أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: القسم العربي

شاطر

الأربعاء نوفمبر 19, 2014 12:53 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: موضوع موحد : فلسطين


موضوع موحد : فلسطين


بسم الله الرحمن الرحيم .


نبدأ بهذا الخبر في موضوع موحد حول القضية الاهم في عالمنا العربي ، قضية شعبنا الفلسطيني وكفاحه البطولي .

فلسطينيان يقتلان أربعة أشخاص في هجوم على معبد بالقدس



(ملحوظة: الصورة تحتوي على تغطية لمشاهد قتل واصابات) افراد طواريء يحملون جثمان احد القتلى امام المعبد في القدس يوم الثلاثاء. تصوير. فنبار اوريلي - رويترز .

من مايان لوبل

القدس (رويترز) - قتل فلسطينيان مسلحان بسلاح ناري وساطور أربعة أشخاص في معبد بالقدس يوم الثلاثاء قبل أن تطلق الشرطة الاسرائيلية عليهما النار وتقتلهما في أسوأ هجوم من نوعه منذ ست سنوات وسط تصاعد الصراع في المدينة المقدسة.


وقالت الشرطة الإسرائيلية إن ثلاثة من القتلى مواطنون يحملون الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية وإن الرابع يحمل الجنسيتين البريطانية والإسرائيلية.
وتوعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد "بقبضة قوية" وألقى مسؤولية الهجوم على حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وعلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اتهمه بتحريض الفلسطينيين على العنف في المدينة وقال إن أعمال القتل إلى جانب سلسلة من الهجمات في الآونة الأخيرة جزء من "معركة على القدس".

وقال نتنياهو "سنقوم كأمة بتصفية الحسابات مع كل إرهابي ومع من يرسلونهم وأثبتنا أننا سنفعل ذلك .. لكن لا يجوز لأحد أن ينفذ القانون بنفسه حتى وإن كانت النفوس غاضبة والدماء تغلي."

وأدان عباس الهجوم الذي جاء في أعقاب أسابيع من الاضطراب نتجت عن أسباب منها النزاع بشأن المسجد الأقصى.

ووقع الهجوم بعد الفجر بفترة قصيرة في معبد بحي في القدس الغربية تقطنه غالبية من اليهود المتشددين. وقال أحد المصلين في المعبد ان نحو 25 شخصا كانوا يصلون وقت اطلاق النار.

وقال الشاهد يوسف بوسترناك لراديو اسرائيل "رفعت رأسي لأجد شخصا يطلق النار على الناس من مسافة قريبة جدا. ثم جاء شخص ومعه ما يشبه ساطور وأخذ يهاجم بشراسة."

وأظهرت صور وزعتها السلطات الاسرائيلية رجلا يرتدي الوشاح الذي يرتديه اليهود اثناء الصلاة وقد سقط قتيلا وساطورا مخضبا بالدماء ملقى على الارض وطاولات مخصصة للصلاة مقلوبة رأسا على عقب.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في بيان "أدين بقوة الهجوم الإرهابي اليوم على مصلين في معبد في القدس والذي قتل فيه أربعة أشخاص أبرياء منهم المواطنون الأمريكيون آرييه كوبينسكي وكاري وليام ليفاين وموشي تويرسكي وأصيب عدد آخر."

وأضاف للصحفيين في البيت الابيض "الأمر المأساوي أن هذه ليست أول خسارة في الارواح نراها في الشهور القليلة الماضية. مات كثير جدا من الاسرائيليين ومات كثير جدا من الفلسطينيين. وفي هذا الوقت الصعب أعتقد أن من المهم للفلسطينيين والاسرائيليين على السواء أن يحاولوا العمل معا لخفض التوترات."

وانهارت محادثات السلام التي كانت ترعاها الولايات المتحدة في ابريل نيسان بعدما وقع عباس اتفاق مصالحة مع حماس. ويشعر الفلسطينيون بالغضب بسبب استمرار البناء الاستيطاني الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وتصاعد العنف في القدس ومناطق في اسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة في الشهر الماضي وأذكته خلافات واشتباكات عند الحرم القدسي مما اثار مخاوف من اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة. وقال عباس إن المسلمين لهم الحق حق الدفاع عن مقدساتهم إذا تعرضت لهجوم.

وقتل فلسطينيون خمسة اسرائيليين وزائرا أجنبيا في هجمات سبقت حادث اليوم الثلاثاء. وقتل عشرة فلسطينيين على الأقل من بينهم من اتهموا بتنفيذ الهجمات التي سبقت الهجوم على المعبد.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد "نرى أن هذا هجوم إرهابي" وأكد مقتل أربعة أشخاص وان المهاجمين وهما من القدس الشرقية التي تقطنها غالبية فلسطينية قتلا بالرصاص.
وقال نتنياهو إن إسرائيل ستهدم منزليهما.

وقالت هيئة الأسعاف ان ثمانية على الاقل اصيبوا اصابات خطيرة.


وقال هاني الثوابتة عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "إننا في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نبارك العملية البطولية التي نفذها الرفاق أبطال الجبهة الشعبية الشهداء غسان وعدي أبو جمل من جبل المكبر في القدس صباح اليوم حيث اقتحما معهدا دينيا يهوديا في معهد (هارنوف) في دير ياسين غربي القدس متنكرين مسلحين بمعاول وسكاكين ومسدسات وإرادة المقاومة."

والقتلى الأربعة تويرسكي (59 عاما) وكوبينسكي (43 عاما) وليفاين (55 عاما) وأفراهام شموئيل جولدبرج (68 عاما) وهو إسرائيلي من أصل بريطاني جميعهم حاخامون.
وكان تويرسكي يعمل معلما بمدرسة دينية في القدس وشارك الآلاف في تشييعه.

واستنكر الرئيس الفلسطيني الهجوم وقال مكتبه في بيان "أدانت الرئاسة الفلسطينية على الدوام عمليات قتل المدنيين من أي جهة كانت وهي تدين اليوم عملية قتل المصلين التي تمت في أحد دور العبادة في القدس الغربية كما تدين كل أعمال العنف أيا كان مصدرها وتطالب بوقف الاقتحامات للمسجد الأقصى واستفزازات المستوطنين وتحريض بعض الوزراء الإسرائيليين."

وقال وزير الامن الداخلي الاسرائيلي اسحق اهارونوفيتش إنه ينوي تشديد اجراءات الامن ويسعى لتخفيف جزئي لقيود حمل السلاح مما يمكن ضباط الجيش وحراس الامن من حمل السلاح خارج نوبات الخدمة.
ووصفت تقارير اذاعية فلسطينية منفذي الهجوم بأنهما "شهيدان" وامتدحت حماس الهجوم.

ووجهت مكبرات الصوت في مساجد في غزة التهاني ووزع الفتيان الحلوى في الشوارع.

وذكرت وسائل اعلام فلسطينية ان المهاجمين هما غسان وعدي أبو جمل وهما اولاد عم من حي جبل المكبر بالقدس. واندلعت اشتباكات في جبل المكبر حين دخلت قوات الامن الاسرائيلية المنطقة للقيام باعتقالات.

ووقع هجوم القدس بعد يوم من العثور على سائق حافلة فلسطيني مشنوقا في حافلته في القدس. وقالت إسرائيل إنه انتحر لكن أسرته قالت إنه هوجم وهتف المشيعون في جنازته مطالبين بالثأر.

ويقول سكان إن أعمال العنف في القدس ترجع إلى يوليو تموز حين أحرق مهاجمون يهود شابا فلسطينيا ثأرا من قيام ناشطين فلسطينيين بخطف وقتل ثلاثة شبان يهود في الضفة الغربية المحتلة.

ومن الاسباب الأخرى الحرب التي دارت في غزة لسبعة اسابيع في الصيف والخلاف بشأن دخول مجمع الحرم القدسي.

والهجوم على المعبد هو أسوأ هجوم تشهده القدس منذ عام 2008 حين قتل مسلح فلسطيني بالرصاص ثمانية اشخاص في معهد ديني في المدينة.

(إعداد مصطفى صالح للنشرة العربية - تحرير عماد عمر)






الموضوعالأصلي : موضوع موحد : فلسطين // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :