أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة يونيو 17, 2016 6:07 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: رئيس المخابرات الإسرائيلية : سوريا استأنفت إنتاج الأسلحة لصالح حزب الله


رئيس المخابرات الإسرائيلية : سوريا استأنفت إنتاج الأسلحة لصالح حزب الله


بسم الله

جنرال إسرائيلي يقول أن سوريا قد استأنفت انتاج الأسلحة لمصلحة حزب الله

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة



لقطة أخذت من تغطية للتليفزيون السوري الحكومي لمنظومة الصواريخ (تشرين) خلال تدريبات تمت عام 2012 ، المصدر : التليفزيون السوري

سوريا استأنفت الإنتاج الصناعي للأسلحة لمصلحة حزب الله ، كان ذلك تصريحا للجنرال هرتزل هاليفي رئيس فرع المخابرات العسكرية الإسرائيلية في الخامس عشر من يونيو الجاري.

جاء ذلك التصريح أثناء حديثه في مؤتمر هرتسليا السنوي -مؤتمر أمن قومي يعقد بشكل سنوي في إسرائيل- ، ذكر الجنرال هرتزل هاليفي تلك المعلومة جنبا إلي جنب مع عمليات تهريب الأسلحة الإيرانية إلي حزب الله ، أما استئناف الإنتاج السوري فهو أمر قد يؤدي إلي إشعال حرب أخري ، هذا أمر تحذره إسرائيل ، ويضيف الجنرال أن علي باقي دول العالم أن لا تقبل بهذا الوضع ، لأن هذا الوضع قد يتم تصعيده إلي حرب شاملة.




الجنرال هرتزل هاليفي في أثناء حديثه بمؤتمر هرتسليا

ولم يذكر هرتزل الأسلحة التي تقوم سوريا بتصنيعها لحزب الله ، لكن مندوب IHS JANES أدرك أن حديث الجنرال الإسرائيلي يشمل "الصواريخ الموجهة" ، ومن الممكن أن يكون قاصدا منظومة تشرين (التي تعرف أيضا باسم M-600) ، وهي نسخة من منظومة الصواريخ الباليستية التكتيكية الإيرانية الصنع طراز فاتح-110 ، والتي يقول المسئولين الرسميين الإيرانيين عنها أنها ذات مدي يصل إلي 300 كم -ولقد نشرنا في المعرفة للدراسات موضوعا منذ عام عن وصول هذه الصواريخ إلي حزب الله وأثر ذلك علي إسرائيل-.

المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تشعر بقلق خاص إزاء الأعداد المزايدة من تلك النوعية من الأسلحة التي تصل إلي جعبة حزب الله ، والتي يمكن أن تستخدم لشن هجمات دقيقة ضد أهداف إستراتيجية في عمق الأراضي الإسرائيلية.

كما حذر الجنرال هاليفي أيضا من "ديناميكية التصعيد" ، إذ يمكن أن تؤدي إلى نزاع غير مقصود ، فنجده يقول : "نحن نعيش في حقبة زمنية ، تكون الحرب فيه هي أكثر الأشياء احتمالا كي تندلع ، علي الرغم من أن الجانبين لا يرغبان في قيامها".

كما ألمح الجنرال الإسرائيلي إلي ما وصفه "بالقدرات الإستخباراتية الغير مسبوقة التي تتمتع بها إسرائيل في مواجهة حزب الله . مشيرا إلى أن المؤسسة اللبنانية مخترقة على نطاق واسع. وقال متفاخرا : "لم نكن يوما في مواجهة عدو لدينا عنه معلومات استخبارية بهذا الشكل الذي نحن فيه الآن مع حزب الله في يومنا هذا".





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :