أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء أكتوبر 11, 2016 12:40 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مصر ستزود مروحياتها الأمريكية الصنع بوسائل دفاعية متطورة


مصر ستزود مروحياتها الأمريكية الصنع بوسائل دفاعية متطورة


بسم الله 

مصر ستزود مروحياتها الأمريكية الصنع بوسائل دفاعية

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة



منظومة دفاع جوي محمول علي الكتف يتم إطلاق صاروخ منها بواسطة أحد عناصر ولاية سيناء في تنظيم الدولة (داعش) ، شوهدت الصورة في عام 2015 حينما أعلن التنظيم عن مسئوليته عن الهجمات على الجيش المصري ، انتشار مثل هذه الأسلحة دفع القوات الجوية المصرية لتجهيز أسطول طائراتها الهليكوبتر مع أحدث الوسائل الدفاعية . المصدر: فيديو أصدره ما يسمي بولاية سيناء

ستسلح مصر طائراتها الأمريكية الصنع بوسائل دفاعية للدفاع عنها ضد منظومات الدفاع الجوي المحمولة كتفا MANPADS حسبما أعلنت الوكالة الأمريكية التعاون الدفاعي الأمني (البنتاجون DSCA) يوم 7 أكتوبر.


وزارة الخارجية الأميركية وافقت علي بيع أنظمة الإنذار المشتركة ضد الصواريخ لصالح مصر CMWS ، وذلك للمروحيات التي تملكها مصر من طراز أباتشي AH-64E ، وسيكورسكي UH-60 بلاك هوك ، والبوينغ CH-47 شينوك.


وفقا لإخطار تم إرساله إلي الكونجرس ، طلبت مصر الحصول علي 67 منظومة AN/AAR-57 CMWS بقيمة 81.4 مليون دولار أمريكي ، البيع المحتمل للأنظمة إلي مصر يشمل التركيب والتدريب والدعم.

المنظومات AN/AAR-57 من شركة BAE يتم استخدامها في طائرات الجيش الأمريكي علاوة علي جيوش عدة دول حليفة أخري لحماية طائراتهم المروحية لتهديدات الصواريخ الأرضية التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء ، التجهيز القياسي في هذه المنظومات يزود المروحية التي تحمله بعدد من أجهزة الاستشعار -الكهرو ضوئية- التي تكتشف الصواريخ EOMS ، ثم تقوم بنقل البيانات إلي وحدة تحكم إلكترونية ECU ، هذا النظام يتكامل مع عدة إجراءات لتضليل الصواريخ مثل الفليرز الحرارية والترددات اللاسلكية ونثر قشور معدنية وكذلك شراك خداعية لتضليل الصواريخ ، علاوة علي إجراءات مضادة باستخدام الليزر والأشعة تحت الحمراء ، المنظومة لن توفر القدرة علي الحماية من الصواريخ لتي تعمل بالأشعة تحت الحمراء بل هي قادرة أيضا علي تقديم إشارة بوجود تهديد معادي عند  إطلاق النار بالأسلحة الصغيرة والقذائف الصاروخية مثل الـ RPG.


منذ أن أوفدت منظومة AN/AAR-57 CMWS للخدمة عام 2005 ، قد تم تركيبه حتى الآن علي متن أكثر من 30 نوع مختلف من الطائرات المروحية وكذلك الطائرات الثابتة الجناح في عشرة دول مختلفة ، مع أكثر من 3 مليون ساعة قتالية أصبحت حقيقية لهذه المنظومة وأثبتت فيها كفائتها.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :