإمكانية الحصول علي قدرات العرض والتعرف علي الأهداف ليلا.

الشركة البرازيلية AEL هي المورد لتلك الخوذ للمقاتلات جريبن من الفئة NG في البرازيل وشريك في برنامج نقل التكنولوجيا كجزء من برنامج F-X2. علاوة علي ذلك التوريد للخوذات فأن شركة AEL سوف تورد شاشات عرض مناطق واسعة تعرف اختصارا باسم WAD وشاشات عرض رئيسية HUD لمقاتلات جريبن NG بالبرازيل.

عيون علي الهدف :




خوذة العرض HMD ، تساعد الطيارين علي تحديد أسهل، وقفل على الهدف، وإطلاق النار بشكل أسرع.

عبر تحريك الرأس والخوذة عوضا عن الطائرة بكاملها للقفل علي الهدف ، أن الطيارين الذين يستخدمون خوذات مزودة بشاشة عرض محمولة علي القناع يمكنهم بسرعة أقفال أجهزة الاستشعار والصواريخ علي الهدف ، الخوذ من هذا الطراز تمكن الطيارين من التعرف بشكل أفضل علي الأهداف الأرضية والجوية وتحقيق أقصى قدر من الأداء الكامل. ومع القدرة الجديدة علي الرؤية الليلية فأن الخوذة ستكون حليف الطيار الأساسي والمطلق.


"يمكنك استخدام طرق مختلفة مع الخوذ HMD" يقول طيار الاختبارات لمقاتلات Gripen جاكوب هوجبيرج مضيفا : "أنها توفر وعي أفضل بظروف الطيران والمعركة ، خيارات التحديد الدقيق للهدف أبسط ويمكننا إطلاق النار أسرع".

المنظومة أيضا يمكنها تصنيف الأهداف للطيار مما يؤدي إلى تقييم أسرع للوضع التكتيكي. وعلي قناع هذه الخوذة يتم عرض معلومات الطيران الحيوية ، يصف الطيار الأمر قائلا : "يتم الدمج بين الواقع والمنظومة حيث يتم فرض تحديد دقيق لما يراه الطيار" ، كل هذا ستوفره الخوذة Targo للقوات الجوية السويدية والبرازيلية التي ستحل محل سابقتها Cobra كوبرا التي تعمل علي متن مقاتلات الجريبن من فئتي C/D ، وستكون الميزة الأهم في تارجو هي العمل ليلا ، كما أنها متوافقة مع باقي الأنظمة علي متن الجريبن لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة يتم تخصيصها لرأس الطيار، وضمان أن يتم وضع القناع الواقي علي البعد المناسب من وجه الطيار وأن تظهر البيانات علي ارتفاع مناسب ليراها بسهولة. هذا يجب أن يكون محسوبا بدقة مع أجهزة الاستشعار في الطائرة بحيث يتم عرض المعلومات في المكان المناسب بالنسبة للواقع. مع التخصيص والمعايرة سيحصل الطيار علي درجة عالية من الدقة والابتعاد عن فقدان الصورة.

وتبقي الوظيفة الرئيسية للخوذ هي ألتقاط الطائرات المعادية للطيار سواء تلك التي تحلق في مدى صواريخه البعيدة المدي أو القريبة منه ، بعبارة أخري يمكن للطيار أن يغلق علي هدفه حرفيا عن طريق عينه ، وميزة هذه القدرة تنبع من حقيقة تقليل الوقت والجهد اللازمين لتتبع وضرب الأهداف ، خصوصا في القتال العنيف
على مسافات قريبة حيث يبذل جهدا كبيرا في المناورة بالطائرات.

ما علاقة ذلك بإسرائيل :


لقد حققت إسرائيل الكثير من التطور وامتلكت القدرة التكنولوجية العالية بالبحث العلمي والجهد الذي بذلته متفوقة علي جميع العرب في هذا المضمار ، وما نشرته شركة ساب السويدية علي موقعها من أن المصدر سيكون الشركة البرازيلية لم يوضح أن هذه الشركة تابعة أساسا لشركة إلبيت للأنظمة الدفاعية الإسرائيلية.

هذه الصفقة أساسا جاءت بعد تسويق شركة إلبيت الإسرائيلية لخوذتها الجديدة ، وهو نجاح آخر ففي عالم تجارة الأسلحة لابد من تسويق جيد بعد إمكانيات عالية للسلاح ، إمكانيات وتقنيات عرض تستخدم حتى في المنظومة البريطانية المنافسة التي تنتجها الشركة البريطانية العملاقة BAE من طراز Striker II ، كما أن هذه الصفقة تعتبر فوزا للبيت الإسرائيلية علي شركتي BAE البريطانية وDenel Optronics فهما الشركتين المصنعتين للخوذة السابقة كوبرا ، ولم تختار السويد الحصول علي تطويرها بل اختارت الخوذ التي تنتجها الشركة الإسرائيلية وخصوصا أن شركة BAE عرضت خوذتها الجديدة Striker II فعليا علي السويد لتعمل علي متن مقاتلات الجريبن


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :