أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: قسم الخليج وايران

شاطر

السبت سبتمبر 03, 2016 2:06 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: السعودية تقلل من أرقام ضحاياها في الحرب الحدودية


السعودية تقلل من أرقام ضحاياها في الحرب الحدودية


بسم الله

السعودية تقلل أرقام ضحايا الحرب الحدودية

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة



مقاتل تابع لحركة أنصار الله الحوثية يفحص عربة عسكرية سعودية من نوع لاند كروزر بداخلها جندي سعودي مقتول ، وعلي ما يبدو لم تعلن تلك الخسائر من قبل السلطات السعودية ، الصورة من قناة المسيرة الفضائية

شريط فيديو ظهر مؤخرا عبر إذاعته من قبل حركة أنصار الله الحوثية اليمنية أشار إلي أن الجيش السعودي لم يعلن عن ضحاياه الذي تكبد مقتلهم ، في ما يبدو تصاعدا للغارات التي تقوم الحركة بشنها علي الحدود الجنوبية للمملكة.


منذ أن شنت المملكة العربية السعودية تدخلها العسكري ضد حركة أنصار الله والقوات العسكرية الحليفة لها في مارس 2015 ، كانت السلطات السعودية تعلن بشكل متقطع أن جنودا لها لقوا حتفهم في القتال على طول الحدود.

علي الرغم من ذلك ، لم تكن هناك مثل هذه التقارير في 15 أغسطس الماضي ففي هذا التاريخ تم قتل أحد أفراد حرس الحدود في تبادل لإطلاق النار في ظهران الجنوب بمنطقة عسير ، وكذلك في الحادي والثلاثين من نفس الشهر عندما تم قتل فرد آخر من حرس الحدود في منطقة جيزان.

خلال تلك الفترة ، إذاعت حركة أنصار الله مقاطع فيديو عبر قناة "المسيرة" الفضائية الداعمة لها ، ظهر فيها مقاتليها وهم يشنون علي الأقل 12 هجوما عبر الحدود علي القوات السعودية وأحيانا ينجحون في اجتياح مواقعهم.


غياب جثث القتلى التي ظهر إطلاق النار داخل العديد من المواقع التي كانت بها ، توحي بأن المدافعين السعوديين قد انسحبوا قبل أن يحتل الحوثيين مواقعهم ، على الرغم من أن كميات كبيرة من الأغلفة لطلقات النيران المتراكمة ومنها الخاصة بالرشاشات الثقيلة عيار 50 cal تقول أن السعوديين أبدو مقاومة.


ومع ذلك ، فأن لقطات الفيديو أظهرت معا 14 جثة مختلفة يرتدون الزي العسكري السعودي.

في ما يبدو أنه كان أسوأ حادث للجيش السعودي، فيديو تم إذاعته في السادس والعشرين من أغسطس الماضي أظهر عربة تويوتا لاند كروزر عسكرية من علي مسافة ، كانت العربة تحمل العديد من الجنود السعوديين الذين كانوا على ما يبدو يحاولون الفرار من المعركة ، ثم أظهرت لقطات عن قرب على ما يبدو نفس السيارة وقد سكنت تماما مع ثماني جثث يرتدون الزي العسكري السعودي حولها.

حادثة أخري كثيرا ما تقوم قناة "المسيرة" بإعادة بثها يظهر فيها مركبة من سيارات الإسعاف المدرعة الجديدة طراز دلتا Didgori تتبع القوات البرية الملكية السعودية وهي تتحرك بسرعة عالية عبر منطقة وعرة ، ثم تتوقف فجأة ، ربما بسبب كسر في المحور ، وأدي ذلك إلي أن العربة المدرعة من نوع LAV-90 التي كانت تتبع عربة الإسعاف عن كثب صدمتها من الخلف بسرعة


وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : السعودية تقلل من أرقام ضحاياها في الحرب الحدودية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :