أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

السبت يونيو 18, 2016 5:47 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: سفينة تجسس صينية تدخل المياه اليابانية


سفينة تجسس صينية تدخل المياه اليابانية


بسم الله

سفينة تجسس صينية تدخل إلي المياه الإقليمية اليابانية

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة



سفينة التجسس والمخابرات الصينية دخلت لفترة قصيرة إلي المياه الإقليمية اليابانية في الساعات الأولي من يوم الخامس عشر من يونيو الجاري ، وذلك وفقا لمسئولين يابانيين ، مصدر الصورة : وزارة الدفاع اليابانية

دخلت سفينة تجسس وجمع معلومات من البحرية الصينية إلي المياه الإقليمية اليابانية في الساعات الأولي من صباح الخامس عشر من يونيو الجاري ، وفقا لتصريحات مسئول ياباني . وتلك هي المرة الأولي التي تقوم فيها قطعة تابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني (PLAN) بالدخول بصورة مؤكدة إلي بعد الأثني عشر ميلا حيث المياة الإقليمية اليابانية ، منذ أن قامت غواصة هجومية صينية تعمل بالطاقة النووية من طراز Han بالدخول إلي المياه اليابانية وتحديدا عند جزيرة أيشيجاكي في العام 2004.

طائرة من طراز لوكهييد P-3C Orion التابعة قوات الدفاع البحرية اليابانية (JMSDF) والمختصة بمهام الدوريات وكذلك مهاجمة الغواصات ، كانت هي من رصدت القطعة الصينية وحددت أنها من نوع تيب-815 Dongdiao وهي سفينة تجسس غرب أحدي الجزر في جنوب اليابان ، في الثالثة ونصف تقريبا وفقا للتوقيت المحلي ، وذلك وفقا لمسئول في وزارة الدفاع اليابانية.

عقب ذلك تحركت السفينة الصينية ناحية الجنوب الشرقي وغادرت المياه اليابانية عند جزيرة ياكوشيما وذلك بعد أن تم رصدها بتسعين دقيقة ، أي بالقرب من حلول تمام الساعة الخامسة . ولم توضح طوكيو إلي أي مدي قامت السفينة الصينية بانتهاك مياهها الإقليمية.




طائرة يابانية من ذات النوع الذي قام برصد سفينة التجسس الصينية

وفي حين علق نائب وزير شئون مجلس الوزراء هيروشيغه سيكو قائلا في مؤتمر صحفي : (أننا سوف نمتنع عن التعليق على الغرض وراء السفينة الصينية) ، خرج مسئول من مكتب الشؤون الأسيوية والاوقيانوسية بوزارة الخارجية اليابانية ليعبر عن قلقه وانزعاجه للسفير المساعد في السفارة الصينية بطوكيو حول النشاط البحري بشكل عام للصين ، -المعرفة : وخصوصا في منطقة بحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشمالي الغنية بالموارد الطبيعية من مصائد أسماك ومصادر للطاقة والذي تتنازع فيه عدة دول السيادة علي رأسهم الصين واليابان-.

أما سيكو نائب رئيس وزراء اليابان فأكتفي بالقول :"أن الحكومة اليابانية سوف تواصل إتخاذ ما يمكن من إجراءات لتوفير المراقبة والإنذار لكامل المياه والفضاء الإقليميين لدولة اليابان".

وكانت حادثة الإختراق تلك قد وقعت في وقت كانت بحرية الدفاع اليابانية تقوم بإجراء تدريبات بحرية مشتركة مع كل من الولايات المتحدة والهند في منطقة قريبة من مياه بحر الصين الجنوبي ، والتي تدعي الصين السيادة علي جزء كبير منه كما ذكرنا . أما الجنرال ناكاتاني وزير الدفاع الياباني أخبر المراسلين بأن سفينة التجسس الصينية كانت تقوم أيضا بالإبحار من خلف قطعتين من قطع البحرية الهندية التي كانت تشارك في تدريبات "مالابار" لهذا العام في مياه قريبة من واقعة الاختراق الصينية.




وزير الدفاع الياباني

وأكد وزير الدفاع الياباني علي أن طوكيو سوف تقوم بشكل سريع بتحليل المعلومات التي جمعتها لبيان ما إذا كانت السفينة الصينية كانت ببساطة تقوم بما يسمي في علم البحرية "بالمرور البرئ" ، مما يعني في هذه الحالة أن السفينة ببساطة لم تكن تقوم بجمع معلومات استخباراتية.





الموضوعالأصلي : سفينة تجسس صينية تدخل المياه اليابانية // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :