أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم الاستراتيجي :: الاخبار السياسية

شاطر

الأربعاء مايو 11, 2016 1:35 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: نتنياهو يتراجع أمام القاهرة : لم أهدد مصر


نتنياهو يتراجع أمام القاهرة : لم أهدد مصر


بسم الله

نتنياهو يتراجع عن تصريحات بشأن إرسال كوماندوز لسفارة إسرائيل بالقاهرة عام 2011

وكالات : المعرفة



مكتب نتنياهو قال إن "العملية كانت ستتم بالتنسيق مع الجيش المصري"

تراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تصريحات قال فيها إنه "هدد بإرسال قوات كوماندوز إسرائيلية إلى القاهرة في عام 2011 لإنقاذ أفراد أمن إسرائيليين حاصرهم متظاهرون قبل اقتحام السفارة الإسرائيلية".


وقال نتنياهو في تصريحاته الأولي أثناء احتفال بوزارة الخارجية الإسرائيلية إحياءا ليوم ذكري الذين سقطوا دفاعا عن إسرائيل إن تهديده دفع المصريين لإرسال قوات وإنقاذ ستة حراس كانوا داخل السفارة.


وأصدر مكتب نتنياهو ما سماه توضيحا قال فيه إن "السياسة الإسرائيلية تقضي بحماية الإسرائيليين الذين يتعرضون للتهديد أينما كانوا إلا أن النية كانت القيام بعملية منسقة مع الجيش المصري وليس عملية أحادية الجانب".

واقتحم المتظاهرون السفارة الإسرائيلية في التاسع من سبتمبر / أيلول 2011 احتجاجا على مقتل خمسة من أفراد الأمن المصريين على يد جنود إسرائيليين كانوا يلاحقون متشددين إسلاميين قتلوا ثمانية إسرائيليين على الحدود.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد ذكر في خطاب ألقاه في احتفالات تخليد ذكرى القتلى من الجنود الاسرائيليين إنه هدد بإرسال جنود كوماندوز الى القاهرة لإنقاذ العاملين في السفارة الاسرائيلية أثناء هجوم المتظاهرين عليها وهو ما دفع بالجيش المصري إلى التدخل.

وأضاف نتنياهو "جماهير هائجة جاءت لذبح مواطنينا وفي ذلك المساء استخدمنا كل ما لدينا من وسائل بما في ذلك التهديد بعملية إنقاذ عسكرية إسرائيلية".

وقال البيان الصادر عن مكتب نتنياهو "النية كانت اتخاذ إجراء منسق وليس من جانب واحد. نحن سعداء بعدم الحاجة لذلك وشكرنا الجيش المصري الذي تعامل مع الأزمة بطريقة مسؤولة وحل المشكلة."

ولم يذكر نتنياهو في تصريحاته الأولي أي إشارة إلي تدخل أمريكي لحل الأزمة أو اتصاله الهاتفي بالرئيس الأمريكي باراك أوباما أو تجخل كبار المسؤولين الأمريكيين الآخرين.


ونقلت وكالة رويترز عن أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية قوله إن "الوزارة لم تكن على علم بأي مناقشة إسرائيلية داخلية من هذا النوع حينها".

وأضاف أبو زيد أن الحكومة المصرية تتحمل مسؤولية تقديم الحماية لأي بعثة دبلوماسية أجنبية على الأراضي المصرية بموجب التزاماتها الدولية وأنها ستواصل القيام بذلك.

وفي عام 1979 أصبحت مصر أول دولة عربية تعترف بإسرائيل. ونجت العلاقات من الكثير من الاضطرابات السياسية التي شهدت صعود جماعة الإخوان المسلمين إلى الحكم وسقوطها وتولي إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة.




الموضوعالأصلي : نتنياهو يتراجع أمام القاهرة : لم أهدد مصر // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد بو عبيد


توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :