أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الثلاثاء أغسطس 16, 2016 2:10 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: تغطية زيارة وزير الخارجية المصري إلي لبنان


تغطية زيارة وزير الخارجية المصري إلي لبنان


بسم الله

تغطية زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلي لبنان والتي ستستمر ثلاثة أيام بهدف حل أزمة فراغ مقعد رئيس الجمهورية اللبنانية.

وكالات : المعرفة



زيارة شكري إلي بيروت تستمر 3 أيام


يلتقي وزير الخارجية المصري سامح شكري عددا من المسؤولين اللبنانيين في بيروت، الثلاثاء، على رأسهم رئيس الوزراء تمام سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري ونظيره اللبناني جبران باسيل، في إطار زيارة رسمية إلى لبنان تستمر 3 أيام.


وكان في استقبال الوزير المصري في مطار بيروت سفير مصر محمد بدر الدين زايد وأركان السفارة والسفيرة دونا الترك ممثلة وزارة الخارجية والمغتربين.


وذكرت الوكالة انه “لم يسمح للصحافيين بالدخول إلى صالون الشرف في المطار لتغطية وصول شكري وذلك بطلب من السفارة المصرية في بيروت بحسب ما ذكرت الأجهزة الأمنية المختصة في المطار”.

وتهدف الزيارة إلى التأكيد على دعم مصر للدولة اللبنانية ومؤسساتها الدستورية، وإلى تعزيز العلاقات بين البلدين، كما يبحث شكري مع المسؤولين آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية بما فيها الملف السوري، والأوضاع الداخلية في لبنان وفي مقدمها ملف الشغور في رئاسة الجمهورية.

وقال السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد لـ"سكاي نيوز عربية"، إن الزيارة "تحرك مصري جديد تجاه لبنان، من شأنه أن يساعد على تسهيل الطريق أمام إنهاء الشغور المستمر في سدة الرئاسة".

وتوقعت مصادر لبنانية أن يؤكد شكري "على أهمية استمرار الحوار بين القوى السياسية اللبنانية من أجل الوصول إلى انتخاب رئيس جديد للبلاد"، وقالت إن "شكري يحمل مجموعة أفكار وليس مبادرة".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن "الزيارة تستهدف التعبير عن وقوف مصر الكامل إلى جانب لبنان في كل ما من شأنه الحفاظ على وحدته واستقراره، فضلا عن تطلع مصر لاستمرار الحوار للوصول إلى توافق في التعامل مع كافة الاستحقاقات السياسية، وفي مقدمتها انتخاب رئيس للجمهورية يعبر عن مصالح الشعب اللبناني".

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد صرح منذ قليل أنه سيكثف من لقاءاته لتعزيز الدور المصري في لبنان.



رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام علي اليمين ، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري

وكان ذلك بعد ما استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام صباح اليوم في السراي وزير الخارجية المصري سامح شكري يرافقه سفير مصر الدكتور محمد بدر الدين زايد.

وقال الوزير المصري بعد اللقاء: “تشرفت بلقاء الرئيس سلام حيث كانت فرصة ثمينة في بداية زيارتي الى لبنان الشقيق، ونقلت لدولته تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء شريف اسماعيل، وأكدت له دعم مصر لإستقرار لبنان وتجاوزه التحديات التي يتعرض لها سواء كانت سياسية او اقليمية، ومصر على استعداد دائم لتوثيق علاقاتها الثنائية مع لبنان وللعمل المشترك على تجاوز التحديات”.

وأضاف: “الظروف في المنطقة العربية تتطلب المزيد من التضامن وإدراك أهمية الحفاظ على الدولة وقدرتها على توفير الاستقرار والأمن وسلامة اراضي الدول العربية، والعمل على توثيق التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية ما يتطلب منا تكثيف جهودنا وتضافرها لتحقيق كل هذه الاهداف بشكل يؤدي للحفاظ على الخصوصية السياسية في كل الدول العربية، في وقت يتم التفاهم فيه على ان التوافق والتفاهم يؤديان الى تحقيق مصلحة الشعوب ما يجعلنا نسير الى الامام لنحقق طموحات كافة الشعوب العربية”.

أضاف: “نحن نتطلع خلال زيارتنا الى التأكيد من جديد على مدى اهتمام مصر وحكومتها بالاوضاع في لبنان وادراكنا للتأثيرات التي تنتج عن الصراعات القائمة في سوريا والضغوط التي نتجت عن ذلك والعبء الذي يتحمله لبنان وضرورة العمل على رفع هذه الأعباء والعمل على استقرار الاوضاع في المنطقة بشكل يتيح استمرار العمل للوفاء بالاستحقاقات في الوضع السياسي”.

وختم: “أنا سعيد بهذه الفرصة، وأتطلع الى المزيد من التواصل مع الأطياف السياسية اللبنانية المسؤولة كافة، وأتمنى أن تكون بداية لمزيد من التواصل والتفاعل بين مصر ولبنان على كل الأصعدة”.

وعن عنوان الرؤية المصرية التي قد تتبلور في مرحلة لاحقة الى مبادرة؟ أجاب: “نحن نعمل في إطار سعينا لدعم علاقاتنا والتواصل مع كل المكونات السياسية اللبنانية وتوفير أرضية لمزيد من التفاهم لأنه السبيل للخروج من الازمة الحالية والاستقرار، وتوفير الدعم لهذا المسار في إطار توافق وتفاهم منطلق من خصوصية الاوضاع. هدف زيارتي هو لتأكيد إهتمام مصر بالشأن اللبناني وتوثيق العلاقة بين البلدين بخاصة ان هناك إرثا تاريخيا من هذا التواصل، ومصر تعمل دائما لتحقيق مصلحة مشتركة بعيدا عن ممارسة اي نوع من الضغوط او النفوذ لأنها متصلة بوضع ومكونات سياسية لا بد ان تصل الى نقطة تفاهم فيما بينها لتحقيق المصلحة”


وقيل الحمد لله رب العالمين




الموضوعالأصلي : تغطية زيارة وزير الخارجية المصري إلي لبنان // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :