أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة سبتمبر 02, 2016 12:19 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رافائيل الإسرائيلية ستزود مدرعات Boxer في الجيش الليتواني بتجهيزاتها القتالية


رافائيل الإسرائيلية ستزود مدرعات Boxer في الجيش الليتواني بتجهيزاتها القتالية


بسم الله

رافائيل الإسرائيلية ستزود مدرعات الجيش الليتواني طراز Boxer بمنصات قتالية يتم التحكم فيها عن بعد

Army-Technology : المعرفة

شركة رافائيل للأنظمة الدفاعية المتطورة أتمت التعاقد علي توفير منصة السلاح المتقدمة من طراز شمشون Mk II وهي منظومة يتم التحكم فيها عن بعد -أي من داخل المدرعة دون الحاجة إلي الخروج للبرج والتعرض للنيران المعادية- ، وذلك لمصلحة دولة ليتوانيا وعربات القتال المدرعة بوكسر.



مدفع رشاش من عيار 12.7 مم  طراز M2 براوننج محمل علي المنظومة شمشون ، الصورة من باب الأهداء إلي army-technology 

العقد يشكل جزءا من اتفاق وقع سابقا لتسليم 88 مركبة مدرعة من طراز بوكسر لصالح القوات المسلحة الليتوانية ، سيبدأ في عام 2017.

منظومة شمشون هي منظومة ثنائية المحاور ، تستطيع الدوران مع كونها مستقرة علي بدن المركبة التي ستثبت عليها ، وكما أوضحنا فيمكن التحكم فيها عن بعد ، وذات نظام رؤية بصرية مزدوج وقادرة علي حمل أكثر من نوع من الأسلحة.

عندما يتم استخدام منظومة شمشون علي متن مركبة قتالية مدرعة 6x6 أو 8x8 يمكنها أن توفر للمستخدم درع حماية اختياري ، تحسين دقة الضرب للسلاح الذي سيتم تحميله عليها ، كما يمكن إعادة التعمير للسلاح المستخدم من داخل المدرعة أيضا دون الحاجة للخروج منها ، زيادة الصلابة للسلاح ، كما يمكن تعزيز قدرة السلاح المستخدم علي الارتفاع.

صممت المنظومة التي يتم التحكم فيها عن بعد لاختراق دروع المركبات المدرعة في حين أن نظام إعادة شحن في داخل البدن يوفر حماية إضافية للطاقم.

ووفقا لهذا العقد الأحدث فأن الجيش الليتواني سوف يتسلم منظومات Mk II ومعها مدافع أوتوماتيكية عيار 30 مم ورشاشات عيار 7.62 مم ذات محور مشترك.

كل محطة من محطات المنظومة شمشون ستزود أيضا بالصواريخ الموجهة المضادة للدروع الطويلة المدي التي تنتجها الشركة الإسرائيلية أيضا طراز سبايك ، وذلك عبر قواذف ستحتوي علي صاروخين وثمانية قواذف دخان في كل محطة.

الشركة ستزود الجيش الليتواني بمنظومات محسنة لتحسين الفتك والمرونة في كل السيناريوهات القتالية سواء تلك التي تحدث داخل المناطق الحضارية أو المناطق المفتوحة كالصحاري مثلا.

منظومة شمشون بشكل عام متوفرة في أربعة إصدارات تصلح للقتال الأرضي ، وطرازين للبحرية ، لقد صدر الإسرائيليين منظومتهم تلك إلي أكثر من 25 بلدا تخدم حاليا في جيوشهم ، كما تنافس حاليا في مسابقة Land400 في استراليا التي تهدف لتطوير القدرات القتالية للمدرعات الاسترالية.

تدعم شمشون مجموعة واسعة من الأسلحة وأجهزة الاستشعار ، فعلي سبيل المثال يمكن تحميلها برشاشات من مختلف الأعيرة مثل 5.56mm / 7.62mm / 12.7mm ، قاذفات القنابل الآلية عيار 40 مم ، الصواريخ المضادة للدبابات ، أجهزة استشعار ومراقبة ، وكذلك أجهزة غير قتالية. 


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :