أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الجمعة مايو 27, 2016 1:16 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: بمليار دولار : الهند تتفق مع إسرائيل علي صفقة صواريخ سبايك الإسرائيلية


بمليار دولار : الهند تتفق مع إسرائيل علي صفقة صواريخ سبايك الإسرائيلية


بسم الله

الهند تتوصل إلي أتفاق علي سعر صواريخ سبايك الإسرائيلية المضادة للدروع

IHS Jane's Defence Weekly : المعرفة



وزارة الدفاع الهندية لديها مشاورات مع شركة رفائيل الإسرائيلية للحصول علي 275 من قواذف الصواريخ الموجهة المضادة للدروع من طراز سبايك والتي تنتجها الشركة (الصورة للقاذف الصاروخي Spike LR) في الخدمة بالجيش البولندي ، مصدر الصورة : مركز تدريب وتسليح سلاح المدفعية البولندي.

أنهت وزارة الدفاع الهندية المفاوضات الخاصة بالسعر مع شركة رفائيل الإسرائيلية لصناعة الأنظمة الدفاعية المتقدمة للحصول علي منظومة صواريخ سبايك الموجهة المضادة للدروع وضمها لصفوف الجيش الهندي ، ويقدر السعر الذي توصل إليه الطرفان بمليار دولار أمريكي.

مصادر صناعية قالت يوم أمس الخميس 26 مايو الجاري أن المشاورات مع لجنة التفاوض علي العقود قد خلصت إلي الحصول علي 275 قاذف صواريخ إضافة إلي 5500 صاروخ سبايك ، بجانب عدد غير معلوم من أجهزة المحاكاة والتي تستخدم في التدريبات.

وتضمن العقد المتفق عليه أيضا نقل التكنولوجيا إلي شركة Bharat Dynamics Limited (BDL) المملوكة للحكومة للهندية ، لتقوم الشركة بتصنيع 1500 منظومة ، وحوالي ثلاثين ألف صاروخ سبايك محليا داخل الهند.

هذا العقد المتعلق بصواريخ سبايك المحمولة بواسطة الأفراد والتي يمكن تحميلها أيضا علي مركبات مدرعة ، كما تتمتع بخاصية fire-and-forget أي أضرب وأنس ، وتتميز أيضا بأنظمة توجيه نشطة/سلبية من الجيل الثالث ، وكذا فهي تهاجم أهدافها من أعلي حيث أضعف النقاط تدريعا مما يسبب أكبر دمار ممكن للهدف ، وقالت مصادر رسمية أن من المرجح أن يتم تأكيد الصفقة قبل أو خلال زيارة الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين إلى الهند في وقت لاحق هذا العام.

من المتوقع أن يكتمل تسليم العقد كاملا في فترة 48 : 60 شهرا من وقت الإعلان عن الصفقة ، بينما ستستمر شركة BDL الهندية في الانتاج برخصة التصنيع التي ستمنحها لها شركة رفائيل لمدة قد تتراوح بين العشرين إلي الخمسة وعشرين عاما القادمة.

شركة كالياني الهندية لتصنيع الأنظمة الإستراتيجية كانت قد وقعت عقدا مع شركة رفائيل الإسرائيلية في فبراير من العام 2015 ، بأن تكون طرفا في عقد صواريخ الاسبايك عبر توريد المكونات وعمليات التجميع الثانوية في منشأة اقيمت حديثا في حيدر أباد.

في العام 2009 وافقت وزارة الدفاع الهندية علي شراء 1914 قاذف صواريخ سبايك و 37,860 ألف صاروخ ، بما فيها صواريخ التدريب و 107 جهاز محاكي ، عبر الإستيراد المباشر وكذلك تصنيع جزء من الصفقة محليا لتجهيز الثلاثمائة وتسعة وخمسين كتيبة من كتائب المشاة في الجيش الهندي.

صواريخ رفائيل الإسرائيلية كانت هي الصواريخ الموجهة المضادة للدروع الوحيدة التي خضعت لمحاكمات تجريبية للتأكد من قدراتها الفنية خلال عامي 2010-2011 ، خلالها تم ضرب الصواريخ علي مسافات بين 800 متر : 4 كم ، كانت نتيجة تلك الاختبارات الاعتماد من قبل الجيش الهندي.

ومنذ ذلك الحين أرجأت وزارة الدفاع باستمرار شراء صواريخ سبايك ، والحقيقة أن الجيش الهندي أصيب بالاحباط نتيجة أن مشتريات الدفاع في الهند منذ العام 2002 لم تمكنه من توقيع صفقات موجهة صواريخ مضادة للدروع ، ومع ذلك فأن الضغط الذي مارسه الجيش الهندي والذي يشغل الصواريخ 9M113 Konkurs الموجهة بالسلك والتي ترجع تاريخها إلي الحقبة السوفيتية ، بجوار منظومات ميلان الموجهة وهي منظومات فرنسية الصنع أكثر تطورا بفارق كبير عن الصواريخ السوفيتية ، هذا الضغط من الجيش عجل من صفقة شراء الصواريخ من الشركة الإسرائيلية.





توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :