أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس سبتمبر 15, 2016 3:52 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: إلبيت الإسرائيلية تعلن عن تسليح جديد : الذخائر الطائرة "المتلكئة"


إلبيت الإسرائيلية تعلن عن تسليح جديد : الذخائر الطائرة "المتلكئة"


بسم الله

شركة إلبيت للأنظمة الإسرائيلية تعلن عن تسليح جديد بالذخائر المتلكئة الطائرة SkyStriker

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة




شوهدت الذخائر المتلكئة SkyStriker علي متن العربة المسحوبة التي تعمل كقاذفة لها ، مصدر الصورة : شركة إلبيت للأنظمة 

أنتجت شركة إلبيت للأنظمة نوع جديد من الذخيرة المتلكئة -سميت هذه النوعية من الذخيرة بذلك الاسم لان من الممكن أن لا تقوم بضرب الهدف أو الاشتباك بشكل فوري ، لكن يمكنها التحليق في الجو لساعات لاختيار الهدف الأكثر أهمية ، مما يجعلها توفر العديد من المزايا ومنها إجراء ضربات عالية الدقة ضد الأهداف الثابتة أو المتحركة علي حد سواء مع أقل حد ممكن من الأضرار الجانبية ، إضافة إلي تقليل نسبة الخطر للطائرة التي ستحملها فهي ستنقلها لساحة المعركة وتغادرها فورا ، للأسف هذه التكنولوجيا متقدمة للغاية وبرامج أنتاجها معمول بها في عدد قليل من الدول منها إسرائيل ، الولايات المتحدة وألمانيا- ، وسميت الذخيرة الجديدة باسم SkyStriker ، وصممت خصيصا لتنفيذ ضربات تكتيكية بعيدة المدى بدقة ، وفقا لما إبلغت الشركة الإسرائيلية مؤسسة جينز في السادس من هذا الشهر.

عميل واحد ، والذي رفضت شركة إلبيت الإفصاح عن اسمه ، اشتري منظومة الذخائر بشكل فعلي ، وقال مصدر في الشركة أن العديد من العملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم قد أعربوا عن اهتمامهم.

وقالت الشركة أن ذخائر SkyStriker تمكن القوات البرية من تحسين قدراتهم علي "الفتك ، الوعي بظروف المعركة ، وكذلك تعزز من قدرتهم علي البقاء أحياء ساحة المعركة".

المنصة الطائرة يمكنها تحديد مواقع العدو والوصول إليها ومهاجمة الأهداف التي يعينها لها الجندي المشغل ، ويمكن تسليحها برأس حربي يزن 5 أو 10 كجم ، يتم إدراجه داخل بدن الطائرة.

وفقا للبيت فأن السلاح الذي يعمل بنظام الدفع الكهربائي يتميز "بالبصمة الصوتية المنخفضة مما يعني إمكانية قيامه بالعمليات السرية على ارتفاعات منخفضة" ، ووصفت SkyStriker بأنها "مهاجمة صامتة ، غير مرئية ، وتهجم بشكل مفاجئ" ، ويمكن تشغيلها من خارج مدى نيران العدو.

تصل السرعة القصوى للذخائر الطائرة المتلكئة 100 عقدة أي ما يساوي (185كم/س) ، ولكنها عادة ما ستستخدم هذه السرعة مرة واحدة حينما يتم تحديد الهدف الذي ستقوم بالهجوم عليه ، وتحدد الشركة وقت التلكؤ بساعتين حينما تحمل الرأس الحربي زنة 5 كجم ، وساعة واحدة مع الرأس زنة 10 كجم.

تستخدم SkyStriker منظومة مستقلة للملاحة خلال مراحل طيرانها العادي أو مرحلة الطيران المتسكع ، كما يمكنها الإغلاق علي الهدف من قبل المشغل لها باستخدام جهاز استشعار بتكنولوجيا الرصد الكهربائية الضوئية.

"خلال مرحلة الهجوم ، يمكن للطائرة دون طيار أن تقوم بالهبوط بسرعة 300 عقدة" تقول شركة إلبيت ، ويجب أن يكون الحد الأقصى لسرعة الرياح خلال الهجوم 40 عقدة/ساعة ، علي هذه السرعة سيحدث انخفاض طفيف في دقة أداء وأصابة الهدف".

سيكون بمقدور مشغل منظومة الذخيرة المتلكئة الطائرة إلغاء أمر الهجوم علي هدف ما ، ويمكنه حينها إعادة الاشتباك مع ذات الهدف أو حتى مع أهداف أخري -هذا يكون مفيد لو تغير موقع الهدف بشكل كبير أو ظهر هدف آخر أكثر قيمة- ، فالطائرة يمكن استردادها في أي مرحلة قبل الهجوم على الإحداثيات التي يمكن تغييرها من قبل المشغل خلال الرحلة ، ولن يخسر المشغل الطائرة مع كل هجوم إذ يمكن استعادتها فهي ستنقل الذخيرة ثم تهبط بواسطة مظلة وحقيبة للنفخ لتقليل أثر التصادم مع الأرض ، يتم نفخها بواسطة الطائرة.

الطائرة يتم نقلها علي الأرض داخل صندوق ، أما الأجنحة فيجب أن يتم تجميعها قبل عملية الاطلاق التي يمكن أن يتم تنفيذها باستخدام قاذفة فريدة من نوعها والتي يمكن سحبها من قبل سيارة 4x4.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :