أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الخميس يونيو 30, 2016 7:17 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: إسرائيل تضيف قدرات حرب الغواصات للنشات Seagull الغير مأهولة


إسرائيل تضيف قدرات حرب الغواصات للنشات Seagull الغير مأهولة


بسم الله

لنشات Seagull قامت بتجارب هجومية بالطوربيدات المضادة للغواصات

IHS Jane's International Defence Review : المعرفة للدراسات



تمت تجارب أطلق فيها طوربيدين بنجاح من علي متن اللنشات الغير مأهولة من نوع Seagull ، مصدر الصورة : شركة إلبيت الإسرائيلية

أجرت شركة إلبيت الإسرائيلية للأنظمة سلسلة من تجارب أطلاق الطوربيد من علي متن اللنشات Seagull -تعني طيور النورس البحرية بالعربية- ، وهي لنشات غير مأهولة يتم التحكم فيها عن بعد USV ، في المياه قبالة ميناء حيفا.

شملت الاختبارات إطلاق لأثنين من الطوربيدات الخفيفة الوزن : ومع ذلك فلم توضح الشركة الإسرائيلية لـ IHS Jane's ، أي نوع من الطوربيدات تم استخدامه ، إلا أنها علقت بوصف الطوربيدات بأنها "من علي الرف".

الغرض من هذه الاختبارات كان التحقق وإثبات أن من الممكن تركيب وإطلاق الطوربيدات من علي متن اللنشات ، وليس اختبار القدرة علي الاشتباك مع الهدف ، فيقول المتحدث باسم الشركة (أردنا أن نثبت أن كل الأنظمة تعمل بشكل مرضي ، وأن من الممكن أطلاق الطوربيدات من علي مثل هذه القطع الصغيرة" -هذا يعني أن الإسرائيليين لم يركزوا علي الطوربيد ذاته بل علي أساس فكرة إمكانية استخدام الطوربيد من هذه القطعة ، وبالتالي فأن وضع طوربيدات أكثر قوة وحداثة علي متنها هو مسألة وقت لا أكثر-.

خلال الاختبارات قامت لنشات Seagull بالعمل في داخل المياه الإقليمية الإسرائيلية ، ومع ذلك فوفقا لما ذكره المتحدث باسم الشركة ، فيمكن استخدام هذه اللنشات بقدراتها المضادة للغواصات في أعالي البحار.

القاذف الذي تمت عملية الإطلاق من خلاله في الاختبارات يمثل نفس النوع الذي سيستخدم عمليا في نهاية المطاف ، وفقا أيضا للمتحدث باسم إلبيت ، الذي أشار إلي أن قدرات القاذف تلبي المتطلبات التشغيلية التكتيكية للطوربيدات.

جدير بالذكر أن لنشات Seagull "طيور النورس" ، صممت لتكون لنشات غير مأهولة متعددة المهام مع مجموعة واسعة من الأدوار التي يمكنها القيام بها ، مع التركيز في البداية علي قيامها بالمهام المضادة للألغام البحرية ، والحرب ضد الغواصات ، كما يمكن أن يتم توكيلها بمهام أكثر من ذلك مثل الأمن البحري وتوفير الحماية -يمكن أن يتم تزويد اللنشات بمحطة أسلحة يتم التحكم فيها من علي بعد- ، وغيرها من أجهزة المراقبة والاستخبارات والاستطلاع.

ومن المقرر أن تعقد المزيد من الاختبارات لقدرة اللنشات في حمل وضرب الطوربيد -وكذلك حمولة تسليحية أخري- ، كما أكد المتحدث الرسمي أنه ومن أجل مهام القتال ضد الغواصات فأن لنشات طيور النورس سيتم تزويدها بمنظومة السونار L-3 Ocean وهو سونار يتم غمسه في المياه ويعمل علي الترددات المنخفضة لرصد الغواصات.

لنشات Seagull يبلغ طولها 12 متر ، وأقصي عرض لها 3.3 متر ، وتبلغ أقصي سرعة لها 32عقدة بحرية/ساعة ، ويمكنها حمل 2500 كجم من الحمولة المفيدة -المقصود بها حمولة التسليح أو الأجهزة التي تستخدم فعليا في القتال- ، ويمكن تزويدها بما يصل إلي 3500 لتر من الوقود ، وهو ما يعادل القدرة على التحمل التشغيلي حتى 96 ساعة.





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :