أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الإثنين يونيو 13, 2016 7:29 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: الميسترال جمال عبد الناصر تغادر إلي مصر


الميسترال جمال عبد الناصر تغادر إلي مصر


بسم الله

سفينة الهجوم البرمائية المصرية من فئة الميسترال (جمال عبد الناصر) تغادر ميناء دي سان نازير الفرنسي في طريقها إلي الأسكندرية

marine&oceans : المعرفة للدراسات



جمال عبد الناصر ، أول سفينتين من سفن الهجوم البرمائي فئة (ميسترال) المباعة من قبل فرنسا إلي مصر بعد إلغاء العقد مع روسيا ، غادرت تحت حراسة أمنية مشددة الاحد ميناء سان نازير للانضمام إلي وحدات البحرية المصرية في مينائها في مصر الأسكندرية ، ولقد كان مصور وكالة فرانس برس للأخبار حاضرا لتلك اللحظة.

سفينة الهجوم البرمائي جمال عبد الناصر تمت بدء عملية مغادرتها للمياة الفرنسية في التاسعة والنصف صباح الأحد عند حوض بناء السفن
STX في ميناء سان نازير ، ثم توقفت قبل أحد الجسور حتى ينقشع الضباب الذي ساد في ذلك الصباح الفرنسي ، وما لبثت أن أنطلقت في طريقها تشق البحر بعد فترة وجيزة وتحديدا عند العاشرة صباحا مع أثنين من القاطرات والتي تستخدم لمهام قطر السفن الجديدة إلي المياه.

وأفاد مصور وكالة فرانس برس أنه كان هناك تواجد لأثني عشر تمركزا لجنود مسلحين بكثافة ويرتدون خوذات ويحملون البنادق الرشاشة ، وكان هناك أثنان منهم علي الأقل مسلحين بالبنادق الرشاشة.

وتحت سماء ملبدة بالغيوم ، حضر عشرين شخصا مغادرة درة تاج البحرية المصرية التي بناها حوض بناء السفن STX التابع لمجموعة بناء السفن العملاقة DCNS.

وكان العلم المصري قد رفع علي السفينة جمال عبد الناصر يوم الخميس قبل الماضي خلال حفل أقيم بشكل سريع للغاية في سان نازير أيضا علي خلفية الاضطرابات العمالية في فرنسا والذي شهد مدخل حوض بناء السفن جزءا منها لم يشأ المنظمين أن يكون تعكيرا لحفل رفع علم أقدم بحريات التاريخ علي أقوي قطعها الحالية.

ومن المقرر أن تتسلم مصر حاملة المروحيات الثانية والتي من المقرر أن تحمل أسم الرئيس المصري الراحل أنور السادات في شهر سبتمبر المقبل.

وكانت مصر قد حصلت علي هذين السفينتين العسكريتين بعد إلغاء فرنسا لعقد مع روسيا بقيمة 1.2 مليار يورو بسبب تورط موسكو في الأزمة الأوكرانية وما تبعه من عقوبات غربية عليها.

ولقد تم شراء كل من السفينتين الذين كانا قد سميا من قبل الروس باسمي "فلاديفوستوك" و "سيفاستوبول" ، بفضل تمويل سعودي لمصر وصل لنحو 950 مليون يورو.

يبلغ طول السفينة 199 متر ، وعرض 32 متر ، وتصل إزاحتها إلي 22.000 طن ، مع سرعة 18 عقدة في الساعة (33كم/س) ، ويمكنها نقل قوات برية متنوعة قد تصل إلي 700 رجل ومعهم مروحيات وسفن إنزال لإبرارهم إلي الشاطي ويمكن لها حمل دبابات أو ستين مركبة مدرعة.





الموضوعالأصلي : الميسترال جمال عبد الناصر تغادر إلي مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :