أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاخبار العسكريه

شاطر

الثلاثاء مايو 10, 2016 2:09 am
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: لمواجهة خطر داعش : ألمانيا تمول صفقة مدرعات قتالية للأردن وتونس


لمواجهة خطر داعش : ألمانيا تمول صفقة مدرعات قتالية للأردن وتونس


بسم الله 
ألمانيا تخطط لتمويل صفقة عربة المشاة القتالية Marder لكل من تونس و الأردن

وكالات : المعرفة



بحسب مجلة Der Spiegel الأسبوعية الألمانية في عددها ليوم الجمعة 6 مايو 2016 فإن الحكومة الألمانية تخطط لمنح تونس و الأردن أموالا لشراء عربات مدرعة مجنزرة من طراز Marder للمساعدة في الدفاع عن حدودهما ضد داعش.

وسوف تقوم برلين بمنح عمان 25 مليون يورو أي ما يعادل 28 مليون دولار لشراء مدرعات نقل الجنود المجنزرة Marder، حيب ما نشرته شبيغل بدون ذكر أي مصادر معينة ، بينما ستحصل تونس علي مبلغ 10 مليون يورو لنفس الغرض.

وذكر شبيغل بأن التمويل الأماني يأتي من مبلغ 100 مليون يورو مخصص لتقوية الدول الشريكة جنوب الإتحاد الأوروبي ومنعا لحدوث أزمات.

مدرعة Marder 1 هي عربة مشاة قتالية مدرعة ألمانية المنشأ تم تطويرها من تصميمها من طرف شركة Rheinmetall Landsysteme. تم بناء أول نموذج منها سنة 1960. وبين سنوات 1960 و 1963 تم بناء ثاني سلسلة من هذه المدرعات.

ويتسلح برج Marder 1 الذي يضم فردين بمدفع من عيار 20 ملم Rheinmetall MK 20 Rh 202 والذي يتم تركيبها في الخارج بارتفاع يصل إلى أكثر من 65° وانبطاح بأقل من 17° و برج قابل للدوران 360°. كما يوجد رشاشان واحد مركب في الأمام و الثاني على يمين المدرفع عيار 20 ملم و الرشاشان هما MG3 عيار 7.62 ملم وتم تركيب قنابل دخانية فراغية تعمل بالكهرباء من عيار 76 ملم على الجانب الأيسر من المدفع الرئيسي 20 ملم.


والأردن واحد من دول جوار سوريا التي تسيطر الدولة الإسلامية على مساحات من أراضيها في حين ضاعف التنظيم عدد مقاتليه في ليبيا المجاورة لتونس.

وشهدت تونس هجومين كبيرين نفذهما متشددون إسلاميون العام الماضي حيث قتل 38 سائحا في هجوم على فندق بمدينة سوسة الساحلية وقتل 21 في اعتداء مسلحين على متحف باردو في العاصمة.

ورفضت متحدثة باسم وزارة الدفاع الألمانية التعليق على التقرير لكنها أضافت أن هناك برنامجا وضع منذ سنوات لمساعدة الدول الشريكة على ضمان أمنها. وقالت المتحدثة إن البرنامج يركز بشكل خاص على دول بينها العراق وتونس والأردن.




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :