أهلا بكم في المعرفة للدراسات الاستراتيجية والامنية والسياسية







أهلا وسهلا بك إلى المعرفة
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة القوانين، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية

منتدي استراتيجي امني سياسي
 


المعرفه للدراسات الامنيه والاستراتيجية والسياسية :: القسم العسكري :: الاسلحه التكتيكيه والاستراتيجيه

شاطر

الخميس فبراير 18, 2016 1:06 am
المشاركة رقم:
نائب المدير
نائب المدير


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 351
تاريخ التسجيل : 22/10/2014
مُساهمةموضوع: الصاروخ الصيني الباليستي متوسط المدي DF-21


الصاروخ الصيني الباليستي متوسط المدي DF-21


بسم الله 

الصين تكشف عن DF-21 صاروخها الباليستي متوسط المدي ، ذو الرأس الحربي القابل للتغيير



صورة مقتطعة من تغطية للتليفزيون الصيني في الثاني عشر من فبراير 2016 ، أظهرت ما يمكن أن يكون الصاروخ DF-21 ، الصاروخ الباليستي المضاد للسفن

تغطية لتدريب عسكري أجري في وقت متأخر من شهر يناير من هذا العام 2016 لقوة الصواريخ التابعة لجيش التحرير الشعبي ، وفي الخامس من فبراير بثها التليفزيون الصيني ليكشف للمرة الأولي صاروخ ذو رأس حربي يمكن استبدالها ، تلك الصور التي يمكن أن تكون للصاروخ الباليستي DF-21C المتوسط المدي والذي يتم إنتاجه من قبل شركة الصين لعلوم الفضاء والصناعة.


ومع هذا ، فأن تقرير تليفزيوني صيني لاحق بتاريخ 12 فبراير أظهر تدريبا ينطوي علي ما يمكن أن يكون الصاروخ الباليستي DF-21D ، مما زاد من احتمال أن تكون التغطية السابقة في الخامس من فبراير يمكن أن تكون لذات الصاروخ.


التقرير التليفزيوني أظهر عربة قاذفة للصواريخ محمل عليها الصاروخ وهي من تصنيع ذات الشركة التي تنتج الصاروخ DF-21 وتحمل أسم سانجيانغ 10 ، وهو القاذف المرتبط بحمل الصاروخين من فئة DF-21C و DF-21D ، صاروخين تشابها لدرجة أنه لا يمكن التمييز بينهما ، لكن العرض التليفزيوني في 12 فبراير أظهر أن نهاية أنبوب الصاروخ يوجد بها هيكل دفع جديد ، شوهد علي متن الصاروخ DF-21D في موكب جيش التحرير الشعبي الصيني بتاريخ 3 سبتمبر 2015.


فقط الفيديو الذي إذيع في الخامس من فبراير يمكن التمييز من خلاله أن قاذف الصاروخ يظهر رأس حربي مع زعانف . هذا كان قد تم الكشف عنه لأول مرة في 2007 ، هذا هو الصاروخ DF-21C الصاروخ الباليستي المتوسط المدي ، والذي غالبا ما تذكر التقارير أنه صاروخ يتم اطلاقه برا ويمكن أن يحمل أكثر من رأس حربي يمكن التبديل بينها.


مدي الصاروخ الباليستي متوسط المدي DF-21D المضاد للسفن يتراوح بين 1400 : 1700 كم ، وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية في عام 2010 أن الصاروخ قد تم تشغيله فعليا ، ويعتقد أن المدي قد يكون أطول مما هو متوقع ، وأن يكون الصاروخ مزودا برادار داخلي من أجل القيام بالحسابات خلال المرحلة النهائية من الطيران نحو الهدف وتحقيق أصابة دقيقة وقاتلة له.

صور الخامس من فبراير أظهرت أن الرأس الحربي لشركة الصين لعلوم الفضاء قد لايكون علي شكل biconic -شكل مستخدم في مقدمات المركبات الفضائية التابعة لوكالة ناسا الأمريكية- وهو نفس التصميم المستخدم لصناعة الصاروخ DF-15B وهو صاروخ باليستي قصير المدي من صناعة شركة صينية أخري هي الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.


علاوة علي ذلك ، فأن العلامات علي الزي الذي كان يرتديه الرجال في التقرير وهم العاملين علي الصاروخ تظهر أنهم تابعين لوحدة قاعدة أختبار الصواريخ في كورلا بمقاطعة شينجيانغ التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني كانوا بجوار صاروخ ذو رأس حربي ذو زعانف مختلفة عن المألوفة سابقا ، ليصبح أحد الاحتمالات هو أن الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء CASC تتنافس مع شركة الصين لعلوم الفضاء CASIC وأن كلاهما لديه برامج متنافسة أنتاج وتطوير رؤوس حربية موجهة للصواريخ الباليستية الكبيرة.

ولقد تم الكشف عن تفاصيل جديدة حول برنامج الرؤوس الحربية الموجهة التي يمكن أن يتم استبدالها بأكثر من نوع من أنتاج الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء في السيرة الذاتية للمهندس تشو قوانغ شنغ بتاريخ 17 نوفمبر 2015 في جوائز مجلة الصين للعلوم والتكنولوجيا.

Janes




الموضوعالأصلي : الصاروخ الصيني الباليستي متوسط المدي DF-21 // المصدر : منتديات أحلى حكاية //الكاتب: محمد علام


توقيع : محمد علام





جورج غالاوي .
أري فيك يارجل ما تبقي من ضمير أنجلترا الحي .






الــرد الســـريـع
..






تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
الساعة الأن :