أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة أغسطس 19, 2016 10:59 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: البحرية الباكستانية تمنح شركة ألمانية عقد تطوير كامل لطائرات ATR-72


البحرية الباكستانية تمنح شركة ألمانية عقد تطوير كامل لطائرات ATR-72


بسم الله

شركة ألمانية تربح عقدا لتطوير كامل للطائرات الباكستانية طراز ATR-72

QUWA : المعرفة



شركة راينلاند للخدمات الجوية ، وهي شركة ألمانية متخصصة في صناعة الطيران ، وعمليات الصيانة والإصلاح والتجديد ، فضلا عن مهام الدعم الأخرى ، ربحت عقدا من البحرية الباكستانية لتغيير كامل لطائرات ATR-72 والتي تعمل في مجال الحرب المضادة للغواصات.

علي الرغم من أن الشركة لم تصرح بوضوح أن طائرات ATR-72 هي التي سيتم تطويرها بشكل كامل ، فأن عدد من طائرات ATR-72 التابعة للبحرية الباكستانية قد تم رصدها في مرافق شركة راينلاند بألمانيا في الأسابيع الماضية ، ثم ربحت الشركة الألمانية عقد لتطوير شامل لطائرتي ATR-72 للبحرية الباكستانية ، وحددت الفترة الزمنية بأن يتم التسليم لأول طائرة بحلول نهاية عام 2017.

وتتوقع الشركة الألمانية المزيد من الطلبات الباكستانية الإضافية في السنوات المقبلة.

التعليق والتحليل :

هناك عملية تطوير شامل معروضة لطائرات ATR-72 التي تعمل في مهام مكافحة الغواصات والتي تهدف لإعادة التأهيل للطائرات -من قبل شركة ليوناردو-فينميكانيكا الإيطالية- ، ستستخدم نسخة محسنة من الطائرة كقاعدة للتطوير -هذه النسخة تسمي ATR-72-600- لتصبح الطائرة قادرة علي تنفيذ المهام المضادة للغواصات عبر تركيب قاذفة sono-buoy** (للكشف عن الأصوات تحت الماء) ، وكذلك أنابيب للطوربيدات المضادة للغواصات خفيفة الوزن.

الطراز الأقدم ATR-72-500 وهو الطراز العامل في البحرية الباكستانية أصغر وأنحل من الطراز الأحدث ، لكن هذه المواصفات لذلك الطراز لا يؤثر علي كونها طائرة صالحة لمهام مكافحة الغواصات ، إذ أن شركة راينلاند أشارت وبشكل صريح جدا أن الطائرات ستعمل كمنصات مضادة للغواصات ، لكن جدير بالذكر أن الأتراك حينما قاموا بعملية التطوير لطائراتهم من نفس الطراز لم يعتمدوا إلا علي الطراز الأحدث ATR-72-600 لكي تكون أساس برنامج التطوير الذي قاموا به علي الرغم من أنهم كانوا في البداية سيعتمدون علي الطراز القديم مثل الباكستانيين ، الطراز الأحدث بعد التطوير هو الذي يمارس حاليا مهام الدوريات البحرية التركية.


طائرات ATR-72 المخصصة لحرب الغواصات سيكون مرحب بها في صفوف البحرية الباكستانية لكي تقوم بدورها في أسطول الدوريات المضادة للغواصات الذي لم يتعاف بشكل كامل من حادث فقدان اثنين من طائرات لوكهيد مارتن P-3C أوريون في عام 2011 (جراء هجوم للمتمردين ضد قاعدة مهران البحرية) ، حاليا هناك سبعة طائرات من الطراز P-3C في الخدمة.


أن المستمد من الاستخدام التجاري لطائرات ATR-72 علي نطاق واسع ، يخبرنا أن هذه الطائرة منصة مجدية نسبيا ومن السهل التعديل فيها بغرض بناء أسطول طائرات لمكافحة الغواصات لا بأس في إمكانياته . في الواقع فبينما قامت شركة ليوناردو-فينميكانيكا الإيطالية التي أشرنا إليها كونها صاحبة النموذج المحدث من الطائرة بتقديم طائرات ATR-72 لأول مرة في مهام حرب الغواصات ، فأنها اليوم ليست السبيل الوحيد المتاح لتحويل الطائرة لهذه المهام ، عوضا عن ذلك فأنه من الممكن أن تقوم البحرية الباكستانية -ومن المرجح أنها ستفعل ذلك- سوف تشتري مجموعة متنوعة من المعدات من مختلف الشركات ، بينما ستقوم شركة راينلاند الألمانية بدمج كل هذا في منظومة عمل واحدة.

لو أصبحت الطائرات ATR-72 الباكستانية شبيهة بشكل عام للنسخ التركية ، فمن المرجح أن يجري دمج الأنظمة الفرعية التالية: رادار بحث ، أجهزة أستشعار كهرو-ضوئية ، أجهزة لتقديم تدابير الدعم الإلكتروني ، أجهزة كشف الشذوذ المغناطيسي ، جناح متكامل من المعدات لتوفير الحماية الذاتية للطائرة من التهديدات قاذف Sonabouy ، ونقاط تعليق علي جسم الطائرة (يوضع عليها طوربيدات مضادة للغواصات خفيفة الوزن).


** sonabouy هو جهاز استشعار صغير نسبيا يتم أسقاطه من طائرة أو سفينة ويستخدم في الحرب المضادة للغواصات وكذلك في القيام بالأبحاث الصوتية تحت الماء.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :