أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد نوفمبر 13, 2016 1:44 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: السودان تطلب ست طائرات تدريب مقاتلة صينية من طراز Guizhou FTC-2000


السودان تطلب ست طائرات تدريب مقاتلة صينية من طراز Guizhou FTC-2000


بسم الله

السودان تطلب ست طائرات تدريب مقاتلة صينية من طراز Guizhou FTC-2000

Quwa : المعرفة للدراسات



طلبت القوات الجوية السودانية الحصول علي ست طائرات قويتشو FTC-2000 التي تسمي أيضا (aka JL-9) والتي تعتبر أبرز طائرة تدريب مقاتلة في الصين.

تم تأكيد العقد من قبل رئيس شركة قويتشو لصناعة الطائرات.

الطائرة JL-9/FTC-2000 مبنية علي أساس الطائرة تشنغدو JJ-7 / FT-7 وهي النسخة الثنائية المقاعد من الطائرة المقاتلة ذات الشعبية والانتشار الواسع من نوع J-7 / F-7 -النسخة الصينية من المقاتلة السوفيتية ميج-21- ، لكن علي النقيض منها فأن الطائرة قويتشو FTC-2000 والتي ستحصل عليها السودان تميزت بتصميم جديد للجناح ، مقدمة علي شكل أنف صلب ، وعلي جانبيها هناك منافذ للهواء.

تعليقات وملاحظات :

نظرا لمستوى عال من القواسم المشتركة بين الطائرتين ، فأن القوات الجوية السودانية سوف تكون قادرة علي الاستفادة من بنيتها التحتية اللوجستية والصيانة التي تستخدمها علي أسطول طائراتها تشنغدو JJ-7 / FT-7 ، لتستقبل طائرات قويتشو FTC-2000 في صفوفها . أن النموذج الخاص بالطائرة القادمة للقوات الجوية السودانية غير معروف مواصفاته حتى الآن.

من الممكن أن ينتوي السودانيين استخدام الطائرة FTC-2000 لتصبح الرائدة بين طائرات التدريب لديهم ، بمعني نقل طياريها من علي متن طائرة التدريب المستخدمة حاليا من طراز K-8 إلي واحدة من الوحدات التي تضم مقاتلات التي تعتبر صفا أول في البلاد.

هكذا ستصبح السودان عميلا لشركة صناعة الطائرات الصينية AVIC ، وستعتبر العميل الأفريقي الثالث الذي يحصل علي منصة طائرة مقاتلة حديثة ، إذ تلقت زامبيا مؤخرا طائرات Hongdu L-15 ، ومن المتوقع أن تقوم نيجيريا بإبرام اتفاق JF-17 في باكستان هذا الشهر.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :