أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: قوات الدفاع الجوي والرادارات

شاطر

الأحد مايو 08, 2016 7:00 pm
المشاركة رقم:
لواء مشرف
لواء مشرف

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1192
تاريخ التسجيل : 11/01/2015
الدوله : الامارات العربية المتحدة
العمل : اعلامي
مُساهمةموضوع: إثيوبيا تجري تطوير هام في دفاعها الجوي ، ومفاجأة من إسرائيل ، في رسالة قد تكون موجهة لمصر


إثيوبيا تجري تطوير هام في دفاعها الجوي ، ومفاجأة من إسرائيل ، في رسالة قد تكون موجهة لمصر


بسم الله

إثيوبيا تحول بطاريات S-75 للدفاع الجوي إلي منظومات ذاتية الحركة

London - IHS Jane's Defence WeeklY: المعرفة للدراسات



ستكون حوامل منظومات الدفاع الجوي الإثيوبية S-75 بهذا الشكل مما يجعلها ذاتية الحركة بدلا من كونها منظومات ثابتة ، هذه الصورة لمنظومات كوبية من نفس النوع ظهرت خلال أستعراض عسكري للجيش الكوبي عام 2006 ، مصدر الصورة : جمعية الصحافة البريطانية.

صورة لواحدة من قواذف الصواريخ طراز S-75 مركبة علي هيكل دبابة تم نزع برجها من طراز T-54/55 ، تم نشرها علي موقع غارو اون لاين الإخباري الصومالي في التاسع عشر من شهر أبريل الماضي ، كانت الصورة ترافق موضوع لتغطية زيارة قام بها رئيس منطقة بونتلاند الصومالية لمنشأة Gafat للصناعة العسكرية في إثيوبيا ، والتابعة لشركة المعادن والهندسة التي يديرها الجيش الإثيوبي والمعروفة أختصارا باسم (METEC).

صور أخري ظهرت للعيان ظهر فيها صواريخ منظومة S-75 المضادة للطائرات في نفس المجمع الصناعي.

كان لدي إثيوبيا منظومة S-75 منذ عقد السبعينات في القرن الماضي ، بعضا من هذه المنظومات لا تزال منتشره في ثلاثة مواقع ثابتة حول العاصمة أديس أبابا ، ولديها أنظمة منظومات من نوع S-125 أو (SA-3 'Goa') وهذه المنظومات تنتشر بشكل اقرب إلي الحدود مع اريتريا للدفاع عن المواقع الإستراتيجية -تعقيب للمعرفة : وهي بذلك تكون أيضا أقرب إلي موقع بناء السد-.

منظومات S-75 بعد تحويلها إلي منظومات ذاتية الحركة ستصبح أكثر قدرة علي الحركة ، أسرع في مسألة نشرها وتوزيعها في أماكن مختلفة ، خصوصا في المناطق التي تتسم فيها الطرق بسوء حالتها ، وذلك كله بفارق كبير عن السابق حينما كانت منظومات ثابتة ، حيث كان يلزم الأمر عربات مخصصة لتحميلها عليها ونقلها ومن ثم إعادة تركيبها مرة أخري.

ويعتبر تطوير منظومات S-75 إلي منظومات ذاتية الحركة هو العمل الأكثر تطورا الذي عرف تنفيذه بواسطة مؤسسات الصناعات الدفاعية الإثيوبية إلي يومنا هذا.

موقع شركة المعادن والهندسة التابعة للجيش METEC ذكرت أن المصنع الذي ظهرت فيه هذه المنظومات بعد تطويرها Gafat تم أنشائه في العام 1989 ، ويقوم بأنتاج مجموعة من أسلحة المشاة الأساسية مثل البنادق الهجومية المستمدة من سلسلة البنادق السوفيتية والروسية الشهيرة AKM من عيار 7.62x54mm ، كما يقوم المصنع بتصنيع ET04/01 قاذفة القنابل الآلية من عيار 35 مم والتي يعتقد أنها نسخة من قاذف القنابل الصيني QLZ87 ، ومدافع الهاون ET05/01 وهي مدافع عيار 82 مم.

لدي إثيوبيا أيضا منشأة Homicho وهي مؤسسة هندسية لصناعة الذخيرة ، وتنتج فعليا مجموعة واسعة من ذخائر الأسلحة الصغيرة ومدافع الهاون والمدفعية والدبابات ، وهي أيضا تتبع شركة المعادن والهندسة.




صورة للمدرعة في الجيش الكاميروني حيث تخدم في صفوفه أيضا

لا تتوقف شركة المعادن والهندسة التابعة للجيش الإثيوبي هنا ، فبين ما تملك أيضا مؤسسة Bishoftu ، وهي مؤسسة لصناعة المركبات ، وتتولي مسئولية القيام بأعمال الصيانة علي المركبات المدرعة لقوات الدفاع الوطني الإثيوبي ، كما تقوم بتجميع سيارات مدرعة تدريع خفيف علي هياكل تجارية ، الصور التي نشرها الموقع الصومالي لم تقتصر علي هذا التطوير بل ظهر في الصور أيضا مدرعة متطابقة مع مدرعات الرعد Thunder Mk 1 وهي ناقلات جنود مدرعة تصنعها
الشركة الإسرائيلية GAIA لصناعة السيارات ،  مما يعني أن الإسرائيليين أعطوا حق التصنيع للجيش الإثيوبي في تطور مهم في العلاقات العسكرية بين البلدين ، والتي تظهر آثارها يوما بعد يوم.




توقيع : محمد بو عبيد






ان هذا الاتحاد الذي نعيشه اليوم انجاز سياسي وواقع أجتماعي واقتصادي ، لم يكن هبة أو منحة ، كما لم يكن مناله سهلا يسيرا لقد جاء ثمرة غرس طيب لآباء حملوا الفكرة املآ وتولوها رعاية متفانين في اعلاء راية الاتحاد وتقويته ، انهم روح الاتحاد






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :