أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء نوفمبر 18, 2014 1:11 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 27/10/2014
الدوله : الجزائر
العمل : اتصالات
مُساهمةموضوع: الجيش الروسي يتسلم رابع طاقم لصواريخ "إسكندر - إم" التكتيكية


الجيش الروسي يتسلم رابع طاقم لصواريخ "إسكندر - إم" التكتيكية


الجيش الروسي يتسلم رابع طاقم لصواريخ "إسكندر - إم" التكتيكية




تاريخ النشر:17.11.2014 



أفادت وكالة "إنترفاكس" بأن الجيش الروسي سيستلم الثلاثاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني طاقما جديدا من منظومات "إسكندر -إم" الصاروخية التكتيكية.

ونقلت الوكالة عن مكتب تصميمات خاص بالأليات العسكرية أن الحديث يدور عن رابع طاقم من الصواريخ من هذا الطراز، تم تزويد الجيش الروسي بها منذ العامين الأخيرين، بموجب الاتفاق التجاري بين المكتب ووزارة الدفاع الروسية.

وأشار المكتب إلى أن الطاقم يضم 51 آلية، بينها 12 منصة إطلاق و12 عربة للنقل والتعمير، و11 سيارة قيادة، وغيرها من العربات، بالإضافة إلى عدد محدد من الصواريخ العالية الدقة وأدوات التدريب الخاصة بها.

وتعتبر منظومة "إسكندر - إم" الصاروخية أكثر أنواع الأسلحة فعالية في هذه الفئة من السلاح، وهي تتفوق في خواصها أفضل مثيلاتها الأجنبية. لقد عززت هذه المنظومة القدرات الدفاعية للقوات البرية الروسية لتصبح إحدى ركائز ضمان أمن البلاد.

وتقدر صواريخ "إسكندر" على إصابة أهدافها على بعد 280 كلم بدقة عالية، كما بإمكانها إصابة هدفين على التوالي خلال دقيقة واحدة. ويعد مسار الصاروخ بالستيا يصعب على العدو تحديده بعد إطلاق الصاروخ، كما يعد سيره موجها منذ عملية الإطلاق وحتى إصابة الهدف.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

http://ar.rt.com/ged9




توقيع : Ryad_DZ





الأربعاء نوفمبر 19, 2014 12:31 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يتسلم رابع طاقم لصواريخ "إسكندر - إم" التكتيكية


الجيش الروسي يتسلم رابع طاقم لصواريخ "إسكندر - إم" التكتيكية


حقيقة يعجبني هذا الصاروخ بشدة ، وهذا شرح مني لهذه التحفة الروسية ، وتقييم لاخي رياض لحديثه عن أحد أكثر الصواريخ الروسية اثارة لاعجابي .



صواريخ اسكندر الروسية ، هي احدي الابداعات الروسية والتي ظهرت في فترة اعداد بوتين لاعاده بلاده الي موقعها بين دول العالم ، وتحديدا في العام 2006 ، ولعل الصواريخ المنافسة للاسكندر سترفع القبعة له وتنسحب تاركه له الساحة بكامل الاحترام ، فلعلك تعلم اخي العزيز ان الصاروخ الذي يعمل بمحرك بمرحلة واحدة تعمل بالوقود الصلب ، له اكثر من رأس حربي يمكن وضعها علي متنه بداية من رؤؤس الذخائر العنقودية ، ورؤؤس حربية تحمل رؤؤس الوقود الغازي ، رؤؤس حربية انشطارية عالية الانفجار ، رؤؤس حربية قادرة علي اختراق التحصينات تحت الارض ، ورؤؤس مزوده بأجهزة رصد النبضات الكهرومغناطيسية لتدمير الرادارات ، ويمكن ايضا تزويد الاسكندر برؤؤس نووية ، وبشكل عام فأن الاسكندر يستطيع الاطاحة بمرافق البنية التحتية للعدو ، والجنود المركزين في اماكن ضيقة باعداد كبيرة ، ومراكز التحكم والقيادة والسيطرة والاتصالات ، الطائرات بمختلف انواعها وهي في مطاراتها ، اسلحة ووسائل الدفاع الجوي وخصوصا الثابت منها ، ومصادر النيران المعادية مثل منظومات الصواريخ ، راجمات الصواريخ ، قطع المدفعية طويلة المدي " .

والاسكندر صاروخ تكتيكي ، له عده نسخ منها الاسكندر-ام ، وهو صاحب مدي كبير يصل الي 400 كم ، ويتميز بدقته الشديدة عبر التوجية الذاتي ، ونظام توجية بصري ، ونظام كهرو-بصري ، ولمزيد من الدقة فأن الروس ابدعوا بامكانية استغلال الربط البصري مع طائرات الحرب الالكترونية (AWACS) و الطائرات دون طيار ، ويمكن ان يحدد الهدف عبر الاقمار الاصطناعية ايضا او طائرة ، وكذلك جنود الاستطلاع او المشاة في الخطوط الامامية ، فبعد تلقي المعلومات يقوم حاسوب الصاروخ بالاقفال علي الهدف وينطلق الرأس الحربي بسرعة اعلي من سرعة الصوت ، ولنقل وداعا للهدف بمعدل خطأ بسيط يتراوح بين 5 : 7 امتار حتي في الظلام او الضباب ، والنسخة الاسكندر-كي ، احدث نسخ الاسكندر ، وتم اطلاقه لاول مرة تجريبيا في مايو 2007 ، والنسخة الاسكندر-اي وهي النسخة المخصصه للتصدير بمدي يصل الي 280 كم ، ويصل معدل الخطأ المحتمل له من 30 : 70 متر ومجهز بنظام الملاحة بالقصور الذاتي ، وفي كل النسخ لايمكنك اطلاق الاسكندر علي هدف يبعد اقل من 50 كم عن منصة الاطلاق .

الاسكندر يتميز بميزة شديدة الاهمية وهو انك لن تقلق اذا اطلقته وتحرك الهدف ، فاثناء طيرانه يمكنك ان تتواصل معه وتبلغه بذلك ليصبح تحرك الهدف غير مجديا فسيصل اليه الاسكندر بناء علي الاحداثيات الجديدة ، وبرأس حربي يصل الي 480 كجم يتمتع بقدرة تدميرية كبيرة ، ومنظومة الاسكندر الواحدة تحمل زوج من الصواريخ ويمكن نقلها عبر طائرة النقل انتونوف-124 مما يعني حركية عالية وامكانية نقلها بسرعة عالية الي اماكن القتال ، ومع حلول العام 2020 لن يطرد الاسكندر الاسكود فقط ، بل سيطرد كل الصواريخ الروسية الباليستية القديمة التي في الخدمة ليجلس علي العرش منفردا في بلاد العم بوتين .

ووفقا للمعهد الدولي للدارسات الاستراتيجية ، والذي تعارضه اخبار اخري ، لتخلق لنا تضاربا ، حول استخدام روسيا للاسكندر في المعارك ضد جورجيا في العام 2008 ، فبينما يؤكد المعهد الاوثق عالميا ان الروس استخدموا الصاروخ واثبت الاسكندر انه فعال للغاية ضد الاهداف العسكرية والبنية التحتية ايضا ، وانه تم تسجيل هجوم للاسكندر كانت نتيجته تدمير 28 دبابة جورجية دفعة واحدة ، وذكر مصدر غير معروف الاسم ان الحرب الجورجية اثبتت ان الاسكندر احد ادق اسلحة الترسانة العسكرية الروسية ، واتهمت هولندا الاسكندر بأنه كان السبب وراء مقتل احد الصحفيين والذي كان يغطي الحرب ، وجدير بالذكر ان مكان مقتل الصحفي الهولندي هو نفس موقع كتيبة الدبابات الجورجية .

ويكبيديا الانجليزية

army technology

أنباء موسكو





توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



الأربعاء نوفمبر 19, 2014 10:24 am
المشاركة رقم:
ملازم اول
ملازم اول

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 27/10/2014
الدوله : الجزائر
العمل : اتصالات
مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يتسلم رابع طاقم لصواريخ "إسكندر - إم" التكتيكية


الجيش الروسي يتسلم رابع طاقم لصواريخ "إسكندر - إم" التكتيكية


القوات الروسية تتسلم خامس دفعة من صواريخ "إسكندر ام"


19 نوفمبر, 2014




تم في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، تزويد لواء آخر من قوات الصواريخ الروسية بمنظومات صاروخية تكتيكية متطورة من طراز "إسكندر"

أعلن قائد المنطقة العسكرية المركزية في روسيا عن تسليم منظومات صاروخية تكتيكية من طراز "إسكندر ام" إلى لواء من قوات الصواريخ يرابط في مقاطعة أورينبورغ.
ويشتمل ما تسلّمه اللواء 92، في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، على أكثر من 50 آلية.
ولفت الجنرال فلاديمير زارودنيتسكي، قائد المنطقة العسكرية المركزية، مخاطباً أفراد اللواء 92 إلى أن "إسكندر ام" يفوق غيره من الأسلحة المماثلة فعالية.
وتسلم اللواء 92 خامس دفعة من منظومات "إسكندر ام" التي بدئ بتزويد القوات المسلحة الروسية بها في عام 2010. وقد تسلمها اللواء 112 في مقاطعة إيفانوفو، واللواء 107 في إقليم بيروبيدجان في شطر روسيا الآسيوي، واللواء 1 في إقليم كراسنودار في جنوب شطر روسيا الأوروبي، واللواء 26 في مدينة لوغا في شمال غرب روسيا.
وتحل منظومات "إسكندر ام" محل منظومات "توتشكا" و"توتشكا أو". ويبلغ مداها 500 كيلومتر. وتتحكم المنظومة في صواريخها منذ انطلاقها حتى وصولها إلى أهدافها، الأمر الذي يجعل اعتراضها أمرا صعبا.
ويمكن أن تستخدم منظومة "إسكندر ام" صواريخ جوالة من طراز "ار 500" أيضا.
...المزيد: 

http://arabic.ruvr.ru/news/2014_11_19/280224918




توقيع : Ryad_DZ





الأربعاء نوفمبر 19, 2014 6:07 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: الجيش الروسي يتسلم رابع طاقم لصواريخ "إسكندر - إم" التكتيكية


الجيش الروسي يتسلم رابع طاقم لصواريخ "إسكندر - إم" التكتيكية


في اليوم الثاني علي التوالي اذن اخي رياض .
يبدو أن الروس معجبين بالاسكندر مثلي وحريصين علي تزويد قواتهم به .
وبالطبع تستحق تقييم أيجابي لهذه الملاحظة وادراجك للخبر الثاني ، تحياتي اليك وللمجهود الضخم الذي تبذله .





توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :