أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الأربعاء يونيو 01, 2016 1:21 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: مصر تحقق في مزاعم "اساءة" وفدها لدول أفريقية في اجتماع أممي


مصر تحقق في مزاعم "اساءة" وفدها لدول أفريقية في اجتماع أممي


بسم الله

بي بي سي : المعرفة



جزء من صورة المذكرة التي عممتها المسؤولة الأفريقية ووصفت بانها "سرية"

قالت الخارجية المصرية إنها ستجري تحقيقا فيما نسب لوفد ديبلوماسي مصري من توجيه عبارات مسيئة باللغة العربية ضد الدولة الأفريقية المشاركة في مؤتمر للبيئة في كينيا.


ورفضت الوزارة في أول رد رسمي لها على الاتهامات ما وصفته بمحاولات التشكيك في انتماء مصر الأفريقى ودورها في الدفاع عن قضايا القارة.


وكانت منسقة لجنة الخبراء الأفريقية لدى مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة في نيروبي عممت مذكرة طالبت فيها باعتذار رسمي عن "توجيه أعضاء بالوفد المصري عبارات وألفاظ مهينة ضد الدول الأفريقية" المشاركة في الإجتماع.


وأعربت إيفون خاماتي رئيس اللجنة الفنية للبعثات الدبلوماسية الأفريقية لبي بي سي عن استيائها مما وصفته بالتصريحات الصادرة عن عضو بارز في الوفد المصري، مشيرة إلى أن مجموعة من أعضاء الوفود الافريقية الذين يجيدون اللغة العربية سمعوا عضوا بالوفد وهو يستخدم ألفاظا جارحة لوصف زملائه من الأفارقة، على حد قولها.


وأوضحت خاماتي أن العضو المذكور تفوه بهذه الالفاظ في حديث جانبي بينه وبين مجموعة من زملائه في الوفد، مشيرة إلى أن هذا الحديث تم أثناء التباحث بشأن كيفية التصويت على قرار يتعلق بغزة في ظل عدم اكتمال نصاب الجمعية.


وطالبت بضرورة أن تقدم مصر اعتذارا رسميا عن هذا التصرف الذي وصفته بالمؤسف.


وتداولت وسائل إعلام في كينيا صورة المذكرة التي عممتها خاماتي وصنفت على انها "سرية" بعنوان "سوء التصرف المصري خلال الجلسة الثانية من مؤتمر الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة".


وأشارت المذكرة إلى أن عضوا بارزا في الوفد المصري وصف القارة الأفريقية التي تقع جنوب الصحراء الكبرى بأنهم "كلاب وعبيد".


وأكدت المسؤولة الأفريقية لبي بي سي صحة الوثيقة.


من جانبها، قالت الخارجية المصرية في بيانها إن ما يتوفر لديها من معلومات حتى الآن ينفى صدور تلك العبارات من أحد أعضاء الوفد.


وطالبت الوزارة بموافاتها بأية أدلة من واقع المضابط الرسمية لجلسة الاجتماعات المشار إليها اتصالاً بما وصفته بالإدعاءات المنسوبة لممثلها.


وأشار البيان إلى أن الخارجية كلفت السفارة المصرية في نيروبي بتوجيه مذكرة شديدة اللهجة إلى مجلس السفراء الأفارقة فى نيروبي، على أن يتم توزيعها على كافة الدول الأفريقية والمجموعات الأفريقية فى المنظمات الدولية والإقليمية، للتعبير عن رفض مصر واستهجانها لما سمته تجاوز منسقة مجموعة الخبراء الأفارقة فى نيروبي لصلاحياتها.




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :