أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء أغسطس 23, 2016 11:01 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: أسطول بحر قزوين الروسي يقصف أهداف داخل سوريا بالصواريخ الجوالة مجددا


أسطول بحر قزوين الروسي يقصف أهداف داخل سوريا بالصواريخ الجوالة مجددا


بسم الله

أسطول بحر قزوين الروسي يطلق مزيدا من الصواريخ الجوالة علي أهدافا سورية

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة



لقطة ثابتة من شريط فيديو تم نشره بواسطة وزارة الدفاع الروسية في التاسع عشر من أغسطس الجاري ، يظهر فيها صاروخ جوال من نوع Kalibr وهو ينطلق من أسطول الطرادات من فئة Buyan-M  التابعة لأسطول بحر قزوين ، وصرحت وزارة الدفاع الروسية أن أثنين من الطرادات من هذه الفئة أطلقا ثلاثة صواريخ من نوع Kalibr علي أهداف داخل سوريا في ذلك اليوم ، المصدر : وزارة الدفاع الروسية 

أثنين من الطرادات من فئة Buyan-M التابعين لأسطول بحر قزوين الروسي أطلقا ثلاثة صواريخ من نوع Kalibr الجوالة ضد أهداف داخل سوريا في التاسع عشر من أغسطس ، وفقما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في ذات اليوم.

وحددت وزارة الدفاع الروسية القطع التي شاركت في القصف وهما زيليوني دول و سيرباخوف ، موضحة أن الصواريخ دمرت منشآت تستخدم من قبل "جبهة النصرة" ، الفرع السوري لتنظيم القاعدة ، والذي يطلق علي نفسه الآن "جبهة فتح الشام" -أعلنت انفصالها عن القاعدة وسط حالة من التشكيك في ذلك- ، بما في ذلك مركزا للقيادة وقاعدة بالقرب من دار تعزة (ربما يشير البيان الروسي إلي مدينة تار تعزة في محافظة حلب السورية) ، إضافة إلي مصنع لتصنيع قذائف الهاون في محافظة حلب.

كانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت فيديو يبين صواريخ تنطلق من طرادات Buyan-M ولقطات جوية تزعم أنها لضرب تلك الأهداف في سوريا ، ومن غير الواضح ما إذا تم تسجيل هذه اللقطات من قبل طائرات دون طيار أو بواسطة حواضن الاستهداف التي تحملها الطائرات الهجومية.

هجمات الصواريخ الجوالة أتت بعد قيام القاذفات الروسية طويلة المدى من طراز Tu-22M3 والقاذفات التكتيكية Su-34 بتنفيذ طلعات من الهجمات ضد أهدافا في سوريا أيضا عبر استخدام "قاعدة الشهيد نوجه الجوية التكتيكية" شمال مدينة همدان الإيرانية.

فحسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية في الثاني والعشرين من الشهر الجاري أن طائراتها التي استخدمت القاعدة الجوية الإيرانية قد أنهت مهمتها وعادت إلي روسيا.

أسطول بحر قزوين هاجم أهدافا داخل سوريا عبر صواريخ Kalibr أطلقت عبر طرادات من فئة Buyan-M وفرقاطات من الفئة Gepard-class لأول مرة ليلة 6/7 أكتوبر 2015 ، وقد تم تنسيق هذا الهجوم بصواريخ كروز البحرية مع الضربات الجوية من قبل القاذفات الروسية بعيدة المدى.

كانت تلك أول عملية معروفة للاستخدام العملي لصواريخ جوالة تطلق من قطع بحرية ينفذها الروس ويعتقد أنهم عينوا الصواريخ من نوع 3M-14T Kalibr NK للقيام بها ، يومها قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن الصواريخ قصفت أهداف علي بعد يقرب من 1500 كم.

وأعقب ذلك الاستخدام العملي الأول المعروف لنسخة صواريخ Kalibr المسماه 3M-14 التي يتم اطلاقها من الغواصات ، أطلقت العديد منها على أهداف في سوريا من الغواصة "روستوف نا دونو" وهي من فئة غواصات كيلو ، وذلك عندما كانت في شرق البحر الأبيض المتوسط في 8 ديسمبر 2015.


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :