أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم الافريقي وحوض النيل

شاطر

الأحد أكتوبر 16, 2016 10:47 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مطار جورج الجنوب أفريقي ، أول مطار يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية في قارة أفريقيا


مطار جورج الجنوب أفريقي ، أول مطار يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية في قارة أفريقيا


بسم الله

جريدة independent البريطانية ، والسي ان ان الأمريكية : المعرفة

من المخطط لباقي المطارات في البلد أن تعمل بأنظمة الطاقة الشمسية بعد فترة تجريبية ناجحة



التشغيل بالطاقة الشمسية في مطار جورج ينتج ما يصل إلى 750 كيلووات يوميا تمد الطاقة لكل مرافق المطار ، الصورة من اف ب / جيتي 

مطار في جنوب أفريقيا سيصبح أول مطار في القارة الأفريقية يتم تشغيله كليا بالطاقة الشمسية.

مطار جورج ، جنوبي البلاد ، يعمل الآن بمولدات طاقة شمسية تقع بالقرب منه ، مما يسمح لمكاتب حجز مقاعد الطائرات ، دوارات الأمتعة وأبراج المراقبة ، أن تعمل بشكل طبيعي عبر الطاقة الشمسية.

المطار الإقليمي بالقرب منه 2000 لوح من الألواح الشمسية تنتج ما يزيد عن 750 كيلووات يوميا ، مما يتجاوز بسهولة الـ 400 كيلووات اللازمة لتشغيل المطار ، الطاقة المتبقية تستخدم لتزويد أكثر من 250 منزلا من منازل المحليين بالطاقة.

هكذا يصبح المطار الثاني في العالم - بعد مطار كوشين الدولي في ولاية كيرالا، الهند . يعمل كليا على الكهرباء التي تولدها الألواح الشمسية.

ما يقدر بحوالي 700,000 راكب يستخدمون مطار جورج للسفر سنويا ، لقد أدي استخدام هذا النظام إلي تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 1229 طن العام الماضي ، وفقا لـ  Phys.org™️ أحد الشركات الرائدة عالميا في مجال العلم والأخبار التي تتعلق به.

في الليل أو في الأيام الممطرة، سيتبادل المطار الطاقة مع شبكة الكهرباء الوطنية لتعوض الطاقة المطلوبة ، وتتطلع جنوب أفريقيا إلى تنويع خيارات الطاقة في أعقاب سلسلة من انقطاع الكهرباء بشكل كبير.

الشركة المسئولة عن العمل في المشروع (شركة مطارات جنوب أفريقيا) أعلنت أنها تأمل في تحقيق "الحياد الكربوني" أو عدم وجود انبعاثات الكربون بحلول عام 2030 ، وأنها تعتزم تنفيذ مخطط لمطار جورج في مراكز في جميع أنحاء البلاد.

الطقس في جورج -المدينة ذات 150,000 ساكن- ، لا يمكن التنبؤ به وقابل للتغيير ، مما يجعلها مكانا مثاليا لموضوع اختبار الطقس وفقا لمنظمي المشروع.

"كان التفكير أننا لو وضعنا (نظام الطاقة الشمسية) في أسوأ طقس لا يمكن التنبؤ به ، فأن هذا النظام سيمكنه العمل قطعا في أي مطار آخر في البلد" ، كان ذلك تصريح لمدير الصيانة في مطار جورج Marclen Stallenberg إلي وكالة AFP.

المطارات في مدن مثل كيمبرلي ، آبنغتون يقومان الآن بالعمل من أجل اعتماد تكنولوجيا الطاقة الشمسية ، مع ثلاثة مطارات إقليمية أخرى تنوي أن تفعل الشيء نفسه.

تقليديا ، تعتبر جنوب أفريقيا دولة تعتمد بدرجة عالية علي الفحم في توفير احتياجاتها من الطاقة ، مع نحو 90 في المائة من الكهرباء في البلاد يعتقد أنها تأتي من حرق الفحم. لكن جنوب أفريقيا تنوي أن تعزز الطاقة الخضراء لديها.




لوحات طاقة شمسية تستمد الطاقة من شمس أفريقيا الساطعة

يقع المطار في منتصف الطريق بين كيب تاون وبورت إليزابيث ، وتبلغ مساحة محطات الطاقة الشمسية 200 متر مربع ، المثير أن هذا العمل لم يتكلف مبلغا ضخما ، فقط ما يزيد قليلا على مليون دولار ، وهو جزء من التزام جنوب أفريقيا بتنويع مصادرها من الطاقة ، في أطار السعي العالمي لتخفيض انبعاثات الكربون لتخفيض درجة حرارة كوكب الأرض.



وقال رئيس شركة مطارات جنوب أفريقيا في بيان : "باعتبارها شركة إدارة المطارات التي تشغل تسعة مطارات وطنيا، فأن جزء من هدفنا الاستراتيجي ، هو تقليل الأثر البيئي لها" ، أن استخدامنا للطاقة الشمسية بسبب أكثر مصدر طاقة نظيف قابل للحياة وسيسهم في تنويع مزيج مصادر الطاقة.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :