أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

السبت أغسطس 13, 2016 3:41 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الجيش الاسترالي يخطط للتسلح بصواريخ ومنظومات حماية إسرائيلية متطورة


الجيش الاسترالي يخطط للتسلح بصواريخ ومنظومات حماية إسرائيلية متطورة


بسم الله

شركة رافائيل الإسرائيلية تعلن أن صواريخها من طراز سبايك ومنظومتها للحماية النشطة تروفي ، في مرمي أهداف الجيش الاسترالي لتلبية احتياجاته في سعيه لتطوير مدرعاته

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة



رفائيل شمشون وهي منصة سلاح بدون ضارب ، محملة علي متن مدرعة من نوع M113 تقوم بإطلاق لصاروخ طراز سبايك LR ، مصدر الصورة : شركة رافائيل للصناعات الدفاعية المتقدمة


شركة رافائيل للصناعات العسكرية المتقدمة من أبرز المنافسين لتوريد نظم الحماية النشطة (APS) ، بالإضافة إلي صواريخ لصالح وزارة الدفاع الاسترالية والبرنامج الذي أطلقته باسم Land 400 للحصول علي تلك المعدات ، حسبما قال ممثل الشركة الإسرائيلية إلي IHS Jane's في العاشر من أغسطس.


برنامج Land 400 يغطي عملية استبدال المركبات المدرعة الخفيفة في الجيش الاسترالي من ناقلات الجند المدرعة طراز M113 ، ومركبات التنقل المدرعة من نوع الثعبان Bushmaster.


البرنامج يمر الآن بمرحلته الثانية  والذي ينطوي علي اقتناء 225 مركبات استطلاع قتالية ، وقد تأهل إلي تلك المرحلة عدد من المنافسين منهم المدرعة باتريا من إنتاج شركة بي أيه إي سيستمز ، والألمانية Boxer أو الملاكم باللغة العربية من شركة Rheinmetall رينميتال الألمانية.


وقال الجيش الاسترالي أنه سيمنح المتنافسين المرونة لتزويد مدرعاتهم بخيارات تشمل الأبراج المأهولة أو غير المأهولة ، وكذلك أنظمة الحماية ، كي تلبي المزيج المطلوب من متطلبات القدرة علي البقاء على قيد الحياة وسط المعركة ، والتنقل ، وقوة النيران ، المطلوب تواجدها في مركبات التنقل المدرعة.


مع ذلك ، فأن يفتاح كلاينمان ، وهو مدير التسويق وتطوير الأعمال في شركة رافائيل للنظم الأرضية قال : ""في حين أن العرض الفائز ، سيوصي باستخدام النظم الفرعية لمركباتهم ، فأن وزارة الدفاع الاسترالية سيظل بمقدورها اختيار منظومات بديلة".


هذا يعني أن منظومة شركة رافائيل للحماية النشطة من نوع تروفي ، ومنصة السلاح شمشون ، وكذلك صواريخ سبايك المضادة للدروع يمكن اختيارها بغض النظر عما إذا كان مدرعات AMV35 أو منافستها Boxer هي من ستفوز.


وأوضح كلاينمان عن ثقته في فرصة نظام تروفي للحماية النشطة الكبيرة ليختاره الاستراليين ، على الرغم من أنه يحتمل أن يواجه منافسة من شركة إسرائيل للصناعات الدفاعية IMI ، مع منظومة الحماية النشطة الخاصة بها Iron Fist  أو القبضة الحديدية بالعربية ، والتي كانت جزءا من عرض لا ينال الاهتمام حاليا قدمته شركة إلبيت الإسرائيلية ، بالاشتراك مع شركة سنغافورة لصناعة التكنولوجيات الحركية.


منظومة التروفي تمتلك ميزة كونها في الخدمة فعليا مع الجيش الإسرائيلي ، منذ ما يقارب الخمسة سنوات ، وتم تزويد دبابات الميركافا IV ، ، ومركبات التنقل المدرعة الثقيلة من طراز نمير بالنسخة الأصلية من التروفي HV ، كما أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية مؤخرا أن التروفي HV سيتم تركيبه علي متن المركبات المدرعة الجديدة إيتان وهي مركبات ذات عجلات 8x8 والتي يتم تطويرها حاليا ، علي الرغم من أنه قد يتم اختيار منظومة حماية نشطة أخري بدلا من التروفي في وقت لاحق لتعمل علي متن المدرعة.


رافائيل توفر أيضا النسخة الأخف وزنا من منظومة التروفي والتي يرمز إليها بالرمز MV ، لكن كلاينمان أوضح أن ذلك يحتاج إلي للعمل خلال أربع سنوات قادمة من موافقة العميل ليتم الانتهاء من مرحلة التطوير.

وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :