أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة يونيو 10, 2016 7:17 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: إيطاليا تنشر وحدة SAMP/T للدفاع الجوي علي الحدود التركية-السورية


إيطاليا تنشر وحدة SAMP/T للدفاع الجوي علي الحدود التركية-السورية


بسم الله

وكالات : المعرفة

وحدة إيطالية لمنظومة SAMP/T الطويلة المدي للدفاع الجوي وصلت إلي قهرمان مرعش جنوبي تركيا ، كجزء من جهود حلف شمال الأطلسي (ناتو) لتعزيز الدفاعات الحدودية التركية ضد تهديد صاروخي سوري محتمل.

بطاريات SAMP/T وهي بطاريات صواريخ أرض/جو ، ستحل محل المنظومات الألمانية من نوع Patriot التي أستمرت في العمل لمدة ثلاث سنوات في تركيا ، والتي قد تم سحبها العام الماضي ، نشرت بناء علي طلب تركيا من حلف شمال الأطلسي لتعزيز حدودها المضطربة والطويلة الممتدة علي 900 كم مع سوريا ، الدولة العربية التي يدور فيها قتال حاد بين قوات التحالف وميليشيات داعش ، وكانت البطاريات الإيطالية قد وصلت إلي ميناء الإسكندرونة التركي في يوم الخامس من يونيو الجاري ، ووصلت إلي جنوب تركيا عقب ذلك في عشر مقطورات بصحبة 25 من أفراد الجيش الإيطالي.




منظومة الصواريخ الإيطالية SAMP/T  محملة علي شاحنة 8*8 من نوع IVECO

ينظر إلي هذه الخطوة أيضا إلي أنها خطوة تستبق مؤتمر حلف وارسو الذي من المقرر أن تعقده روسيا وحلفائها ، إذ أكدت بعض المصادر أنه وبجانب منظومة الصواريخ الإيطالية ، فأن حلف الناتو سيمد تركيا أيضا بمنظومة تحذير جوي مبكر والمعروفه باسم "طائرات AWACS" ، خصوصا أن الحلف كان قد سحب البطاريات الألمانية المذكوره آنفا ولم يتخذ قرار عودة هذه المنظومات الخاصة بالدفاع الجوي إلا بعدما قامت الطائرات الروسية بإنتهاكات متكررة للمجال الجوي التركي.

جدير بالذكر أن منظومة الصواريخ التي تم نشرها تعمل أيضا في الجيش الفرنسي باسم MAMBA ، وصممت خصيصا لتكون نظام مضاد للصواريخ في مسرح المعركة يتم وضعه لحماية القوات الصديقة في ساحة المعركة والمواقع التكتيكية الحساسة (مثل المطارات والموانئ البحرية) ضد جميع التهديدات الجوية الحالية أو المستقبلية بما في ذلك صواريخ الكروز والطائرات المأهولة وغير المأهولة والصواريخ الباليستية التكتيكية من فئة نطاق 600 كيلومتر مدي.



يوم 6 مارس 2013، قام الجيش الإيطالي والقوات الجوية الفرنسية بنشر أنظمة دفاع جوي متوسطة المدى SAMP/T للمرة الأولى داخل بنية منظمة حلف شمال الأطلسي ونجحت في اعتراض لصواريخ باليستية بنجاح خلال تدريبات مخصصة لها.


الصاروخ أستر 30 العامل ضمن نظام الدفاع الجوي SAMP/T لديه القدرة على اعتراض الأهداف على ارتفاعات تتراوح بين 50 م إلى 20 كيلومترا. وهو فعال ضد الطائرات التي تحلق على ارتفاعات تزيد على 3 كم، وأقصى مدى لصواريخ أستر يتراوح بين 30 : 100 كم. وإذا أطلق ضد الطائرات التي تحلق علي ارتفاعات أقل من 3 كم، فأن صواريخ أستر سيتراوح مداها بين 30 : 50 كم.




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :