أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد أكتوبر 09, 2016 10:46 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: اليابان تدفع بمرونة صفقة طائرات US-2 إلي الهند


اليابان تدفع بمرونة صفقة طائرات US-2 إلي الهند


بسم الله

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة

المعرفة : تسعي اليابان لدخول سوق السلاح العالمي بعد أن رفعت الحظر المفروض علي تصديرها للسلاح بعد تعديل دستورها وقوانينها عام 2014 المتعلقة بهذا الملف ، ويتوقع أن تكون صفقة طائرات US-2 أول مبيعات عسكرية خارجية لليابان ، وينظر بعض المراقبين إلي أن الهدف الأساسي من ذلك القرار هو السماح لليابان بتصدير السلاح إلي دول بحر الصين الجنوبي ، حيث مشكلة ملتهبة بين عدة دول والصين حول السيادة علي بعض المناطق الثرية بالثروة السمكية والمعدنية في ذلك البحر.




تتطلع الهند أيضا للحصول علي الطائرة البرمائية US-2 التي تنتجها شركة ShinMaywa للصناعات التي تستخدم في مهام البحث والإنقاذ ، مصدر الصورة : سلاح البحرية في قوات الدفاع اليابانية
اليابان مستعدة أن تكون مرنة فيما يتعلق بسعر الطائرات البرمائية ShinMaywa Industries US-2i العاملة في مهام البحث والإنقاذ SAR ، من أجل المضي قدما في صفقة لتصدير الطائرة للهند.

المحادثات بين حكومتي اليابان والهند بخصوص سعر الطائرات استمرت لعدة سنوات ، مع شرط يرتكز علي العمل في برنامج لتزويد البحرية الهندية باثني عشر طائرة من هذا النوع ، ويقال أن قيمة الصفقة ستصل إلي 1.6 مليار دولار.

متحدث من وزارة الدفاع اليابانية أخبر IHS Jane's في أواخر سبتمبر الماضي ، أن الوزارة تتطلع إلى الاستجابة "بمرونة" للشرط المطلوب من الطرف الهندي في محاولة لتسريع عملية البيع. هذه المرونة تبدو مفهومة التطبيق ليس فقط علي سعر الطائرات ، لكن أيضا بالنسبة للبرنامج الذي يهدف لإشراك الصناعة الهندية في إنتاج الطائرات.

المسئول الياباني حدد أيضا أن هذا البرنامج المحتمل قد توقف حتى تتلقي اليابان المزيد من التوضيح من نيودلهي عن التفاصيل الدقيقة لسياسة الهند فيما يتعلق بشراء طائرات US-2I ، كانت البحرية الهندية قد أعربت قبل مدة أنها تريد استيراد طائرتين من شركة ShinMaywa ، وأن تحصل علي رخصة لتصنيع العشر طائرات المتبقية في الصفقة بالهند ، علي الرغم من أن وزارة الدفاع لم تؤكد ذلك.

المتحدث الياباني قال (فيما يتعلق بشأن طائرات US-2I فأن اليابان والهند قد اتفقا علي تسريع النظر بين وزارتي الدفاع بين البلدين في الصفقة).

مضيفا "(لكن) ومن أجل العمل بطريقة المراحل في المناقشات حول شروط التعاون المحددة ، فأن وزارة الدفاع اليابانية تأمل في أن الجانب الهندي سيقوم بإنهاء سياسة شراء هذه الطائرات وتقديمها في أقرب وقت ممكن ، وبعد أن تتقدم الهند بسياستها للشراء فأننا نود في الاستجابة بمرونة للطلبات المقدمة من الهند وجعل التعاون بيننا صلب ومتماسك".

كان تصدير طائرات US-2I موضع اتفاقات بين الحكومتين وقعت في ديسمبر 2015 تم التوقيع على هذه الاتفاقيات في طوكيو، ووفقا للحكومة الهندية فأنها تتعلق (بنقل تكنولوجيا وتصدير معدات دفاعية إلي الهند) ، وحماية المعلومات العسكرية السرية


وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : اليابان تدفع بمرونة صفقة طائرات US-2 إلي الهند // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :