أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة يوليو 01, 2016 7:20 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الكويت تحدث منظومة الباتريوت للدفاع الجوي إلي النسخة الأحدث


الكويت تحدث منظومة الباتريوت للدفاع الجوي إلي النسخة الأحدث


بسم الله

شركة رايثون الأمريكية ستقوم بتحديث منظومة باتريوت الكويتية للدفاع الجوي إلي الطراز الأحدث

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات




أعلنت الكويت أنها ستطور منظومات الباتريوت الست والصواريخ الخاصة بها ، والتي تستخدم للدفاع الجوي إلي النسخة 3+ ، مصدر الصورة : شركة رايثون

تلقت شركة رايثون الأمريكية عقدا بقيمة 523 مليون دولار أمريكي لتطوير ستة وحدات لإطلاق النيران من منظومات باتريوت إلي النسخة 3+.

ومن المتوقع أن ينتهي العمل علي هذا التطوير في مارس 2022 ، ويستلزم هذا التطوير تزويد الكويت بمحطة منظومة باتريوت حديثة ، ورادار ذو معالج بيانات رقمي ، وكذلك جهاز مساعدة إضافي لمعالجة البيانات.

كما لا يمكن لشركة رايثون تقديم أي تفاصيل بخصوص العقد الكويتي.

جدير بالذكر أن الكويت هي واحدة من 13 دولة يشتركون جميعا في ((شراكة باتريوت)) ، وهو المشروع الذي يمكن أي دولة فيه من الاستفادة من التطويرات التي تجريها الولايات المتحدة أو أي دولة أخري شريكة في المشروع علي منظومة الباتريوت ، وتبادل المعلومات والخبرة بخصوص التشغيل ، وكذلك يمكن التمويل لعمليات التطوير.

أما بالنسبة للنموذج 3+ ، فلقد حظي بعدد من التطويرات المهمة ، قال ذلك المتحدث باسم شركة رايثون إلي منذ يومين في الثامن والعشرين من يونيو.

هناك الرادار الذي يتميز بمعالج البيانات الرقمي "الرادار بالكامل رقمي" ، هذا سيمكن صواريخ منظومة باتريوت باك-3 من تعزيز اعتراضها للأهداف ، واستيعاب قدرات أعلي من قدراتها الحالية في هذا الصدد ، كما تم تصميم الرادار ليتحمل الصدمات القوية ، كما أنه أكثر توفيرا من الناحية الاقتصادية ، فالمعالج الرقمي الحديث الذي زود به قلل من العمل اللازم في المنظومة ، كما قلت تكاليف صيانة الباتريوت ، وفي ذات الوقت تم تحسين موثوقية المنظومة عن أي وقت مضي بحوالي 40% تقريبا ، كان ذلك علي لسان المتحدث الرسمي باسم رايثون الشركة المصنعة لباتريوت.

مضيفا : "أما بالنسبة للمحطة الحديثة فزودت بشاشات عرض ملونة LCD ، شاشات تعمل باللمس ، ومفاتيح لينة الحركة".

كان العقد مع الكويت قد سبق وإعلن عنه في الثالث والعشرين من يونيو الماضي.


وبالنسبة للجهاز الإضافي لمعالجة البيانات فهو منصة قابلة للتوسيع والزيادة ، وهي تعتبر بمثابة القلب لتحديث عملية القيادة والسيطرة علي المنظومة ، ويزيد هذا الجهاز من قدرة حاسوب الباتريوت علي معالجة البيانات بمقدار عدة أوامر ذات حجم كبير ، كما يوفر أيضا قدرة كبيرة علي التوسع في التطوير مستقبلا.


ويصف المتحدث باسم رايثون هذه المعادلة قائلا : "أن جهاز معالجة البيانات الإضافي يدمج بشكل سلس تكنولوجيا اليوم مثل تلك المتواجدة في محطة الباتريوت ويمكن أيضا أن نجعلها تتكامل مع التقنيات المتطورة مستقبلا مع تطورها".


وقيل الحمد لله رب العالمين




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :