أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم الاسرائيلي

شاطر

الثلاثاء أغسطس 30, 2016 1:52 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: نظرة علي برج مطار بن غوريون الجديد: تطوير هائل لقدرات التحكم الإسرائيلية في حركة الطيران


نظرة علي برج مطار بن غوريون الجديد: تطوير هائل لقدرات التحكم الإسرائيلية في حركة الطيران


بسم الله

برج مطار بن غوريون الحديث يعزز قدرات التحكم الإسرائيلية

IHS Jane's Airport Review : المعرفة



مواقع التحكم بالعمل في البرج تشمل أنظمة متقدمة لتوجيه الحركة والتحكم فيها ، إضافة إلي شرائط إلكترونية للرحلات ، مصدر الصورة : Joe Charlaff 

المسئولين الإسرائيليين عن التحكم سيستفيدون من التكنولوجيا المتقدمة وأجهزة تحسين الرؤية لممرات ومدارج المطار وكذلك أماكن انتظار الطائرات.

تتباهي إسرائيل بواحد من أكثر أبراج مراقبة الحركة الجوية (ATC) حداثة في العالم ، بعد دخول البرج ذو الـ 100 متر طولا للخدمة في مطار تل أبيب بن غوريون الدولي في فبراير من هذا العام 2016.

كان البرج قد تم بناءه في أطار زمني لمدة سنتين في موقع مجاور للجانب الغربي من المبنى رقم 3 ، بينما استغرقت عملية تركيب الأجهزة التكنولوجية من ستة إلي ثمانية أشهر إضافية.

المبني الذي بلغت تكلفته 110 مليون شيكل إسرائيلي (29 مليون دولار أمريكي) يقارن ايجابيا مع أبراج مماثلة في أماكن أخرى , يقول أودي باروخ نائب الرئيس للعمليات في هيئة مطارات إسرائيل (IAA) يقول أن البرج في مطار سان فرانسيسكو، وهو مطابق تقريبا في الطول والبنية، تكلف 100 مليون دولار أمريكي.

يقدم البرج رؤية محسنة لمناطق انتظار الطائرات ، في الممرات التي تسير عليها الطائرات ومدارج الإقلاع والهبوط في أكثر المطارات ازدحاما في إسرائيل ، وقامت هيئة مطارات إسرائيل بتحديد متطلبات الموقع والمعدات بالنسبة للبرج عقب دراسة مفصلة وشاملة، شارك في القيام بها إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) وخبراء طيران دوليين آخرين.

يوفر ارتفاع البرج للمراقبين رؤية للمطار بأكمله ، عبر نوافذ كبيرة مع إطارات فرط رقيقة ، هذا يعني أن المراقبين لن يكون لديهم "نقاط ميتة" -المقصود بها نقاط لا يمنهم رؤيتها- بشكل شبة كامل قد تعرقل رؤيتهم ، وسيكون للمراقب في البرج رؤية مستمرة للطائرات مع وضوح كامل للنشاط علي سطح أرض المطار حتى في المناطق الأكثر بعدا من المطار.




برج مراقبة حركة الطيران ذو المئة متر طولا في مطار تل أبيب بن غوريون الدولي الدولي 

هناك ممشي خارجي محيط بجميع الأجهزة يسمح بالقيام بالصيانة التي يتعين القيام بها بشكل مخفي.

خلال كل دورية -تستمر لمدة 12 ساعة- ، يكون هناك 14 أو 15 مراقب علي رأس العمل يقومون باستخدام تكنولوجيا متطورة مثل التي تقدمها منظومة شركة ساب السويدية من نوع A3000 وهو نظام متقدم لتوجيه الحركة والتحكم بها ورقابتها , بيانات المراقبة تتكامل مع نظام Sensis وهو نظام من شركة ساب أيضا ، مهمة هذا النظام هو توفير أمن حركة الطيران عبر الكشف عن تعارض مناطق الطيران المخصصة لكل طائرة مع طائرة أخري ، وهو نتاج تعلم الإنسان من حوادث أخري نتجت لأخطاء المتحكمين في حركة الطيران من البشر بتداخل مناطق الطيران بين الطائرات مما أدي لحوادث تصادم مميتة ، ويقوم أيضا بالتنبية فور حدوث ذلك الخطأ القاتل ، هذا النظام يوفر للمراقبين والمتحكمين في حركة الطيران تحذير مرئي ومسموع لحالات محتملة سواء علي المدرج أو في الجو. 

البرج زود أيضا بشرائط إلكترونية للرحلات ونظام الاتصالات الصوتية، وأنظمة تحكم تعمل عبر استخدام نظام الكشف FOD ومهمة هذا النظام الكشف آليا عن حطام جسم غريب عبر المسح التلقائي لأسطح ومدارج الطائرات ، وهو أمر معتاد الحدوث نتيجة سقوط شئ من طائرة أو من عربة أو فرد من الطواقم الأرضية.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :