أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: القوات الجويه :: بدون طيار

شاطر

الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 11:12 pm
المشاركة رقم:
المدير
المدير

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 362
تاريخ التسجيل : 23/10/2011
الدوله : مصر
http://almarefa.strategyboards.com
مُساهمةموضوع: الطائرة الغير مأهولة المسلحة AV500W


الطائرة الغير مأهولة المسلحة AV500W



أٌفيك الصينية تكشف النقاب عن أحدث منتجاتها ...

كشفت وكالة صناعة الطيران الصينية " avic " عن أحدث منتجاتها فى عالم المركبات الغير مأهولة وذلك خلال معرض airshow 2016  ، فقد قامت بكشف النقاب عن الطائرة الغير مأهولة المسلحة AV500W  ذات الإقلاع العمودى "VTOL" وتعد هذه الطائرة هى البديل العسكري لطائرة مدنية غير مأهولة تحمل نفس الإسم ولكن مع تحسين في صلابة الهيكل وزيادة الحمولة والأداء العام لمواكبة المجال العسكري .

بالرجوع الى السجلات الرسمية يتضح لنا أن المركبة وزنها الأقصى في الاقلاع هو 470 كجم بحمولة 160 كجم ، وتحمل المركبة أسفل المقدمة جهاز الأشعة تحت الحمراء الكهروضوئى (EO / IR  ) بالاضافة الى عدد من المستشعرات لتمكينها من الاستطلاع الجوى ومسح أرض المعركة وتقييم الخسائر (BDA) ، بالاضافة الى البحث و التتبع . أما الحمولات الإلكترونية الأخرى مثل الرادار (SAR) وأجهزة الإتصالات فيمكن تركيبها داخليا .


ويمكن تهيئة جوانب المركبة لتركيب عدد من الأسلحة وذلك لتمكينها من التدخل المسلح اذا لزم الامر . وتظهر المركبة في احدى الصور وهى قادرة على حمل زوجين من القنابل الموجهة ذات الدقة العالية بوزن 6 كجم للقنبلة الواحدة ، وهناك سلاح أخر قيد التطوير لم يكشف عنه او يذكر اسمه قادر على الاشتباك مع الاهداف المتحركة الثابتة او البطيئة بمدى 5 كم وذلك بالتوجيه الليزري شبه النشط  وهناك نموذج أخر قيد التطوير أيضا أكثر قدرة بوزن 10 كجم .



وقد رفضت الوكالة التحدث عن محرك المركبة إلا أنها ذكرت بأن لها القدرة على الوصول لسرعة 170كم / ساعة بفترة بقائية في الجو تصل الى 8 ساعات في مهمات الاستطلاع والبحث و 4 ساعات في المهمات المسلحة والتى تكون فيها الطائرة بكامل تسليحها . وللطائرة مدى عملياتى في دائرة نصف قطرها 200 كم على خط البصر مع سقف خدمة 4000 م .

يفهم مما تقدم بأن المركبة في مراحل متقدمة وعلى مشارف الانتاج الكمى في عام 2017 مع أول رحلة متوقعة لها في نفس العام .
IHS





الموضوعالأصلي : الطائرة الغير مأهولة المسلحة AV500W // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: GOLD FIGHTER


توقيع : GOLD FIGHTER









الأربعاء نوفمبر 09, 2016 1:39 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رد: الطائرة الغير مأهولة المسلحة AV500W


الطائرة الغير مأهولة المسلحة AV500W


إذن عاد مديرنا العزيز والعود أحمد ...


طبعا لن أضيف الكثير عن أهمية الطائرات دون طيار في عالم الأمن والعسكرية بيومنا هذا ، والصينيين يسعون بجد في هذا المجال ولديهم مشاريع تثير الأعجاب بالفعل -لديهم برامج تعاون مع إسرائيل أيضا في هذه الصناعة-.


الطائرات دون طيار الغير مسلحة مهمة أيضا ، لكنني أفضل تلك الأنواع المسلحة ، ذلك أنها توفر ميزة إمكانية التدخل اللحظي عند الحاجة ، فربما لن يسعف الوقت لطلب التدخل من طائرة أخري أو أي سلاح آخر ويفر العدو ، أو حتى المهربين والعصابات حين استخدام تلك الطائرات من طرف أجهزة الشرطة ، وهي الميزة التي توفرها تلك الطائرة بالفعل.



تحياتي وتقييم.




الموضوعالأصلي : الطائرة الغير مأهولة المسلحة AV500W // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :