أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الإثنين يونيو 20, 2016 6:43 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مصر تبدأ برنامج لتمديد عمر محركات مقاتلات الاف-16


مصر تبدأ برنامج لتمديد عمر محركات مقاتلات الاف-16


بسم الله

مصر تشرع في برنامج لتمديد عمر محركات مقاتلاتها من طراز الاف-16

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة



مقاتلات من طراز اف-16 بلوك 52 ، والتي تم تسليمها إلي مصر في الفترة ما بين 30-31 يوليو 2015 ، وتبدأ مصر في برنامج لزيادة عمر محركات الطائرات الأقدم لديها ، في عقد بلغت قيمته 26.9 مليون دولار أمريكي أعلن عنه في السادس عشر من يونيو الجاري ، مصدر الصورة : وزارة الدفاع المصرية.

تمضي مصر قدما تجاه برنامج لتمديد عمر محركات والمعروف اختصارا باسم SLEP لعدد من مقاتلاتها طراز لوكهييد مارتن أف-16 فالكون ، وفقا لإخطار عقد تم الاتفاق عليه مع وزارة الدفاع الأمريكية.

عقد وزارة الدفاع الأمريكية ، الصادر في السادس عشر من يونيو الجاري ، يشمل إطالة عمر المحركات جينرال إليكتريك F110-GE-100 علي وجه الخصوص ، واتفاق تقدم بمقتضاه شركة جينرال إليكتريك معدات تتكون من 18 معدة وجهاز للمساعدة في دعم أداء المحركات . تبلغ قيمة العقد 26.9 مليون دولار أمريكي ، وسيتم تنفيذه حتى الثلاثين من شهر سبتمبر القادم.

منح هذا العقد للشركة جاء في أعقاب طلب قدمته مصر لوكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية (DSCA) قبل وقت قليل من نهاية عام 2009 ، طلبت فيه مصر زيادة عمر 156 محرك ، جنبا إلي جنب مع الأجزاء المرتبطة بذلك من المحركات ، وكذلك المعدات ، التدريب ، والدعم اللوجستي ، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 750 مليون دولار أمريكي ، وستتم هذه الترقيات في المحركات للطائرات المصرية في فترة يعتقد أن تمتد إلي ما بين ست إلي سبع سنوات ، مع ما يقرب من 24 محرك سيجري العمل علي ترقيتها كل عام.

هذا الطلب الأصلي الذي كانت مصر قد تقدمت به كان من المرجح أنه قد تم تأجيله بسبب العلاقات الدبلوماسية الفاترة بين مصر و الولايات المتحدة التي تلت تحرك الجيش علي خلفية مظاهرات شعبية للإطاحة بحكومة محمد مرسي المنتخبة ديمقراطيا في عام 2013 ، لكن الروح عادت إلي العلاقات مجددا وتم استئناف تدفق المعدات العسكرية والدعم في عام 2015.

كانت مصر قد تسلمت أكثر من 200 مقاتلة أف-16 متعددة الطرازات في إطار برنامج Peace Vector الذي بدأ في عام 1982 ، وطلبت مجموعة أخري من مقاتلات الأف-16 الحديثة في عام 2013 والتي بدأ تسليمها ووصولها إلي البلاد في العام نفسه.

وعلي الرغم من أن عقد تمديد عمر المحركات يتعلق بعدد قليل نسبيا من المحركات في هذا المثال المصري ، فمن المرجح أن هناك عقود أخري سيتم منحها في تواريخ قادمة ، ومن المرجح أيضا أن علي الأقل ستخضع عدد من طائرات القوات الجوية المصرية الأف-16 والتي يقدر عددها بمائتين وعشرة مقاتلة إلي تطويرات أخري في إطار برامج لزيادة عمرها تهدف مصر من خلالها أن تحافظ علي بقاءها في الخدمة حتى ما بعد عام 2020 ، ويمكن أن تشمل هذه التحسينات رادار المسح الإلكتروني النشط AESA ، قمرة قيادة رقمية زجاجية ، رفع مستوي الإجراءات الدفاعية علي متن المقاتلة ضد التهديدات ، وكذلك تحسين وصلة البيانات التي تقوم من خلالها الطائرة بتبادل المعلومات مع الطائرات الأخري أو حتي المنصات البرية والبحرية ، وما شابه ذلك من تطويرات متوقعة.





الموضوعالأصلي : مصر تبدأ برنامج لتمديد عمر محركات مقاتلات الاف-16 // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :