أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة أغسطس 12, 2016 4:21 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: شركة إلبيت الإسرائيلية تنافس للفوز بعقد لتطوير دبابات تشالنجر-2 لصالح الجيش البريطاني


شركة إلبيت الإسرائيلية تنافس للفوز بعقد لتطوير دبابات تشالنجر-2 لصالح الجيش البريطاني


بسم الله

تحالف إلبيت الإسرائيلية ، ولوكهييد مارتن الأمريكية ينافس للحصول علي عقد تطوير دبابات الجيش البريطاني Challenger 2

IHS Jane's International Defence Review: المعرفة للدراسات



دبابة القتال الرئيسية في الجيش البريطاني Challenger 2 ، صورة من تجارب محاكمات تدريع الدبابة ، التطوير جري لهذه الدبابة من خلال زيادة التدريع لمنطقة القوس الخلفي ، منطقة السلاح الرشاش والذي يتحكم فيه عن بعد من داخل الدبابة ، كما حظيت بدروع إضافية للبدن ، صورة من تصوير : كريستوفر فوس  


فرع شركة لوكهييد مارتن الأمريكية العملاقة في المملكة المتحدة ، وفرع شركة إلبيت الإسرائيلية هناك أيضا يقومان حاليا بالتجهيز للفوز بعقد من الجيش البريطاني ، تتعلق بدباباته الرئيسية للقتال من طراز Challenger 2 ، وتحديدا ببرنامج الجيش البريطاني لزيادة عمر هذا النوع من الدبابات ، العروض من المقرر أن يكون قد تم تقديمها أمس 11 أغسطس ، لهيئة المعدات الدفاعية والدعم في المملكة المتحدة المعروفة اختصارا باسم (DE&S).

إذا سارت الأمور وفقا لما هو مخططا لها ، فمن المقرر في الربع الأخير من العام الجاري 2016 أن يكون هناك فريقين من التحالفات التي كونتها الشركات المتنافسة للفوز بهذا العقد ، قد دخلوا إلي مرحلة توقيع عقود مع وزارة الدفاع البريطانية لبدء "مرحلة التقييم" للبرامج التي قدموها لزيادة عمر دبابات Challenger 2 ، والتي سوف تستمر 24 شهرا ، وسوف يتم تزويد كل تحالف من بدباباتين Challenger 2 والتي أنتجها في الأصل شركة BAE البريطانية.



عقب انتهاء مرحلة التقييم المذكورة ، سوف يتم اختيار مقاول واحد لبدء المرحلة التالية ، والتي ستغطي 227 دبابة Challenger 2 سيخضعون للتطوير الهادف لزيادة عمرهم حتى عام 2035 ، مع تكلفة إجمالية تقدر بين 240 : 250 مليون جنية إسترليني (ما يعادل 312 : 325 مليون دولار أمريكي).


وقد أوضحت مصادر خاصة لـ IHS Jane's أن هيئة المعدات الدفاعية والدعم في المملكة المتحدة قد تلقت سبعة ردود علي الأقل لاستبيان ما قبل التأهيل الذي نشرته بخصوص هذا العقد ، وأن بعض هذه الشركات قد شكلت فرقا بالفعل.


شركة BAE للأنظمة الأرضية في المملكة المتحدة وهي الشركة الأصلية الصانعة للدبابات Challenger 2 ومعداتها ، أعلنت بدورها عن اتفاق للعمل في فريق واحد مع فرع شركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز الأمريكية في المملكة المتحدة.


في غضون ذلك ، فأن شركة رينميتال الألمانية للمعدات الدفاعية قد أكدت أنها سوف تتقدم هي أيضا بعرضها وأضافت "أنها كانت علي اتصال مع واحدة أو أثنين من الشركات البريطانية من أجل الاتفاق علي الأدوار الذي ستلعبه كل شركة في حالة إذا تم منح العقد للتحالف الذي ستدخل فيه" ، قال ذلك المتحدث الرسمي باسم الشركة الألمانية.


وتملك شركة رينميتال خبرة واسعة في مجال إنتاج وتطوير دبابات القتال الرئيسية ، بما في ذلك التطويرات الأخيرة التي قامت بها لدبابات ليوبارد-2 وهي دبابة القتال الرئيسية في الجيش الألماني وأحد أفضل الدبابات علي مستوي العالم ، لكن التطوير الذي قامت به الشركة كان لدبابات الجيش الأندونيسي من هذا النوع ، كما فازت مؤخرا بعقد تحديث الدبابات ذاتها في صفوف الجيش البولندي.


منافس آخر يتمثل في تحالف شركتي CMI البلجيكية للمنتجات الدفاعية ومعها شركة ريكاردو من المملكة المتحدة تم الإعلان عنه في شهر يونيو الماضي بهدف ربح عقد تطوير دبابات Challenger 2 ، علي أن تكون شركة CMI هي المقاول الرئيسي ، بينما تقدم شركة ريكاردو التطوير للنظام الهندسي ، وشريك في التسليم باعتبارها تقع أصلا في المملكة المتحدة.


وتملك الشركة البلجيكية خبرة واسعة في التصميم ، التطوير ، والانتاج لأبراج الدبابات ، وتقوم حاليا ببناء عدد كبير من أبراج الدبابات للسوق التصديرية.


وقيل الحمد لله رب العالمين.




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :