أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الأحد نوفمبر 16, 2014 9:46 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: تغطية لمعرض الصين للطيران 2014


تغطية لمعرض الصين للطيران 2014


بسم الله الرحمن الرحيم .

في هذا الموضوع نقدم لكم تغطية لابرز الاخبار التي قدمت من معرض " الصين للطيران 2014 " ، والذي أستمر في الفترة من 11 : 16 نوفمبر الجاري ، ونبدأ بالخبر الاول :

صاروخ جديد مضاد للرادارات مخصص لمقاتلة الجيل الخامس الروسية " باك-فا " ، سيدخل الانتاج الكمي في 2015 .


أستكملت شركة الصواريخ التكتيكية والمعروفه اختصارا بأسم TMC ، التجارب الرسمية للصاروخ المضاد للرادار المسمي بأسم Kh-58UShK ، والذي من المخطط أن يتم وضعه في مخزن الاسلحة الداخلي في مقاتلة الجيل الخامس " سوخوي T-50 PAK-FA " ، وفقا لما قاله المدير العام للشركة السيد "
Boris Monosov " في تصريح خاص لجينز علي هامش معرض الصين للطيران 2014 .

وتابع السيد / بوريس المدير العام للشركة قائلا : " أنه عنصر مبتكر تماما ، ولا يوجد شئ مشترك بينه وبين الصاروخ القديم X-58 ، باستثناء التشابة في الاسم بينهما ، وهو أقصر ب 0.5 متر من الصاروخ KH-58 - وهو تسمية مختلفة للصاروخ القديم X-58 - ، كما تم تزويده بباحث جديد ، ولقد أنهينا التجارب الرسمية لهذه الصواريخ الجديدة ، بما في ذلك تجارب علي الاطلاق من النماذج التجريبية لطائرة تي-50 " ، وبالاضافة الي ذلك فأنه من الممكن وضع هذا الصاروخ علي متن منصات أخري مثل الميج-35 ، السو-30 ام كا ، السو-34 ، ومقاتلات السو-35 .

ولقد تم تطوير هذه الصواريخ الجديدة بواسطة أحدي الشركات الفرعية لشركة الصواريخ التكتيكية وتسمي MKB Raduga ، ومقرها بلدة " دوبنا " بالقرب من العاصمة الروسية موسكو ، والي أن يتم بدأ الانتاج الكمي في 2015 ، فتستمر الشركة في أجراء المزيد من التجارب الرسمية علي صواريخها .

اما بالنسبة للصاروخ القديم Kh-58 فيمكن تجهيزه بباحث من ضمن أربعة أنظمة بحث سلبية يمكن تركيبها أحدها عليه ، وهذه البواحث مصممة لاستهداف الرادارات التي تعمل في نطاقات ترددية مختلفة ، أما الصاروخ الجديد Kh-58UShK فلديه باحث سلبي بنطاق عرضي مبتكر ، يسمح له أن يستهدف الرادرات الارضية الحديثة والتي تعمل في مدي الترددات بين 1.2 جيجا هيرتز و 11 جيجا هيرتز .

ويصل وزن الصاروخ الجديد الي 650 كجم ، برأس حربي يصل الي 149 كجم ، بطول 4.19 متر ، وتباعد بين الاجنحة 0.8 متر ، ويصل قطر الصاروخ الي 0.38 متر ، وتصل سرعة صواريخ Kh-58UShK القصوي الي 4200كم/س ، ويمكن أن يطلق من الطائرة التي تحمله وهي تسير بسرعة تتراوح بين 0.47 : 1.5 ماخ ، كما يمكن أن يطلق أيضا والطائرة علي أرتفاع تحليق ما بين 20 : 20 ألف متر ، ويتراوح مدي الصاروخ الاقصي بين 76 : 245 كم ، بينما المدي الاقل للاطلاق ما بين 10 : 12 كم ، ويكون ذلك عند الاطلاق من أرتفاع أعلي من 200 متر ، ويصل القتل الي 80 % بأنحراف أقل من 20 متر .

ويعتبر وجود هذا الصاروخ الجديد في معرض الصين للطيران-2014 امرا جديرا بالذكر ، نظرا لتواجد الطائرات الصينية قيد التطوير من الجيل الخامس مثل j-20 و j-31 ، وكلاهما مجهز بمخزن ذخيرة داخلي .






الموضوعالأصلي : تغطية لمعرض الصين للطيران 2014 // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



الأحد نوفمبر 16, 2014 10:17 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: تغطية لمعرض الصين للطيران 2014


تغطية لمعرض الصين للطيران 2014


بسم الله الرحمن الرحيم .

الخبر الثاني :

روسيا والصين لايزالا علي خلاف بشأن بيع السو-35 .



شركة الطائرات الروسية المتحدة ، والمعروفه أختصارا بأسم UAC تخطط انها وخلال معرض الصين للطيران-2014 ، والذي يعقد في " تشوهاي " ، تقوم بعرض تصدير طائرات الي الصين من طراز سوخوي " سو-35 " المتعددة المهام ، والمتميزة بالمحرك ذو خاصية thrust-vectoring .

وهو مايمكن تعريفه بأنه " امكانية تغيير حركة الطائرة او الصاروخ من خلال المحرك مما يتيح السيطرة علي الارتفاع او السرعة او الزواية " ، هذه الخاصية تتيح للطائرة التي تتوافر عليها في الوضعية القتالية اداء مناورات مختلفة ، لايمكن لتلك الطائرات التي لا تحتوي عليها القيام بها ، حيث تعتمد تلك الاخيرة علي الاجنحة - ، وهذه الصفقة قد صادف الوصول الي عقد نهائي بخصوصها قد لاقي عراقيل بسبب رفض كلا الطرفين التنازل عن بعض المواقف التفاوضية الرئيسية .

الصين تريد الحصول علي الطائرة بالاضافة الي محركها Saturn 117S منذ أكثر من أربع سنوات ، ولاتزال تريد الحصول عليها الي يومنا هذا ، وكانت أحدي النقاط الرئيسية للخلاف مع الروس ، هي أصرار الروس علي أن يكون الحد الادني للشراء هو 48 مقاتلة ، وهذا الموقف الروسي قد تم تخفيفه الان ليصل الي 24 مقاتلة فقط .

JANES





الموضوعالأصلي : تغطية لمعرض الصين للطيران 2014 // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .



الإثنين نوفمبر 17, 2014 4:13 pm
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: رد: تغطية لمعرض الصين للطيران 2014


تغطية لمعرض الصين للطيران 2014


بسم الله الرحمن الرحيم .


الخبر الثالث :


الكشف عن انتاج جديد لشركة AVIC لطائرة نقل متوسطة ، فكرة جديدة لطائرة نقل .




الطائرة الجديدة من أنتاج AVIC ، تحمل تشابها واضحا مع الطائرة الايرباص A400M .


مؤسسة صناعة الطيران في الصين ، والمعروفه أختصارا بالانجليزية بأسم AVIC كشفت النقاب عن طائرة نقل متوسط جديدة ، في معرض الصين للطيران-2014 ، والذي عقد مؤخرا في مدينة " تشوهاي " في الفترة من 11 : 16 نوفمبر الجاري .


وظهرت ملامح النموذج الذي تم عرضه للطائرة مماثلة لتصميم الطائرة المتعددة المهام A400M ، من أنتاج شركة أيرباص للمنتجات الدفاعية والفضائية ، وأن كان جسم الطائرة الصينية أوسع من طائرة الايرباص ، وتعمل الطائرة بأربعة محركات ذات دفع توربيني ، يشغل كل محرك ستة شفرات ذات نصول ، وعلي الرغم من هذا ، ومع ذلك فأنه ليس من المؤكد أن هذا التصميم سوف يتم أعتماده فعليا في الانتاج ، فينبغي لهذه الطائرة بشكلها الحالي أن تنتقل الي ما هو أبعد من مرحلة " التصميم المفاهيمي " .


أحد المتحدثين بأسم مؤسسة صناعة الطيران الصينية AVIC ، تحدث الي جينز في الرابع عشر من نوفمبر الجاري في معرض " تشوهاي " ، وأوضح أن Xin Zhong Yun أو فكرة التصميم لطائرة النقل المتوسط الجديدة ، يجري عرضه لاول مرة في المعرض هذا العام .


" نحن نعرض الفكرة هنا للتأكد من اذا كان سيكون هناك أهتمام محلي ودولي بهذه الطائرة التي تعتبر هي الطائرة التي تجلس في الوسط بين طائراتنا المخصصة للنقل ، أي بين الاصغر من طراز Y-9 ، وبين طائرات النقل الكبيرة الحجم التي نعكف علي تطويرها الان " قال ذلك المتحدث بأسم المؤسسة الصينية لصناعة الطيران .


وتضم المؤسسة الصينية لصناعة الطائرات مجموعة من الشركات منها شركة " شنشي " ، والتي تعرف أختصارا بأسم SAC ، وهي التي تنتج حاليا طائرت Y-9 وهي طائرات نقل متوسط متعددة المهام ، وهي خليفة الطراز السابق Y-8 ، ولكنها أوسع منه ، وهذا الطراز - أي Y-8 - ، هو في حد ذاته أعادة تصميم وأنتاج صيني للطائرة انتونوف AN-128 CUB ، وهي طائرة سوفيتية الاصل ، بينما شركة " زيان " وهي أيضا أحدي الشركات المملوكة للمؤسسة الصينية لصناعة الطائرات ، وتعرف أختصارا بأسم XAC ، تقوم حاليا بتطوير طائرة Y-20 " كون بنغ " ، وهي طائرة نقل أستراتيجي .


ويهدف هذا النموذج الجديد الذي تم عرضه الي سد وملء الفجوات في القدرات في الحمولة ، فبينما تتوقف حمولة Y-9 عند 25 طن ، وهي في الخدمة حاليا في صفوف " القوات الجوية بجيش التحرير الشعبي الصيني " (PLAAF) ، وطائرة Y-20 ، وهي قادرة علي حمل ما يصل الي 60 طن من المعدات .


المتحدث الصيني رفض الكشف عن مواصفات الاداء المقترح للطائرة ، موضحا أن الشركة ستدرس مجموعة من التشكيلات المحتملة للاداء ، وسيتم ذلك بناء علي متطلبات العملاء ، وقال أنه لن ينجر الي نقاش حول " حالة التطوير " التي وصل اليها مشروع طائرة النقل الاستراتيجية Y-20 ، والتي كان لها ظهور قصير الوقت في المعرض هي الاخري .


" نحن سوف نعلن عن تفاصيل جديدة عن طائرة النقل الكبيرة والتطور الحاصل في مشروع أنتاجها في المستقبل القريب " أضاف المتحدث الصيني .


تعليق خاص بجينز :


الصينيين متخلفين بشكل دائم وراء الولايات المتحدة ، وغيرها من القوات العسكرية المتقدمة ، من حيث " القدرات الجوية " ، وتأمل الصين في معالجة هذا النقص ، مع تطوير طائرات النقل الاستراتيجي Y-20 ، ومع ذلك ، فلاتزال الصين تفتقر القدرة علي انتاج محركات الطائرات المتطورة ، وفي هذه الحالة ستحتاج الصين الي محرك كبير ، ومرتفع في عدد لفات الشفرات التي يشغلها ، فهذه مواصفات المحركات اللازمة لتشغيل طائرات النقل الثقيلة بكامل امكانياتها.


علي سبيل المثال فأن النموذج الحالي لطائرة Y-20 ، يعتقد أنه يعمل بواسطة أربع محركات روسية الصنع من نوع Aviadvigatel D30KP-2 ، والمحرك الواحد من هذا النوع تصل قدرته الي أعلي من 118 كيلو نيوتن من قوة الدفع ، ووفقا لبعض المحللين فأن هذه المحركات لن تكون كافية للعمل من Y-20 ، ويعمل الصينيين الان علي تطوير مجموعة من أنظمة الدفع للعمل بكفاءة علي الطائرات المتطورة ، علي الرغم من أن الادلة التي خرجت من أداء هذه الانظمة كانت باهتة وبعيدة عن المطلوب .


واذا ما أعطي الضوء الاخضر ، فأن البرنامج الجديد لطائرات النقل المتوسط ، سوف يوفر طائرة جديدة للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني ، أكبر حجما ، وأكثر تنوعا من الطائرة الحالية Y-9 ، ومن المرجح أيضا أن تكون اكثر اقتصادا بكثير في عملها من الطائرة العملاقة Y-20 .







الموضوعالأصلي : تغطية لمعرض الصين للطيران 2014 // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :