أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأربعاء يونيو 29, 2016 7:08 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الطيران البريطاني يقصف داعش بصواريخ Storm Shadow المتطورة


الطيران البريطاني يقصف داعش بصواريخ Storm Shadow المتطورة


بسم الله

القوات الجوية الملكية البريطانية استخدمت صواريخ Storm Shadow "ظل العاصفة" ضد استحكامات داعش تحت الأرض

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات



طائرة بريطانية من طراز Tornado -العاصفة بالعربية- تقلع من قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في أكروتيري ، وهي تحمل صاروخين طراز Storm Shadow ، خزانين وقود فئة 2250 لتر وقود إضافي ، وبودات للإجراءات المضادة ضد التهديدات والحرب الإلكترونية ، مصدر الصورة : Crown Copyright

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية في السابع والعشرين من يونيو الجاري أن القوات الجوية الملكية البريطانية استخدمت صواريخ جوالة من نوع Storm Shadow ، وذلك للمرة الأولي ضد أهداف تنظيم داعش في العراق.

وقالت الوزارة أن طائرتين من طائراتها الهجومية طراز Tornado GR4 قامت باستخدام الصواريخ لتدمير مخبأ كبير في مكان مجهول غربي العراق يوم 26 يونيو.

"هذا المخبأ عبارة عن بناء ضخم ، بني خلال فترة حكام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، وتم التخطيط لاستخدام أربعة صواريخ ستورم شادو لتدميره ، علي خلفية أن هذه الصواريخ تعتبر سلاحا يملك قدرات جيدة وخاصة ضد مثل هذه الأهداف وما تمثله من تحديا" ، قالت وزارة الدفاع البريطانية ذلك ، مضيفة : ((كل صواريخ الأستورم شادور الأربعة سجلت ضربات مباشرة وتوغلت عميقا داخل القبو تحت الأرض".

هذا وتحمل صواريخ ستورم شادو رأسا حربية قوية ذات تجويف لتركيز الانفجار في مساحة صغيرة -بغرض إلحاق أكبر ضرر ممكن من التدمير للهدف- ، وهذا يجعل الأمر أشبة بلكمة تحدث حفرة في الأهداف القوية ، والتي يمكن لرأسها الحربي أن تخترقها.

هذا وتقلع طائرات العاصفة البريطانية وغيرها من طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني التي يقودها طياريين -المقصود أنها ليست طائرات دون طيار- ، المشاركة في حملة التحالف الدولي ضد تنظيم داعش تقلع من قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني أكروتيري في قبرص ، والتي تقع علي بعد أكثر من 1000 كم إلي الغرب من بغداد.





الموضوعالأصلي : الطيران البريطاني يقصف داعش بصواريخ Storm Shadow المتطورة // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :