أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم الاوروبي

شاطر

الإثنين أغسطس 29, 2016 8:36 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: السعودية تدفع فاتورة شركة BAE المديونة لتصل للتعافي عبر صفقة مقاتلات تايفون جديدة


السعودية تدفع فاتورة شركة BAE المديونة لتصل للتعافي عبر صفقة مقاتلات تايفون جديدة


بسم الله

التلغراف البريطانية : المعرفة



كانت شركة BAE قد التزمت الصمت حول أخبار تداولت طلبيات جديدة لمقاتلاتها طراز تايفون ، الصورة ملك جوليان سيموندس

ستحصل شركة BAE قريبا علي أمر طال انتظارها له بخصوص مقاتلات التايفون وفقا لـ Berenberg وهي مؤسسة مالية عملاقة ، وهي التي تسببت في أرتفاع أسهم شركة عملاق صناعات الدفاع البريطانية.


المملكة العربية السعودية سوف توقع عقودا بقيمة 4 مليارات جنية أسترليني للحصول علي 48 مقاتلة في غضون الستة أشهر المقبلة ، وفقا لمحللين أدلوا بهذه التوقعات بشكل صريح للغاية في ملاحظة واسعة النطاق بشأن الشركة ذات السمعة الممتازة.

"المملكة العربية السعودية تقاتل الآن في حرب اليمن ، ومعدل الاستخدام لطائراتها من طراز تايفون وتورنيدو يشير إلي أمر ما" ، يقول ذلك المحللة العسكرية السيدة شارلوت كيورث مضيفا : "وهناك أيضا الكثير من المؤشرات الأخرى ، مثل التحركات لتجديد عقد الدعم ذو الخمسة سنوات الذي تقدمه شركة BAE للسعوديين وتعلية نشاطها هناك في المملكة".



كانت طلبيات التايفون نادرة في السنوات الأخيرة

"إذا نظرتم الى الصورة الكلية ، فهناك مؤشرات أخرى منها انفتاح إيران -عدو السعودية التاريخي- الذي زاد من حدة التوتر في المنطقة ، كذلك تغيير القيادة في السعودية ومشترياتها من الأسلحة من لوكهيد مارتن الأمريكية . كل ذلك يشير إلى أن السعودية تضيف إلي قوتها العسكرية".


هناك تكهنات منذ فترة طويلة حول ما إذا كانت شركة BAE ستقوم بالمزيد من الصفقات لمقاتلات التايفون ، مع حالة الندرة في طلبات الحصول علي المقاتلة الأسرع من الصوت والتي لم يقطعها سوي طلب الكويت في العام الماضي الحصول علي 28 مقاتلة.

بينما كان أهتمام الدول بطائرات التايفون في حالة من الصمت -مما تسبب في قيام شركة BAE بتسريح 400 وظيفة في نوفمبر الماضي ، كما تباطأت معدلات الإنتاج في خطي التجميع في وارتون ، لانكشاير ، للحفاظ علي المصنع في حالة العمل- في ظل تلك الحالة حققت المنافسة الفرنسية المقاتلة "رافال" عدة عقود.



كانت شركة BAE قد قامت بخفض معدلات الإنتاج في مصنعها بوارتون حيث يتم تجميع مقاتلات التايفون ، في الصورة الأمير تشارلز فيليب آرثر أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة في قمرة قيادة أحدي مقاتلات التايفون في مصانع الشركة 

كانت شركة BAE تتسم بإطباق الشفاه والصمت بخصوص المفاوضات مع السعودية ، لكن السيدة شارلوت تقول أن الشركة الآن في مرحلة المناقشات المتقدمة مع قادة في دولة خليجية . مع ذلك فلقد قالت ان علينا الاحتياط في التقدير "فنحن لا نعرف مالتقدير النقدي لتلك الصفقة ، انها صفقة مبهمة جدا ... من الصعب أن نقول بأي قدر من الثقة متي ستتم الأمور بالضبط"


Berenberg البنك والمؤسسة المالية العملاقة سالفة الذكر يتوقع أن تلك الصفقة من المملكة العربية السعودية يمكن أن تؤدي مع القيام بها عبر نظام الدفع المسبق إلي تدفق 400 : 500 مليون جنية أسترليني بحلول العام 2017 ، مما سيخفض صافي الدين لشركة BAE إلي ما يقدر بـ 1.1 مليار جنية أسترليني.

هذا دفع البنك الألماني لتغيير تقييمه للشركة بشكل ايجابي ، وأشار المحللون في البنك إلي سلسلة من العقود الأخري التي سنشهدها في الستة أشهر المقبلة ، وأن الشركة ستقوم بتسليم عدد من الطلبيات.



من الممكن أن تقوم شركة BAE ببيع مدافع الهاوتزر طراز M777 إلي الهند في صفقة تصل قيمتها إلي 550 مليون جنية أسترليني

هذه العقود والطلبيات ستشمل عقدا بقيمة مليار دولار خاص باستبدال الغواصات البريطانية ترايدنت ، وعقد الدعم للمقاتلات السعودية والذي قد تصل قيمته إلي 7 مليار جنية أسترليني على مدى خمس سنوات ، وكذلك صفقة محتملة لبيع مدافع الهاوتزر طراز M777 إلي الهند بقيمة 550 مليون جنية أسترليني.


بنك Berenberg لديه أيضا تساؤل بخصوص قرار المستثمر نيل ودفورد ، وهو شخص يحظي باحترام كبير في عالم التجارة ، إذ قرر الرجل بيع حصته في شركة BAE ، معلنا في وقت سابق هذا الأسبوع أن القرار وراءه المخاوف من العجز الذي وصل إلي 2.6 مليار جنية أسترليني ، هو الذي دفعه إلي هذا القرار.



السيدة شارلوت أشارت إلي أن الشركة ذات الصناعات الدفاعية تقوم بدفع 300 مليون جنية أسترليني في منظومة التقاعد للعمال الذين بلغوا سن المعاش ، لكنها تضيف "أن BAE  يبدو أنها تشعر بالارتياح الشديد بخصوص نظام التقاعد ، أن العجز سيرتفع بشكل ثوري في العام المقبل ، لكننا نعتقد أن خطة التعافي من أموال المعاشات سترتفع من تسعة إلي 12 عام.



حركة أسهم شركة BAE منذ سبتمبر العام الماضي حيث كانت في أضعف حالتها في سبتمبر 2015 ، وبدأت في الصعود مع يناير 2016 ومرت بحالة من التذبذب عقب ذلك طيلة الفترة حتى يوليو الماضي ، بينما تمر الآن بأقوي حالتها

لقد دفعت هذه التوقعات أسهم الشركة إلي الصعود ، بينما قال متحدث باسم الشركة البريطانية: "سيكون من غير المناسب التكهن بشأن المتطلبات المستقبلية من العملاء".


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :