أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد يونيو 26, 2016 7:12 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: كل ما يتعلق بأولي مقاتلات الاف-35 الإسرائيلية


كل ما يتعلق بأولي مقاتلات الاف-35 الإسرائيلية


بسم الله

الكشف عن ولي مقاتلات الاف-35 الإسرائيلية

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة للدراسات



أولي مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي من طراز F-35 'Adir تم الكشف عنها في حفل شارك في حضوره أفيغدور ليبرمان ، وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد ذو النزعات المتطرفة ، مصدر الصورة : شركة لوكهييد مارتن

كشفت شركة لوكهييد مارتن الأمريكية العملاقة لصناعة السلاح النقاب عن أولي مقاتلات سلاح الجو الإسرائيلي F-35 والتي يرمز لها بـ JSF أو مقاتلة الهجوم المشترك ، في الثاني والعشرين من هذا الشهر خلال حفل رسمي في مرافق إنتاج تابعة للشركة في فورت وورث بولاية تكساس بالولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تهبط أول مقاتلتين أف-35 إسرائيليتين في القاعدة الجوية نيفاتيم ، جنوبي إسرائيل في شهر ديسمبر القادم ، وستقوم إسرائيل بالوصول إلي وضع القدرة علي التشغيل الأولي للطائرة في وقت لاحق من العام المقبل 2017 ، وذلك وفقا لمسئولين في سلاح الجو الإسرائيلي.

أول سرب من الأسراب المتفق عليها فعليا من المتوقع أن يتمركزا في نهاية المطاف في قاعدة نيفاتيم ، مع سرب ثالث ربما سيجري تمركزه في قاعدة جوية أخري.

كانت إسرائيل قد طلبت ما مجموعه 33 مقاتلة F-35A ، ويأمل مسئولي الجيش في الحصول علي موافقة الحكومة لشراء 17 مقاتلة إضافية.

أول أسراب الاف-35 تم إنشاءه فعليا ، فحاليا يتواجد الطيارين وأطقم الصيانة للحصول علي التدريبات اللازمة في قاعدة لوك الجوية في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة.




رئيس أركان القوات الجوية الإسرائيلية الجنرال كين كيلمان

كان رئيس أركان القوات الجوية الإسرائيلية الجنرال الركن كين كيلمان ، قد صرح قبل الحفل بيوم وتحديدا في الحادي والعشرين من يونيو أن القوات الجوية الإسرائيلية تهدف إلي تحقيق القدرة علي القيام بعمليات الصيانة بشكل مستقل في المستقبل القريب ، بحيث لا تقضي طائرات الأف-35 سوي أقل قدر ممكن من الوقت خارج إسرائيل. وقال أيضا أن الشركات الدفاعية الإسرائيلية سوف تتلقي عقود صيانة الطائرات ، بينما ستقوم الشركات الأمريكية التي ستتولى بعض أعمال الصيانة الأساسية بإجراءها في منشأة بنيت في نيفاتيم خصيصا لهذا الغرض.

تأمل القوات الجوية الإسرائيلية أيضا في الحصول في نهاية المطاف علي 75 مقاتلة F-35 ، ربما يكون بعضها من فئة F-35B ، وهي النسخة التي تتميز بأنها لا تحتاج سوي إلي مسافات قصيرة للغاية للأقلاع أو الهبوط ويعرف ذلك اختصارا باسم STOVL ، وذلك النوع من الاف-35 سيكون أفضل من حيث القدرة علي الطيران أثناء المعارك لو تعرضت ممرات المطارات الإسرائيلية للتخريب أو التدمير من قبل الصواريخ الباليستية والصواريخ الثقيلة التي يطلقها حزب الله اللبناني ، -كذلك أي ضربة للممرات في المطارات ولو كانت من قبل قصف جوي-.

خطة الاستحواذ تلك تعتمد بشكل واسع علي نتائج المفاوضات الجارية بخصوص حزمة المساعدات الدفاعية التي ستقوم الولايات المتحدة بتقديمها إلي إسرائيل خلال العقد المقبل.

الجنرال كيلمان كشف أن إسرائيل سوف تقوم بتركيب أنظمة الدفاع الإلكترونية الخاصة بها علي متن طائرات الاف-35 ، وأن هذه التحسينات التي ستقوم بها علي الطائرة من شأنها أن تؤثر علي البرنامج بأكمله.

مضيفا أن القوات الجوية الإسرائيلية من المتوقع أن تقوم بإستبدال النظم التي علي متن الطائرة بنظم أخري صنعت في إسرائيل ، وربما يتضمن ذلك تركيب قدرات للحرب الإلكترونية ومنظومات أسلحة إسرائيلية.





الموضوعالأصلي : كل ما يتعلق بأولي مقاتلات الاف-35 الإسرائيلية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :