أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الأحد أغسطس 14, 2016 2:54 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مئات المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصي في حراسة الشرطة الإسرائيلية ، وهيئات إسلامية تدعو لحمايته


مئات المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصي في حراسة الشرطة الإسرائيلية ، وهيئات إسلامية تدعو لحمايته


بسم الله

مئات المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصي في حراسة الشرطة الإسرائيلية ، وهيئات إسلامية تدعو لحمايته


وكالات : المعرفة



اقتحمت أعداد تقدر بين 180 : 300 مستوطنا، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى، إحياء لما يسمى بـ"ذكرى خراب الهيكل"، وسط حراسة شرطية مشددة أمنت الحماية لمجموعات المستوطنين التي قامت بجولات في ساحات الحرم القدسي.

وتمكن المستوطنون من الدخول للمسجد الأقصى على شكل مجموعات صغيرة حيث فتحت الشرطة الإسرائيلية الأبواب في وجهها بينما أوصدتها في وجه الفلسطينيين.


 كما أدوّا فيه صلوات تلمودية بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، وسط دعوات من هيئات إسلامية فلسطينية إلى شد الرحال للمسجد لحمايته.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية الفلسطينيين من بلوغ المسجد الأقصى في وقت احتجزت فيه بطاقات هويات كبار السن و السيدات كما أفاد أحد حراس المسجد الأقصى ، وكانت شرطة الاحتلال قد دفعت بقوات معززة من صفوفها إلى محيط البلدة القديمة وداخلها لتأمين وصول المستوطنين إلى حائط البراق،


وجدير بالذكر أن الشرطة الإسرائيلية ضربت منذ يوم أمس السبت حصارا محكما على مدينة القدس بوجه عام والمسجد الأقصى بشكل خاص لتأمين اقتحامات المستوطنين بالتزامن مع ذكرى ما تسميه إسرائيل بـ "خراب الهيكل".

يذكر أن جماعات الهيكل المزعوم قد دعت الأسبوع الماضي إلى اقتحام جماعي كبير للمستوطنين في ذكرى ما يسمى "بخراب الهيكل".


وكان عددا من المرابطين في المسجد الأقصى حاولوا التصدي للمستوطنين ومنعهم من أداء صلواتهم التلمودية، لكن قوات الاحتلال واجهتهم وقامت بالاعتداء عليهم مما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين تم نقلهم إلى المستشفى





المستوطنين اقتحموا الأقصي بحماية قوات الاحتلال ، الصورة من الجزيرة


حكومة يمينية

من جهته، اعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري أن المشكلة لا تكمن في المستوطنين الذي يقتحمون الأقصى فحسب، ولكنها تتعداهم إلى الحكومة الإسرائيلية "اليمينية المتطرفة" التي ترعى هذه الاحتفالات وتبرمج هذه المناسبات التي تفتعلها المنظمات اليهودية المتطرفة.







صبري : الاحتلال يعتبر عبادة الرباط في المسجد الأقصي جريمة ، الصورة من الجزيرة


وأضاف أن قوات الاحتلال تسعى لتفريغ المسجد الأقصى من خلال سياسة الإبعاد واعتقال المرابطين ومنع دخول المصلين إليه وتجريم الرباط فيه، معتبرا أن الرباط في الأقصى شعيرة تعبدية لا يحق للاحتلال تجريمها.


وقال إن سياسة السلطات الإسرائيلية وغطرسة قواتها ومحاولاتهم تفريغ الأقصى، لن تكسبهم أي حق شرعي للسيطرة عليه، ولن تمنحهم القدرة على منع المصلين من الدفاع عنه.
من جهته، أفاد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني بأن مجموعات من المستوطنين قاموا بأداء طقوس دينية فيه، مما دفع حراسه للتدخل، فاضطرت الشرطة الإسرائيلية إلى إخراج المستوطنين خارج باحات المسجد.

يشار إلى أن ذكرى خراب الهيكل المقدس في الديانة اليهودية هو يوم صيام وحداد على تدمير هيكل سليمان المقدس (الهيكل الأول) على يد البابليين وعلى تدمير هيكل هيرودوس (الهيكل الثاني) على يد الرومان أيام القيصر الروماني فسباسيان.

ويقوم مئات من المستوطنين بدخول المسجد الأقصى بشكل متكرر، وتقع مناوشات بينهم وبين المصلين المسلمين لا تصل في كثير من الأحيان إلى حد الاشتباكات بفعل وجود الشرطة الإسرائيلية لحماية المستوطنين.

وتسبب اقتحام المسجد الأقصى منذ قيام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أريئيل باقتحامه رفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة قبيل الاحتفالات برأس السنة العبرية في أيلول/سبتمبر من العام الماضي في نشوب أعمال عنف.

وأسفرت أعمال العنف هذه، ومن أبرزها إحراق منزل عائلة المواطن الفلسطيني سعد دوابشة ومقتله وزوجته وطفله الرضيع على يد مستوطنين متطرفين، منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر الماضي وحتى الآن بحسب إحصائيات رسمية، عن مقتل أكثر من 200 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، فيما قُتل 24 إسرائيلياً وأميركي وأريتيري في عمليات طعن أو دهس نفذها أو حاول تنفيذها فلسطينيون.


دعوات للرباط


من جهته، دعت الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر إلى التوجه للمسجد الأقصى لصد أي محاولة من المستوطنين لاقتحامه، لكن الإجراءات الإسرائيلية المشددة حالت دون وصول الكثيرين، وفقا لمراسلة الجزيرة التي قالت إن سلطات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان الفلسطينيين يوم الجمعة الماضي، ومنعتهم من الوصول إلى البلدة القديمة تحضيرا لهذا اليوم.


وكانت الحركة الإسلامية-بيت المقدس حذرت في أول بيان لها من خطر داهم يحيق بالمسجد الأقصى ترعاه سلطات الاحتلال بهدف تقسيمه، ونبهت إلى أن الاحتلال يشدد الحصار على القدس، ويزيد التضييق على سكانها العرب.


وذكرت الحركة -في البيان الذي خصت به الجزيرة نت- أن "قطعان المستوطنين يواصلون اقتحاماتهم للأقصى على مرأى من جنود الاحتلال سعيا نحو تقسيمه وإقامة هيكلهم المزعوم، غير أن أبناء القدس يدافعون عن مسجدهم بكل ما يملكون من مقومات الرباط والثبات".


كما حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من أن مجموعات يهودية تخطط لاقتحام المسجد الأقصى الأحد في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :