أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد يونيو 19, 2016 5:56 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مجلس النواب الأمريكي يوافق على تمويل لبرامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلية


مجلس النواب الأمريكي يوافق على تمويل لبرامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلية


بسم الله

مجلس النواب الأمريكي يوافق على تمويل لبرامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلية

army-technology : المعرفة



اوباما يتحدث مع رئيس الأركان الإسرائيلي السابق بيني جانتز ، وبجوارهم يمينا وزير الدفاع الإسرائيلي السابق موشيه يعلون ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وفي الخلفية بطارية صواريخ لمنظومة القبة الحديدة الإسرائيلية ، صورة من مارس 2013.

تم الإعلان عن أنه من المتوقع قيام مجلس النواب الأمريكي بتمرير ميزانية الدفاع الأمريكية بقيمة 576 مليار دولار أمريكي ، والتي ستتضمن 635 مليون دولار كتمويل لبرامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلية.

لكن وحسب مصادر إعلامية ، فأن مشروع القانون هذا من الممكن أن يتم رفضه بموجب حق النقض الفيتو الذي في يد الرئيس باراك أوباما ، وذلك لأن المبلغ المخصص للبرامج الإسرائيلية تجاوز المبلغ المطلوب في الواقع.

ووفقا لجريدة "تايمز أوف إسرائيل" فأن المبلغ يتضمن 268.7 مليون دولار أمريكي سيتم تخصيصهم لتمويل عمليات البحث والتطوير لبرنامج الدفاع ضد الصواريخ والقذائف الأمريكي-الإسرائيلي المشترك.

كما سيتم توفير 25 مليون دولار للأنشطة المتعلقة بالطاقة والتي يتعاون فيها البلدان معا ، مثل تقنيات الليزر لمكافحة الصواريخ والقذائف.

بالإضافة إلي هذا ، هناك 72 مليون دولار مخصصة لشراء منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية المضادة للقذائف ، و 150 مليون لشراء منظومة رافعة داود وهو نظام إسرائيلي أيضا لذات الغرض ، و 120 مليون لشراء نظام الدفاع الصاروخي ارو 3.




يعترض أوباما علي زيادة الدعم لإسرائيل وفي نفس الوقت القيام بتخفيض لبعض النفقات علي أمور يحتاجها الجيش الأمريكي ذاته

وفي خطاب تم إرساله إلي الكونغرس الأمريكي يوم الثلاثاء الماضي ، عارضت إدارة الرئيس أوباما عملية التمويل تلك والتي تزيد بما يقدر 455 مليونا عن ما طلب في ميزانية السنة المالية 2017 والتي خصصت لمشتريات برامج الدفاع الصاروخي الإسرائيلي وبرامج التنمية التعاونية.

وتعليقا على معارضة الإدارة الأمريكية ، يقول السيناتور الأميركي مارك كيرك : "انه أمر مخيب للآمال للغاية عندما نري الإدارة تعارض جهود الكونغرس للموافقة علي التمويل الكامل للطلب الإسرائيلي بخصوص البرنامج الدفاع الصاروخي التعاوني بين إسرائيل والولايات المتحدة".

ويضيف "أن إسرائيل تواجه تهديدات صاروخية متزايدة ، خصوصا بعد أن أعطي الاتفاق النووي المعيب النظام الإيراني الداعم للإرهاب ما يزيد عن 100 مليار دولار في إطار رفع العقوبات عنه ، وتسرع إيران في عمليات اختبار لصواريخ باليستية قادرة علي ضرب إسرائيل".

كما اعترضت إدارة أوباما أيضا علي خفض في النفقات بمقدار 324 مليون دولار في برامج الدفاع الصاروخي الأمريكية.


وهذا المبلغ المخفض سيتم خفضه كالتالي : ((49 مليون دولار برنامج الدفاعي الصاروخي عن الوطن ، 91 مليون دولار لبرنامج الدفاع الصاروخي الإقليمي ، 44 مليون دولار لتجارب إختبارات الصواريخ ، 140 مليون دولار لبرامج التكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في أنظمة الدفاع الصاروخية)).




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :