أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة يوليو 01, 2016 8:16 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: البحرية الامريكية تنتقد بحارتها الذين اسرتهم ايران في الخليج


البحرية الامريكية تنتقد بحارتها الذين اسرتهم ايران في الخليج


بسم الله

البحرية الامريكية تنتقد بحارتها الذين اسرتهم ايران في الخليج

بي بي سي : المعرفة للدراسات



الصور التي نشرها التلفزيون الايراني لاستسلام البحارة الامريكيين

قالت البحرية الامريكية إن "ضعف القيادة وغياب البصيرة والافتقال للصلابة القتالية" ادت بمجموعها الى أسر 10 بحارة امريكيين على ايدي البحرية الايرانية في الخليج في كانون الثاني / يناير الماضي.


وكان البحارة الـ 10 أسروا بعد ان دخل الزورقان اللذان كانوا يستقلونهما المياه الاقليمية الايرانية، ولكن تم اطلاق سراحهم بعد فترة قصيرة قضوها في الأسر.


واتخذت البحرية الامريكية اجراءات عقابية وتوبيخية بحق 6 ضباط و3 بحارة من الـ 10 الذين اسروا.


كما قالت البحرية الامريكية إن ايران انتهكت القانون الدولي باعتراضها ما وصفته بـ"المرور البريء" للزورقين.


وكان الزورقان يبحران من الكويت الى البحرين، مقر الاسطول الامريكي الخامس.


وجاء في تقرير اصدرته البحرية الامريكية في الحادث أن "أفراد طاقمي الزورقين كانوا يفتقرون الى الوعي الملاحي وسبل الاتصال النظامية بالسلطات العليا والتفهم الكافي لمصادر التهديد في البيئة التي كانوا يبحرون فيها."


وقال التقرير إن سلاحين من الاسلحة الخمسة المثبتة في كل من الزورقين لم يكونا بعهدة اي من البحارة، وان الطاقمين تقاعسا في طلب موافقة القيادات العليا قبل انحرافهما عن مسارهما المقرر كما لم يخبرا هذه القيادات عن العطل الذي اصاب احد الزورقين والذي ادى الى اسر الطاقمين.


وكان الزورقان يبحران قرب جزيرة "فارسي" الايرانية التي يستخدمها الايرانيون كقاعدة للزوارق السريعة، ولكن البحارة الامريكيين افترضوا انها جزيرة سعودية.


كما انتقد التقرير تصرف البحارة الذين اسروا لمدة 15 ساعة في جزيرة "فارسي".


وجاء فيه ان احد البحارة ادلى "بتصريحات مضرة بالمصالح الامريكية"، فيما شجع آخر افراد الطاقمين على تناول الطعام الذي قدمه لهم الايرانيون بينما كان هؤلاء يصورونهم مقدمين بذلك فرصة للايرانيين ليستخدمونهم لاغراض دعائية.


واستجوب الايرانيون 7 من البحارة الأسرى، وقال التقرير إن بعضا من هؤلاء اجابوا على الاسئلة التي وجهت اليهم بامانة فيما كذب آخرون او امتنعوا عن الاجابة.


ولم يصب اي من البحارة الاسرى بأذى، ولكن المحققين الايرانيين "استخدموا اساليب قصدوا بها التخويف مثل الضرب على الطاولة وتدوير الكراسي التي كان يجلس عليها الاسرى بسرعة والتهديد بنقلهم الى البر الايراني."


ولكن، ورغم الاخطاء التي اعترفت بها البحرية الامريكية، يصر التقرير على ان زورقيها كان لهما "كل الحق" بالوجود في المكان الذي اسرا فيه، وقال إن ايران "انتهكت القانون الدولي علاوة على الحصانة السيادية الامريكية" عندما اعترضتهما وأسرتهما.




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :