أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العام :: المنتدي التقني والعلمي

شاطر

الخميس نوفمبر 20, 2014 10:28 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 27/10/2014
الدوله : الجزائر
العمل : اتصالات
مُساهمةموضوع: روسيا.. شرح مهمة "قاتل الأقمار الصناعية"


روسيا.. شرح مهمة "قاتل الأقمار الصناعية"


روسيا.. شرح مهمة "قاتل الأقمار الصناعية"

20 نوفمبر, 2014




فنّد خبراء روس مزاعم وسائل الإعلام الغربية حول مهمة الجرم السماوي الذي شوهد في الفضاء بعدما أطلقت روسيا أقماراً صناعية في مايو/ أيار من عام 2014

عزا خبير روسي الضجة التي أثارتها وسائل الإعلام الغربية حول ظهور جرم سماوي جديد رجحوا أن يكون "سلاحاً روسياً لقتل الأقمار الصناعية"، إلى أسباب سياسية، نافياً أن يكون هذا الجرم 2014-28E سلاحاً فضائياً.
وقال الخبير للصحفيين إن الجرم 2014-28E هو القمر الصناعي الروسي "كوسموس 2499"، وهو جهاز صغير جدا لا يمكن أن يتجاوز وزنه 50 كيلوغراما، مرجحا أن تكون مهمته تجريب "شيء جديد كمحرك مجهري".
وأفاد معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا إحدى مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان بثه على موقعه الإلكتروني في الإنترنت، عن البداية الناجحة لعمل وحدة تعديل المسار المداري في الفضاء والتي تعمل بمحرك البلازما. وليس مستبعدا أن يكون لهذا الخبر صلة بالجرم 2014-28E.
وأفادت صحيفة "فاينانشال تايمز"، في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن ظهور الجرم 2014-28E في الفضاء بعدما أطلقت روسيا أقماراً صناعية عسكرية من نوع "رودنيك" في مايو/ أيار. واعتبر الخبراء الغربيون في بادئ الأمر أنه قمامة فضائية. لكنهم اشتبهوا، في نوفمبر/ تشرين الثاني، حينما راح هذا الجرم يغير مساره، بأنه جهاز تجريبي يمكنه أن يقوم بمهمة عسكرية
...المزيد: 

http://arabic.ruvr.ru/news/2014_11_20/280265070




الموضوعالأصلي : روسيا.. شرح مهمة "قاتل الأقمار الصناعية" // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: Ryad_DZ


توقيع : Ryad_DZ





الخميس نوفمبر 20, 2014 3:13 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: روسيا.. شرح مهمة "قاتل الأقمار الصناعية"


روسيا.. شرح مهمة "قاتل الأقمار الصناعية"


حقيقة هذا الموضوع أثار ضجة بالفعل .

العديد من الاخبار والتحليلات تناولت هذا الموضوع ..




اختار منها علي سبيل المثال NBC NEWS والتي أعدت موضوعا عن هذا الامر بالامس ، وبالمناسبة هذا الشئ له أسم ثالث لم يذكر في خبرك أخي رياض وهو NORAD 39765 ، وربما يكون شك الامريكيين فيه أنه صعد الي الفضاء في رحلة حملت معه ثلاثة أقمار خاصة بالاتصالات العسكرية حملها الي الفضاء الصاروخ الروسي Rokot-Briz في مايو الماضي .

وكما ذكرت ظن الخبراء في بداية الامر أن هذا القمر الروسي مجرد حطام فضائي ، ولكن ما لفت الانتباة اليه ، انه تحرك في عدة مسارات ، ثم عاد مجددا بالقرب من نقطة اطلاقه ، وهذا جعل الامريكيين يظنون أن الروس قد استأنفوا العمل علي تقنيات من شأنها تمكين الاقمار الصناعية من الاقتراب من الاقمار الصناعية الاخري ومراقبة عملها ، أو حتي تعطيلها ، وربما تقوم بتدميرها أيضا ، ولقد كان لهم قمر يعمل هذا العمل وكان يحمل أسم Lstrebitel Sputnikov ، وعرض التقرير رد موسكو بأنه قمر صناعي صغير ، الا ان محلل NBC للفضاء " جيمس أوبيرغ " رأي أنها مفاجاة أستراتيجية كبري وغير سارة لقدرات الولايات المتحدة العسكرية ، ويجب أن تجذب الكثير من الاهتمام ، ويجب أن تجلب علي موسكو الكثير من الاسئلة ، ورجح أن البنتاغون أصبح يعلم اكثر عن هذا القمر .

وأوضح التقرير أن أمريكا منذ أكثر من عقد ولها برامجها وتكنولوجيتها الخاصة المماثلة لهذا القمر أن صح الظن به ، برنامج للقوات الجوية أسمه Angles ، بينما برنامج ناسا لنفس الغرض لم يكن ناجحا ، والصين أيضا لديها 3 أقمار يمكنها أجراء مناورات في الفضاء هم Shiyan, Chuangxin و Shijian ، ويعترف الصينيين بهم ولكنهم يحددون مهمتها بجمع الحطام الفضائي ، وأجراء الصيانة للاقمار الاخري ، مع ان الخبراء يشعرون بقلق من أمكانية أن تكون هذه الاقمار الثلاثة ذات قدرة استهداف والعمل ضد الاقمار الاخري .







الموضوعالأصلي : روسيا.. شرح مهمة "قاتل الأقمار الصناعية" // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :